الرياض : البلاد

 أعلن اتحاد الغرف السعودية تشكيل مجلس الأعمال السعودي الإقليمي لدول أوروبا الشرقية في دورته الجديدة (1446 – 1450هـ) وانتخاب هاشم بن معيض الزهراني رئيساً للمجلس، وكل من المهندس مروان بن محمد المطلق وعبدالله بن محمد البسامي نائبين للرئيس.

 وأوضح رئيس مجلس الأعمال السعودي الإقليمي لدول أوروبا الشرقية هاشم الزهراني أن تشكيل المجلس يشكل دفعة قوية لمسار العلاقات الاقتصادية بين المملكة ودول إقليم أوروبا الشرقية، وتمكين قطاعات الأعمال من الفرص الاستثمارية الواعدة، وتعزيز الشراكات التجارية.

 وبيّن أن المجلس سيعمل على بحث سبل التعاون بين المملكة ودول أوروبا الشرقية في القطاعات المرتبطة برؤية 2030، وكذلك القطاعات المستهدفة في أجندة التعاون الاقتصادي لتلك الدول، خاصة أنها يمكن أن توفر للمستثمرين السعوديين فرصًا استثمارية واعدة في عدة قطاعات اقتصادية.

 يذكر أن مجالس الأعمال تُعد تجمعات لأصحاب الأعمال من المستثمرين السعوديين ونظرائهم في الدول الأجنبية تعمل تحت مظلة اتحاد الغرف السعودية، وتسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية للمملكة مع دول العالم.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: أوروبا الشرقیة

إقرأ أيضاً:

“سيدات أعمال عجمان” و”الإمارات لرائدات الأعمال” يبحثان التعاون

 

 

 

بحث مجلس سيدات أعمال عجمان وجمعية الإمارات لرائدات الأعمال ، فرص التعاون المشترك وإطلاق مبادرات وبرامج مبتكرة تدعم ريادة الأعمال النسائية، وتوفر أدوات نوعية تُمكن سيدات الأعمال من تطوير أعمالهن واستدامتها.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد أمس الأول في فندق فيرمونت عجمان بحضور الدكتورة آمنه خليفة آل علي رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان، والدكتورة شفيقة العامري ، رئيس جمعية الإمارات لرائدات الأعمال، والمهندسة عائشة خلفان بن بدر النعيمي ، نائب رئيس مجلس سيدات أعمال عجمان، ودانة العامري ، نائب رئيس جمعية الإمارات لرائدات الأعمال، وعضوات مجلس إدارة المجلس والجمعية.

وأشادت الدكتورة آمنه خليفة، بالتعاون الفعال والقائم بين المجلس والجمعية، وحرص الطرفين على دعم أواصر التعاون المستدام عبر تنظيم مجموعة من الفعاليات والمعارض النوعية التي تخدم في المقام الأول صاحبات الأعمال في الدولة وتحقق الأهداف الاستراتيجية بينهما .

من جانبها أثنت الدكتورة شفيقة العامري، على الدور الريادي لمجلس سيدات أعمال عجمان في دعم الأنشطة الاقتصادية لصاحبات الأعمال في عجمان والدولة بشكل عام عبر توفير باقات واسعة من المبادرات والبرامج والمعارض المتخصصة، مشيرة إلى حرص الجمعية على توطيد التعاون مع المجلس لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات.

وتناول اللقاء بحث آليات مشاركة مجلس سيدات أعمال عجمان في معرض “جود” والذي تنظمه جمعية الإمارات لرائدات الأعمال، خلال شهر نوفمبر 2024 وفرص الاستفادة من نوعية الأنشطة التدريبية التي تتخلل فعاليات المعرض إلى جانب عرض الأزياء المصاحب.

وأوصى اللقاء بأهمية تنظيم فعالية خاصة بالتعاون بين مجلس سيدات أعمال عجمان وجمعية الإمارات لرائدات الأعمال وبالتنسيق مع الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحرينية، لتستهدف الفعالية صاحبات الأعمال الخليجيات وتوفير منصة لهن لتبادل الخبرات والشراكات.

كما ناقش اللقاء تنظيم فعاليات متخصصة في تحسين جودة الحياة والصحة النفسية للسيدات، فيما أكد الحضور ضرورة التعاون لتنظيم برنامج متكامل في القطاع العقاري بالتعاون مع دائرة الأراضي والتنظيم العقاري، بهدف تمكين صاحبات الأعمال. وام


مقالات مشابهة

  • السودان يشارك فى مؤتمر الحوار الوزارى الأول بين الصين ودول شرق افريقيا (الإيابكو) بدولة الصين الشعبية
  • اتحاد عمال مصر: مخرجات المنتدى النقابي لدول البريكس تتماشى مع رؤيتنا
  • تشكيل الخليج الرسمي أمام التعاون في دوري روشن السعودي
  • “سيدات أعمال عجمان” و”الإمارات لرائدات الأعمال” يبحثان التعاون
  • سلطنة عُمان تشارك في الاجتماع الـ/83/ للجنة محافظي البنوك المركزية الخليجي
  • قطاعات ومؤسسات قيد العمل بإجازة المولد النبوي
  • تعزيز التعاون الخليجي في التحقيقات والمباحث الجنائية
  • راكز توسع فرص الأعمال في الصين من خلال التعاون الاستراتيجي ومشاركتها في معرض الصين الدولي للاستثمار والتجارة
  • بحث تعزيز التعاون القانوني والعدلي بين دول التعاون
  • وزير البترول يبحث سبل زيادة حجم التعاون مع الشركات الإيطالية في قطاعات الطاقة والتعدين