التقى الدكتور شريف صدقي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، برئيس وكالة الفضاء النرويجية على هامش مؤتمر «آفاق الفضاء الجديد».

وقدّم الدكتور شريف، خلال اللقاء، عرضًا شاملًا عن وكالة الفضاء المصرية ومنتجاتها، بما في ذلك صور القمر الصناعي مصر سات-2، واستعرض جهود الوكالة في التسويق، التدريب، والتصنيع، كما ناقش سُبُل التعاون بين الوكالتين في المستقبل القريب.

تعزيز المنافسة بين الطلاب

وأعرب رئيس وكالة الفضاء النرويجية عن سعادته بحضور المؤتمر والتفاعل الإيجابي مع الدكتور شريف، مبرزًا أهمية التعاون في مجالات التدريب والتعليم وتعزيز المنافسة بين الطلاب في علوم الفضاء.

من جهته، أشار الدكتور شريف إلى رغبة الطلاب المصريين في تعميق معرفتهم بعلوم الفضاء، معتبرًا ذلك تحديًا واستثمارًا استراتيجيًا على المدى البعيد.

وفي خطوة لتوسيع نطاق التعاون، اقترح الدكتور شريف ترتيب لقاء قريب بين فرق الوكالتين لمناقشة تفاصيل أعمق حول فرص التعاون، بما في ذلك إمكانية تبادل المعرفة والتكنولوجيا مع دول أخرى مثل أنجولا، التي قد تشكل شريكًا استراتيجيًا في المستقبل

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وكالة الفضاء المصرية علوم الفضاء وکالة الفضاء الدکتور شریف

إقرأ أيضاً:

فعلتها المصرية.. ميار شريف تتوج بلقب بطولة جاسمين للتنس

توجت ميار شريف، بطلة التنس المصرية، رفقة الروسية أنا بلينكوفا بلقب بطولة جاسمين، ذات 250 نقطة، وذلك بمنافسات زوجي السيدات.

جاء ذلك عقب فوز الثنائي المصري والروسي على زوجي روسي بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع 2-6 و6-1 و10-8 في مباراة الدور النهائي التي أقيمت اليوم واستغرقت ساعة و16 دقيقة، لتتوج ميار شريف بلقب البطولة للمرة الأولى بمسيرتها.

كان الزوجي المصري والروسي تغلب في الأدوار السابقة على زوجي بوسني وروسي بمجموعتين دون رد بواقع 6-1 و6-2 بالدور النصف النهائي وعلى زوجي بريطاني وإيطالي بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع 4-6 و6-4 و10-3 بالدور الربع النهائي وعلى زوجي فرنسي وياباني بمجموعتين بواقع 7-6 و6-4 بالدور الأول "ال16".

كانت ميار شريف، المصنفة رقم 92 عالميا، ودعت البطولة بمنافسات فردى السيدات من الدور الاول "32”، عقب خسارتها امام الكرواتية جنى فيت، المصنفة رقم 133 عالميا، بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع 6-1 و3-6 و4-6.

وتقام البطولة حاليا بتونس خلال الفترة من 7 وحتى 15 سبتمبر الجاري.

مقالات مشابهة

  • فعلتها المصرية.. ميار شريف تتوج بلقب بطولة جاسمين للتنس
  • رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان يبحث مع ممثلي شركة Otuska اليابانية التعاون
  • تقرير جديد يثير المخاوف بشأن مستقبل وكالة ناسا
  • وزير الخارجية يبحث التطورات في قطاع غزة مع نظيره الإسباني
  • سيف بن زايد يبحث العلاقات مع نظيره الفلبيني
  • وزير الخارجية والهجرة يترأس مع نظيره الكويتي اللجنة المصرية الكويتية المشتركة
  • وزير التموين يبحث مع رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس التعاون المشترك
  • تكليف المهندس صلاح الدين السيد رئيسًا تنفيذياً للهيئة المصرية العامة للبترول
  • رئيس جامعة الأزهر يبحث التعاون العلمي مع سفير أذربيجان في القاهرة
  • رئيس جامعة الأزهر يبحث التعاون العلمي مع سفير أذربيجان بالقاهرة