شكَّلت دائرة الصحة في أبوظبي، أول لجنة استشارية من الأطباء الإماراتيين تضمُّ مجموعة من القادة التنفيذيين في الدائرة و14 شخصية إماراتية بارزة من الباحثين والمتخصِّصين السريريين العاملين لدى نخبة من مزوِّدي الرعاية الصحية في أبوظبي.

ووفقاً لمكتب أبوظبي الإعلامي، يترأَّس لجنة الأطباء الإماراتيين الاستشارية منصور المنصوري رئيس دائرة الصحة في أبوظبي، وتهدف اللجنة إلى تأسيس منصة للحوار بين دائرة الصحة وممارسي الرعاية الصحية، سعياً لإجراء تقييم شامل لمشهد الرعاية الصحية الديناميكي، وتحديد فرص التحسين في المجالات الطبية الرئيسية من علم الأورام والسكري والرعاية الصحية الأولية وأمراض النساء، وصحة الأطفال، والصحة النفسية، وأمراض القلب، وأمراض الكلى، وجراحة العظام، وطب الطوارئ، والأمراض الباطنية، وطب الوراثة والجينوم، وجراحات التجميلـ  وتتولى الدكتورة نورة الغيثي وكيل دائرة الصحة، مسؤولية نائب رئيس اللجنة.


ومن خلال تأسيس قناة للتواصل المتبادل بين الجانبين، تمكِّن اللجنةُ دائرةَ الصحة في أبوظبي من الحصول على معلومات قيِّمة عن التحديات التي تواجه مزوّدي الرعاية الصحية، وتتيح لممارسي المهنة الإدلاء بآرائهم بشأن المعايير والإرشادات التوجيهية الجديدة. ويقدِّم أعضاء اللجنة، بصفتهم باحثين وخبراء متمرِّسين في مجالات عملهم، رؤاهم الاستراتيجية حول البحوث والابتكار وتوجُّهات القطاع التي تستشرف مستقبل الرعاية الصحية في الإمارة، وترتقي بمعايير رعاية وعلاج المرضى، ما يرسِّخ مكانة أبوظبي مركزاً عالمياً رائداً في مجال بحوث الرعاية الصحية والابتكار.

وجهة رائدة

وقال منصور المنصوري: "يشكِّل تأسيس لجنة الأطباء الإماراتيين الاستشارية خطوة مهمة نحو تحقيق رؤيتنا في بناء مجتمع أكثر صحة في أبوظبي، ومواصلة جهودنا الرامية إلى ترسيخ مكانة أبوظبي وجهةً رائدةً للرعاية الصحية على مستوى العالم، ومن خلال مد جسور التواصل الدائم مع ألمع العقول ضمن مرافق الرعاية الصحية العالمية في أبوظبي، نضمن مواءمة إرشاداتنا التوجيهية ومعاييرنا مع أحدث البحوث والمعلومات المستمَدَّة من بيئات الرعاية الفعلية، للتقدُّم في جهود تحسين المخرجات العلاجية للمرضى، والارتقاء بمعايير وجودة الرعاية المقدَّمة لأفراد المجتمع في الإمارة وخارجها".
ووضعت اللجنة الجديدة في اجتماعها الأول خطة لقاءات ربع سنوية لتسليط الضوء على توجُّهات القطاع وتحدياته، والتعرُّف بدقة على دور المعايير والإرشادات الجديدة في تحسين قطاع الرعاية الصحية في أبوظبي.

الأعضاء

وتتضمن اللجنة نخبة من الأعضاء يمثِّلون مختلف تخصُّصات الرعاية الصحية، وهم: الدكتورة غديرة المنصوري استشاري طب الأمراض الباطنية وطب القلب وطب أمراض القلب الخلقية في مدينة الشيخ شخبوط الطبية، والدكتور الدهماني استشاري الغدد الصمّاء في مستشفى توام، والدكتور عبدالله الحمودي استشاري طب الطوارئ في مستشفى زايد العسكري، والدكتور أحمد الحمادي، استشاري طب الأمراض الباطنية والمعدية في مستشفى توام، والدكتور فايز الشامسي استشاري طب الأمراض الباطنية وطب العناية المركزة في مستشفى توام، والدكتور أحمد المازمي استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة في مدينة الشيخ شخبوط الطبية، والدكتور حميد  الشامسي استشاري ورئيس قسم طب الأورام في مستشفى برجيل، والدكتورة أمل الطنيجي استشاري طب علم الوراثة السريرية وطب الأطفال والوراثة البيوكيميائية السريرية في مدينة الشيخ خليفة الطبية.

كما تضم الدكتور محمد الصيعري استشاري طب أمراض الكلى في مدينة الشيخ خليفة الطبية، والدكتور مقداد الحمادي استشاري الجراحة التجميلية في مستشفى الإليزيه، والدكتور يعقوب الحمادي استشاري جراحة العظام ونائب رئيس القسم الطبي ورئيس قسم جراحة العظام في مستشفى ميديكلينيك، والدكتور علي الشامسي استشاري الأمراض القلبية وقسطرة الشرايين ورئيس قسم أمراض القلب ورئيس قسم الطب الباطني في مستشفى توام، والدكتورة شمسة العور استشاري طب أمراض النساء والولادة في مستشفى توام، والدكتورة ناهدة أحمد استشاري الطب النفسي في مركز سكينة للصحة والرفاه النفسي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية دائرة الصحة في أبوظبي الإمارات دائرة الصحة في أبوظبي الأمراض الباطنیة الرعایة الصحیة فی مستشفى توام فی مدینة الشیخ أمراض القلب دائرة الصحة استشاری طب ورئیس قسم فی أبوظبی

إقرأ أيضاً:

جنوب سيناء: تدريب متكامل للأطقم الطبية بمجمع الفيروز لتعزيز جودة الرعاية

تفقدت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض، والمشرف على التمريض بهيئة الرعاية الصحية، مجمع الفيروز الطبى ضمن جولتها بمحافظة جنوب سيناء، للإطمئنان على خطة تدريب ورفع كفاءة الأطقم التمريضية بالمحافظة.

أكدت" نقيب التمريض " على أنه تم تدريب الأطقم التمريضية في مجمع الفيروز الطبي، الذي يعد أكبر مجمع طبى في محافظة جنوب سيناء والتابع لهيئة الرعاية الصحية، ويتضمن البرنامج التدريبي مزيجاً من الجوانب النظرية والتدريب العملي لضمان تحسين المهارات وكفاءة الأداء، مما يصب فى تعزيز جودة الرعاية في جنوب سيناء.

تدريب متكامل للأطقم الطبية بمجمع الفيروز لتعزيز جودة الرعاية ..

 

وأشارت إلى إجراء مقابلات شخصية مع الأطقم التمريضية بهدف استكمال القوى البشرية، كما نوهت عن إشادة المرضى بالخدمة المقدمة من الفريق الصحي وعلى رأسهم التمريض بمجمع الفيروز الطبى.

وكانت قد توجهت الدكتورة كوثر محمود نقيب عام التمريض، إلى محافظة جنوب سيناء لمتابعة تنظيم إجراءات قبول طلبة التمريض بمعهد رعاية التمريض بـ مدينة الطور والذي تم ضمه حديثًا هذا العام الدراسي.

تخصيص فصل دراسي لقبول الطلاب من أبناء القبائل والوديان والأماكن النائية…

 

 كما قامت بإجراء كشف الهيئة والمقابلات الشخصية لطلبة التمريض بمحافظة جنوب سيناء، وحرصت نقيب التمريض على التأكد من تطبيق آلية قبول واختيار الطلبة وفقًا لمعايير معاهد رعاية هيئة الرعاية الصحية.

 مشيرة إلى أنه لأول مرة يتم تخصيص فصل دراسي لقبول الطلاب من أبناء القبائل والوديان والأماكن النائية التي تحتاج إلى تواجد فرق تمريضية، وهو حدث غير مسبوق في مصر.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يوجه بتوفير كل سبل الرعاية الطبية للمصابين
  • نقل مصابي حادث قطار الزقازيق للمستشفى الجامعي.. وتقديم الرعاية الطبية لهم
  • دائرة الرعاية الاجتماعية تحتفل بتخريج 248 مشاركا في دفعة الرسول الأعظم
  • شوابط الانتفاع بخدمة قرض بناء مسكن..تعرف إليها
  • جنوب سيناء: تدريب متكامل للأطقم الطبية بمجمع الفيروز لتعزيز جودة الرعاية
  • رئيس «الرعاية الصحية» يستعرض رحلة مصر نحو التغطية الصحية الشاملة
  • دائرة الرعاية الاجتماعية والمؤسسات التابعة لها تحتفي بالمولد النبوي
  • دائرة الرعاية الاجتماعية تنظم فعالية ثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • لجنة إدارة وتنظيم الرعاية الصحية تعقد اجتماعًا لها
  • "المستلزمات الطبية": تطور ملحوظ في منظومة الرعاية الصحية وجودة الخدمات