موقع 24:
2024-09-15@06:59:29 GMT

7 أهداف في 4 مباريات.. من هو قرين هالاند؟

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

7 أهداف في 4 مباريات.. من هو قرين هالاند؟

حقق السويدي فيكتور جيوكيرس، الذي أحرز الموسم الماضي 29 هدفاً ليصبح هداف الدوري البرتغالي، انطلاقة أفضل هذا الموسم وسجل سبعة أهداف بعد أربع جولات. وهو حالياً هداف الدوريات الأوروبية الكبرى رفقة النرويجي إرلينغ هالاند الذي يمتلك سبعة أهداف لكن في ثلاث مباريات.

وتألق جيوكيرس مجدداً في الأسبوع الرابع من الدوري البرتغالي، بعد أن أحرز هدفاً من ركلة جزاء ليتقدم سبورتنغ على بورتو 2-0 ويحتفظ "الأسود" بالصدارة عبر بوابة الكلاسيكو، ما يضع سبورتنغ في الصدارة.


البرتغال مصنع الهدافين برز اسم هداف آخر في الجولة الرابعة من البطولة، البرازيلي ماركوس ليوناردو الذي أنقذ بنفيكا من الخسارة وخطف هدفاً من ركلة جزاء لينتزع لفريقه نقطة من أنياب موريرينسي.
انضم ليوناردو إلى "النسور" في يناير (كانون الثاني) الماضي قادماً من سانتوس، واكتسب شهرته بوصفه المهاجم الاحتياطي الذي ينزل إلى أرضية الملعب في المنعطف الأخير من المباريات ليسجل أهدافاً.
كان هدف اللاعب البرازيلي في مباراة الأسبوع الرابع هدية الوداع من ليوناردو، فقد قرر الانتقال إلى الدور ي السعودي وتحديداً نيمار وجواو كانسيلو.
كما يوجد برازيلي آخر بدأ الموسم بشكل واعد وهو الشاب سوريسو لاعب فاماليكاو المعار من براجانتانيو البرازيل. وقد سجل الجناح البالغ من العمر 23 عاماً ثلاثة أهداف بعد مرور ثلاثة أسابيع.
بالمثل، جذب لاعبان إسبان اهتمام جمهور كرة القدم البرتغالية وهما آبيل رويز وتوني مارتينيز.
وساهم اللعب في البرتغال، في صقل مهارات لاعبين مثل رويز الذي أمضى خمسة مواسم مع براجا ويقدم مستوى رائعا مع جيرونا.
أما مارتينيز، فقد ارتدى قميصي فاماليكاو وبورتو، ثم ارتحل إلى ألافيس حيث أحرز هدفين في جولتين.
ويعد الأوروجوائي داروين نونيز نموذجا آخرا على أهمية الدوري البرتغالي وهدافيه، فقد رحل إلى ليفربول الإنجليزي بعد أن أبدع في صفوف فريق بنفيكا.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية هالاند

إقرأ أيضاً:

مدربون البريميرليغ حائرون: كيف نوقف هالاند؟

قال توماس فرانك مدرب برنتفورد إن تحركات إيرلينغ هالاند هداف مانشستر سيتي وسرعته تجعلان مهمة إيقافه شبه مستحيلة، وذلك عندما يحل فريقه ضيفا على بطل الدوري الإنجليزي الممتاز غدا السبت.

وفاز هالاند بجائزة هداف الدوري الإنجليزي في آخر موسمين، وسجل المهاجم النرويجي بالفعل 7 أهداف في أول 3 مباريات هذا الموسم، بينها ثلاثيتان.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2تن هاغ يرد على انتقادات رونالدوlist 2 of 2مانشستر سيتي مهدد بالهبوط من البريميرليغend of list

وأبلغ فرانك الصحفيين أمس الخميس بعد سؤاله عن طريقة احتواء هالاند الذي سجل 70 هدفا في 69 مباراة بالدوري الإنجليزي: "هذا شبه مستحيل.. الكثير من الفرق حاولت تحييده. أعتقد أنه لاعب عظيم. أعتقد أن تحركاته داخل منطقة الجزاء من أفضل ما شاهدناه على الإطلاق".

وتابع أن "الطريقة التي يتوقع بها مسار الكرة وتحركاته الدائمة وتركيزه ووعيه بالمكان الذي يجب أن يكون فيه، كل ذلك في أعلى مستوى.. إنه لاعب رائع في أفضل فريق بالعالم".

وسجل هالاند الهدف الوحيد عندما حل برنتفورد ضيفا على سيتي، وصنع هدفا من الثلاثية التي سجلها فيل فودن على ملعب برنتفورد الموسم الماضي.

وقال فرانك إن برنتفورد، الذي جمع 6 نقاط من أول 3 مباريات بالدوري هذا الموسم، يمكنه الحصول على شيء أمام متصدر الترتيب غدا.

وقال: "نعلم أنه إذا لعبنا بمستوى أداء جيد فيمكننا جعل الأمور صعبة على سيتي".

مقالات مشابهة

  • ميلان يكتسح فينيسيا برباعية نظيفة في الدوري الإيطالي
  • الدوري الإيطالي.. ميلان يقضي على فينيسيا في الشوط الأول برباعية نظيفة
  • هالاند يقود مانشستر سيتي لتحقيق الفوز الرابع في البريميرليغ
  • هالاند يُسطر تاريخ جديد في الدوري الإنجليزي
  • تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام ريال سوسيداد اليوم بالدوري الإسباني
  • مواعيد مباريات اليوم السبت في الدوري الإيطالي والقنوات الناقلة
  • الإعلان عن الفائز بجائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي.. صلاح أم هالاند؟
  • مدربون البريميرليغ حائرون: كيف نوقف هالاند؟
  • مواجهات مثيرة.. تعرف على أبرز مباريات اليوم في الدوري السعودي
  • هاري كين القياسي هداف هجرته الألقاب