تقدم Visit Qatar خلال شهر سبتمبر رزنامة غنية بالفعاليات والتجارب الثقافية التي تشمل المعارض الفنية والعروض الموسيقية والمسرحية والبطولات الرياضية. وباعتبارها وجهة مثالية لعطلة نهاية أسبوع مطولة، تدعو قطر مواطني المملكة العربية السعودية ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي للقدوم والاستمتاع بالتجارب الثقافية والعديد من الأنشطة والعروض الفنية التي سوف تشهدها خلال سبتمبر.


معالم الجذب سياحي جديدة
أخبار متعلقة خطوات تعديل مهنة العمالة داخل المنشأة بأبشر أعمالبدء حظر على الهواتف الجوالة في المدارس الهولندية اليوموبالإضافة إلى هذه الفعاليات والتجارب المتنوعة، تحتضن قطر مجموعة من الفنادق ومعالم الجذب السياحي الجديدة التي يمكن للزوار استكشافها، مثل حديقة مريال المائية، وهي أكبر حديقة للألعاب المائية في الدولة. وتضم الحديقة أعلى برج للتزلج المائي في العالم، والعديد من الألعاب الرائعة وواجهةً بحرية ومنافذ للطعام ومنطقة للتسوق بالقرب من الشاطئ. ومن الوجهات السياحية الجديدة التي أضيفت للمشهد السياحي في قطر هو منتجع "أور هابيتاس راس بروق"، وهو منتجع حائز على الجوائز ويقدم لزواره مستويات جديدة من الضيافة الفاخرة، حيث يقع على أطراف محمية الريم للمحيط الحيوي المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث الطبيعي.
فعاليات سبتمبر
وتعتبر رزنامة فعاليات قطر بمثابة دليل إرشادي شامل يتيح لزوار قطر وأهلها التعرف على الفعاليات التي تُقام في جميع أنحاء البلد، حيث يوفر المعلومات اللازمة بشأن مواعيد هذه الفعاليات وأماكن إقامتها وطبيعتها. ويمثل هذا الإصدار الشهري ثمرة للتعاون بين Visit Qatar والعديد من الشركاء، حيث يقدم رؤية شاملة لجميع الفعاليات التي تشهدها قطر كل شهر.
وتكشف رزنامة فعاليات قطر في نسختها لشهر سبتمبر عن قائمة مليئة بالفعاليات والتي تشمل ما يلي:
تجري حالياً فعاليات معرض نعتز بالماضي لنحتفل بالمستقبل: رؤية التعليم في قطر، وذلك في ليوان، استديوهات ومختبرات التصميم، حيث يقدم سرداً آسراً يستعرض من خلاله تلك الرحلة الفريدة لتعليم ‏الفتيات في قطر، بداية من عام 1938 إلى 2006، ويسلط المعرض الضوء على التأثير العميق الذي طال أجيالاً ‏متعددة من النساء بعد إنشاء مدرسة "بنات الدوحة"، وهي أول مدرسة لتعليم الفتيات في قطر، والتي أسستها السيدة آمنة محمود الجيدة، رائدة تعليم البنات، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.
ويعود معرض "سهيل - معرض كتارا الدولي للصيد والصقور" في نسخته الثامنة هذا الشهر بداية من 10 إلى 14 سبتمبر في الحي الثقافي كتارا. ويعد معرض كتارا الدولي للصيد والصقور (سهيل) أحد أكبر المعارض الدولية المتخصصة في الصقور حيث يقدم لهواة الصيد والصقور العديد من الأنشطة والفعاليات مثل المزادات الخاصة بالصقور وواجهات العرض. كما يتضمن المعرض جناحاً خاصاً للحرف اليدوية المرتبطة بصيد الصقور ومستلزمات الصقارة.
وفي الفترة من 12 إلى 14 سبتمبر، يستضيف مركز "جيكدوم" في درب لوسيل معرض "جيك إند" الذي يعود بنسخة أفضل وأكبر من سابقاتها بفضل ما يتضمنه من عروض مسرحية وفقرات خاصة بالخيال العلمي ومنطقة للتسوق "جيك إند" ومنطقة ألعاب وبطولات في الرياضات الإلكترونية، مما يتيح لعشاق الثقافة الدارجة في قطر قضاء عطلة نهاية أسبوع حافلة بالمرح والإبداع الفني.
ويقام معرض "كونتيك إكسبو 2024: معرض التكنولوجيا الحديثة للبناء والخدمات" في الفترة من 16 إلى 18 سبتمبر في مركز قطر الوطني للمؤتمرات. ويمثل المعرض منصة للتعريف بأحدث التقنيات والأبحاث والابتكارات في أعمال البناء والإنشاءات والتي من شأنها تحسين معدلات الإنتاجية وتقليل الآثار البيئية وتعزيز الجودة وتقليل التكاليف والهدر وترشيد استهلاك الطاقة.
وسيكون عشّاق القهوة على موعد مع نسخة جديدة من معرض الدوحة الدولي للقهوة 2024، وذلك خلال الفترة من 26 إلى 28 سبتمبر في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات. وقد أصبح المعرض هو الحدث الأبرز في صناعة القهوة العالمية منذ أكثر من عشر سنوات، وبات يجتذب أبرز موردي القهوة في العالم. كما يسلط الضوء على تجارة القهوة وجوانب الابتكار فيها.
ويقام معرض "التسوق العائلي" في الفترة من 22 سبتمبر إلى 10 أكتوبر في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، حيث يقدم مجموعة متنوعة من منتجات الموضة والعطور والمواد الغذائية من مختلف البلدان.
عروض مسرحية مبهجة
يُقام حفل "سبعون عاماً على المسرح - دوحة بلايرز" في قاعة جيوانا بفندق راديسون بلو في 19 سبتمبر، حيث تحتفل من خلاله فرقة المسرح الشهيرة، "دوحة بلايرز" بالذكرى السبعين لانطلاق الحركة المسرحية في قطر، وذلك بحفل عشاء وعروض ترفيهية حية ومعرض فني. وسيكون عشاق المسرح في قطر أيضاً على موعد مع العرض الأول للمسرحية الموسيقية الكوميدية اللبنانية "شارع الحمرا" وذلك في الفترة من 26 إلى 28 سبتمبر على مسرح "يو فنيو". ويشارك في هذا العرض الفنان الشهير بديع أبو شقرة والفنانة إيفون الهاشم، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من ممثلي المسرح الموهوبين. كما تُقام مسرحية "هند في بلاد السند" في الفترة من 26 إلى 29 سبتمبر على مسرح الدراما في كتارا، وذلك بمشاركة مجموعة من ممثلي المسرح البارزين في قطر والذين يروون قصة "هند" ومغامراتها خلال رحلتها وبحثها عن أصدقائها القطط.
حفلات موسيقية
وتستضيف مكتبة قطر الوطنية أمسية موسيقية تحت عنوان: "الفلهارمونية في المكتبة: ليالي عربية من شمال أفريقيا" في 12 سبتمبر، وذلك في إطار فعاليات العام الثقافي قطر- المغرب 2024. وتقدم هذه الأمسية الموسيقية الساحرة للجمهور مجموعة من أجمل المعزوفات والألحان العربية الشهيرة من شمال أفريقيا من خلال مياس اليماني وفرقة مقام.
كما يمكن لعشاق الموسيقى الكلاسيكية الاستمتاع بأمسية موسيقية أخرى سوف تتضمن مجموعة من روائع ريتشارد شتراوس تحت عنوان "أمسية مع ريتشارد شتراوس: الموت والدراما" وهي تقام في مركز قطر الوطني للمؤتمرات في 13 سبتمبر من الساعة 7:30 مساء. ويتضمن برنامج العرض الذي يقوده المايسترو إلياس غراندي، ثلاثة من أفضل قصائد شتراوس. كما تقدم أوركسترا قطر الفلهارمونية "سيمفونية بيرليوز الرائعة" في 17 سبتمبر بداية من الساعة 7:30 مساء في مركز قطر الوطني للمؤتمرات. ويقود الأوركسترا أيضاً المايسترو إلياس غراندي، فيما يتضمن العرض ثلاثة مؤلفات تعود لأواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين. وسوف يحظى الجمهور بأمسية مليئة بالحكايات التي يتم سردها بأسلوب مبتكر عبر العزف الموسيقي.
وتنطلق الأمسية الموسيقية "عظماء روسيا: رخمانينوف وتشايكوفسكي" في 22 سبتمبر، بداية الساعة 9:30 مساء في دار الأوبرا في الحي الثقافي كتارا، حيث تقدم للجمهور مجموعة من الأعمال الموسيقية التي تعكس أجواء الرومانسية الروسية القوية في أواخر القرن التاسع عشر. ويشارك في الأمسية المايسترو كمال الدين أورينباييف وعازف البيانو فضل الدين هوسانوف. وفي أمسية "الأبطال والأشرار" التي تنطلق في الساعة 7:30 مساء في القاعة 3 بمركز قطر الوطني للمؤتمرات في 29 سبتمبر، سوف يقدم المايسترو فرانك شتروبل الرحلة المثيرة لأعظم أبطال السينما وأشرارها من خلال العروض الأوركسترالية لأشهر موسيقى الأفلام.
بطولات ومنافسات رياضية
ينطلق سباق "تحدي سيلين 2024" في 28 سبتمبر على شاطئ سيلين، والذي ينظمه الاتحاد القطري للرياضة للجميع. ويشارك في سباق هذا العام 400 متسابق من كلا الجنسين وفئات عمرية مختلفة لمسافات متنوعة.
وتنطلق في أواخر الشهر بطولة "كيوترمنلز قطر كلاسيك للاسكواش" وذلك خلال الفترة من 28 سبتمبر إلى 5 أكتوبر في مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش، حيث تستقطب عشّاق لعبة الاسكواش. كما تقام بطولة قطر الآسيوية الثالثة للناشئين تحت 14 سنة (تنس) في الفترة من 30 سبتمبر إلى 5 أكتوبر، في مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش.
وتحمل Visit Qatar على عاتقها مهمة تعزيز جاذبية قطر لدى الزوار الدوليين عبر تنمية الموروث الثقافي الغني للبلاد وتطوير معالم الجذب وتعزيز رزنامة الفعاليات والتجارب السياحية الفريدة والمهرجانات. ونتيجة لاستراتيجيتها الناجحة، سجلت قطر في الأشهر الستة الأولى من عام 2024 نمواً ملحوظاً في إجمالي عدد الزوار الدوليين والذي بلغ 2.6 مليون زائر، منهم 43% من دول مجلس التعاون الخليجي التي تشمل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت وسلطنة عمان ومملكة البحرين. وقد تصدر الزوار القادمون من المملكة العربية السعودية القائمة بأكثر من 700 ألف زائر خلال النصف الأول من العام.
للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.visitqatar.com وتحميل تطبيق Visit Qatar ومتابعة الحساب @QatarCalendar عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة. .aksa-related-articles-widget .aksa-row{margin:0 -10px}.aksa-related-articles-widget .article-bx{background-color:#fff;padding:10px;min-height:84px}.aksa-related-articles-widget .article-bx a{display:block}.aksa-related-articles-widget .col-sm-4:nth-child(3n+1){clear:both}@media screen and (max-width:768px){.aksa-related-articles-widget .col-sm-4:nth-child(n){clear:both}.aksa-related-articles-widget .aksa-o1{display:flex}} .aksa-related-articles-widget .ratio img{object-fit: contain; object-position: center; position: absolute;} مواضيع ذات علاقة المزيد الاثنين 2024/09/02 10:05 (مارينا ) للروافع والمصاعد تفتتح مكاتبها بالرياض الاثنين 2024/09/02 10:05 مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر يُنهي معاناة عشريني مع تشوه القدم المخلبية الاثنين 2024/09/02 09:48 تأثير الإقامة خارج المملكة على استحقاق معاش الضمان الاجتماعي الاثنين 2024/09/02 05:02 الصين تبدي استعدادها لتأجير حيوانات الباندا لهذه الدولة الاحد 2024/09/01 22:58 4 خطوات.. كيف تصدر تقارير معتمدة بمعلوماتك عبر "أبشر"؟ .square-ads{ background-image: url(images/square-ad.jpg); background-position: center; background-repeat: no-repeat; background-color: #f2eeef; min-height: 250px; width: 300px; background-size: contain; } googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1554905643767-0'); }); googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1554905884812-0'); }); { "@context": "https://schema.org", "@type": "NewsArticle", "mainEntityOfPage":{ "@type":"WebPage", "@id":"6549742" }, "headline": "قطر تكشف عن رزنامة غنية بالفعاليات والتجارب الثقافية لزوارها في سبتمبر", "inLanguage": "ar", "image": { "@type": "ImageObject", "url": "https://www.alyaum.com/", "height": 800, "width": 800 }, "datePublished": "2024-09-02T15:07:00+03:00", "dateModified": "2024-09-02T15:07:00+03:00", "author": { "@type": "Person", "name": "alyaumnew" }, "publisher": { "@type": "Organization", "name": "صحيفة اليوم", "url": "https://alyaum.com/", "sameAs": ["https://www.facebook.com/Alyaum/", "https://twitter.com/alyaum", "https://www.instagram.com/al_yaum/", "https://www.youtube.com/Alyaum","https://www.snapchat.com/add/alyaum","https://gab.com/Alyaum","https://www.linkedin.com/company/alyaum/"], "logo": { "@type": "ImageObject", "url": "https://www.alyaum.com/themes/alyaumnew/images/logo-new.png", "width": 146, "height": 60 } }, "description": "قطر تكشف عن رزنامة غنية بالفعاليات والتجارب الثقافية لزوارها في سبتمبر" } .footer-top{ border-top: 1px solid #dddddd; } .footer-top .col-outer { display: flex; } .footer-top .col-right{ width: calc(100% - 380px); display: flex; } .footer-top .logo{ padding: 10px 0px 10px 25px; border-left: 1px solid #dddddd; } .footer-top .world-cup{ padding: 10px 20px; display: flex; align-items: center; } .footer-top .col-left{ padding: 10px 0px; align-items: center; width: 370px; } .footer-bottom{ padding: 10px 0px; font-family: 'Cairo'; font-weight: 500; font-size: 13px; line-height: 24px; color: #909090; } .footer-bottom a{ color: #909090; margin-left: 15px; } .footer-bottom .col-outer { display: flex; } .footer-bottom .col-right{ width: calc(100% - 370px); display: flex; } .footer-bottom .copyrights-mobile{ display: none; } .footer-bottom .col-left{ width: 370px; display: flex; } .footer-bottom .col-left a{ margin-left: 15px; } footer { margin-top: 10px } .footer { bottom: 0; left: 0; width: 100%; border-top: 2px solid #00509F; border-bottom: 1px solid #DDDDDD; } .footer .col-outer { display: flex; padding: 0 10px 30px } .footer .col-right { width: calc(100% - 370px); margin-top: 25px } .footer .footer-menu { width: 100%; color: #fff; display: flex } .footer .footer-menu .col-footer { width: 188px; margin-left: 50px; } .footer .footer-menu .col-footer:nth-child(1) { width: 220px; } .footer-menu .title-menu{ border-bottom: 1px solid #00509F; padding-bottom: 4px; margin-bottom: 8px; } .footer .footer-menu .title-menu a, .footer .footer-menu .title-menu .title { font-family: 'Cairo'; font-weight: 800; font-size: 16px; line-height: 24px; color: #00509F; padding: 6px 0; cursor: default; } .footer .footer-menu .title-sub-menu a { font-family: 'Cairo'; font-weight: 500; font-size: 12px; line-height: 17px; color: #4d4d4d; cursor: pointer } .footer .footer-menu .col-sm-6 { width: 100% !important; float: none !important } .footer .footer-menu .col-footer:nth-child(1) .col-sm-6 { width: 50% !important; float: right !important } .footer .footer-menu .col-footer:nth-child(1) .col-sm-6:nth-child(2n+1) { clear: both } .footer .footer-menu a, .footer .footer-menu .title { min-width: 10%; padding: 6px 0; font-size: 14px; position: relative; display: table; line-height: 16px } .footer .footer-menu .title-sub-menu a:after { content: ""; position: absolute; width: 0; height: 2px; background-color: #fff; bottom: 0; right: 50%; transition: .3s } .footer .footer-menu .title-sub-menu a:hover:after { width: 100%; right: 0 } .footer .footer-menu a i { padding-left: 15px; width: 25px } .footer .footer-rights > a:nth-child(1) { line-height: 22px } .footer .footer-rights { padding: 10px 0; display: table; margin: auto } .footer .footer-rights > a { float: left; padding-right: 5px; color: #fff; font-size: 16px } .footer .footer-rights > a:nth-child(1), .footer .footer-rights > a:nth-child(2), .footer .footer-rights > a:nth-child(4) { font-family: sans-serif } .footer .footer-rights > a:nth-child(3) { padding-top: 1px } .footer .col-left { width: 370px; margin-top: 30px; display: flex; flex-flow: column; align-items: flex-end; position: relative } footer .footer-top .social-o { display: flex } footer .footer-menu .social-o { display: none; } footer .social-o .social-o1 { display: flex; align-items: center; justify-content: center; color: #FFFFFF; background-color: #00509F; border-radius: 50%; font-size: 14px; height: 30px; width: 30px; margin-left: 5px } footer .social-o .gab-social { width: 30px; display: flex; align-items: center; margin-left: 5px; border-radius: 50%; background-color: #00509F; overflow: hidden; padding: 4px; height: 30px } footer .social-o .gab-social img { width: 100% } .footer .col-left .subscribe-footer { width: 100%; display: flex; flex-flow: column; margin: 0; position: absolute; bottom: 0; left: 0; position: relative } .footer .popup { position: relative; display: table; margin: auto; cursor: pointer } .footer .popup .popuptext { visibility: hidden; width: 317px; background-color: #393534; color: #fff; text-align: center; border-radius: 0; padding: 5px; position: absolute; z-index: 1; bottom: -20px; left: -1px; border: solid 1px #fff } .footer .popup .popuptext button { margin-top: 5px; background-color: #677f99; color: #fff; border: 0; width: 80px; height: 35px } .footer .popup .show { visibility: visible; -webkit-animation: fadeIn 1s; animation: fadeIn 1s } .footer .col-left .subscribe-footer .subscribe-title { font-family: 'Cairo'; font-weight: 800; font-size: 20px; line-height: 24px; color: #00509F; margin-top: 10px; margin-bottom: 10px; text-align: right; } .footer .col-left .subscribe-footer .subscribe-description { font-family: 'Cairo'; font-weight: 500; font-size: 12px; line-height: 24px; color: #979797; margin-bottom: 20px; margin-top: 10px; } .footer .col-left .subscribe-footer .subscribe-form { display: flex } .footer .col-left .subscribe-footer input[type=text] { height: 55px; border: 0; background-color: #F5F5F5; color: #333; padding: 0 7px; font-size: 14px; font-family: 'alyaumFirst'; width: calc(100% - 105px); text-align: left; background-image: url(images/envelope.png); background-repeat: no-repeat; background-position: 14px 18px; } .footer .col-left .subscribe-footer input[type=button] { background-color: #00509F; color: #fff; border: 0; width: 105px; height: 55px } .terms-footer .content { padding: 10px 15px } .terms-footer .modal-footer { padding: 0 } .terms-footer .modal-footer button { width: 100%; opacity: 1; background-color: #005a99; border: 0; color: #fff; padding: 6px 0 } a.footer-morePages { display: table; border: solid 2px #337ab7; margin: auto; margin-bottom: 30px; font-size: 18px; padding: 10px; cursor: pointer; transition: .3s; color: #337ab7 } a.footer-morePages:hover { background-color: #337ab7; color: #fff } .footer-mobile-ad,.footer-desktop-ad{ display: table; width: 970px; min-height: 90px; margin: 20px auto; background-image: url(images/square-ad.jpg); background-position: center; background-repeat: no-repeat; background-color: #f2eeef; background-size: contain; } @media screen and (max-width: 990px) { .footer .footer-menu .title-menu a { font-size: 16px } .footer .footer-menu a { font-size: 12px } .footer-mobile-ad { width: 320px; min-height: 100px; overflow: hidden; } .footer-top .logo{ padding: 10px 15px; } footer .footer-top .social-o{ display: none; } .footer{ border-bottom: 0px; } .footer-bottom{ padding: 0px; } .footer-bottom .col-outer{ display: block; } .footer-bottom .col-right{ width: 100%; justify-content: center; padding-top: 10px; padding-bottom: 10px; } .footer-bottom a{ margin-left: 0px; } .footer-bottom .col-left{ width: 100%; justify-content: center; border-top: 1px solid #dddddd; border-bottom: 1px solid #dddddd; padding-top: 10px; padding-bottom: 10px; } .footer .footer-rights { display: flex; align-items: center; justify-content: center; flex-wrap: wrap } .footer .footer-menu { padding: 0 10px; display: block } .footer .footer-menu .col-footer{ width: 45%; margin-left: 6%; display: inline-block; vertical-align: top; } .footer .footer-menu .col-footer:nth-child(1){ width: 45%; margin-bottom: 30px; } .footer .footer-menu .col-footer:nth-child(2){ margin-left: 0px; margin-bottom: 30px; } .footer-bottom .copyrights-desktop{ display: none; } .footer-bottom .copyrights-mobile{ display: flex; } footer .footer-menu .col-footer.social-o{ margin-left: 0px; } footer .footer-menu .social-o .gab-social{ display: inline-block; width: 50px; height: 50px; overflow: unset; margin-left: 20px; margin-bottom: 12px; padding: 17px 10px; } footer .footer-menu .social-o .social-o1{ display: inline-block; width: 50px; height: 50px; margin-left: 20px; margin-bottom: 12px; font-size: 23px; padding: 12px; } .footer .col-outer { display: block } .footer .col-right { width: 100%; } .footer .col-left { display: none; } } @media screen and (max-width: 767px) { .footer-desktop-ad{display: none;} } @media screen and (max-width: 360px) { footer .footer-menu .social-o .social-o1{ width: 40px; height: 40px; font-size: 18px; } footer .footer-menu .social-o .gab-social{ width: 40px; height: 40px; padding: 11px 9px; margin-bottom: 11px; } } googletag.cmd.push(function () { googletag.display('div-gpt-ad-1554905509991-0'); }); أقسام الموقع الأخبار الاقتصاد الحياة الثقافة والفن الميدان الرياضي الرأي فيديو خدمات الموقع كُنْ مُراسِلًا الارشيف اتصل بنا الإعلانات شعارات دار اليوم الخلاصات RSS دار اليوم من نحن الهيكل الإداري شروط الاستخدام للاشتراك بجريدة اليوم إشترك إشعار حقوق النشر هو بيان يتم وضعه على النسخ © www.alyaum.com إشعار حقوق النشر هو بيان يتم وضعه على النسخ © www.alyaum.com document.addEventListener("scroll", initialize); document.addEventListener("touchstart", initialize); var initiate = 1; document.addEventListener("mousemove", initialize); setTimeout(function(){ initialize(); },3000) var _home_ = "https://www.alyaum.com/"; var current_href = window.location.href; var current_title = ""; $(document).ajaxSend(function(e, xhr, options) { var csrfToken = $("meta[name='csrf-token']").attr("content"); xhr.setRequestHeader("X-Csrf-Token", csrfToken); });

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس

إقرأ أيضاً:

وفاة الفنانة المصرية ناهد رشدي.. نهاية رحلة فنية غنية بالإبداع

عبدالله أبوضيف

توفيت الفنانة المصرية ناهد رشدي عن عمر ناهز 70 عامًا، بعد مسيرة طويلة وحافلة في مجال الدراما والسينما المصرية، حيث عُرفت بأدوارها المؤثرة التي تركزت على الشخصيات الشعبية والإنسانية، مما جعلها واحدة من الأيقونات الفنية التي تركت بصمة واضحة في وجدان المشاهدين، ساهم في ذلك مشاركتها في العديد من الأعمال التي لا تزال تُعاد وتُشاهد بشكل دائم، مما يجعل إرثها الفني «مستدامًا» حتى بعد وفاتها.

وبدأت الفنانة المصرية ناهد رشدي مسيرتها الفنية في أوائل الستينيات، وسرعان ما أثبتت نفسها كمبدعة متعددة المواهب، حيث قدمت العديد من الأعمال الناجحة التي تركت أثراً عميقاً في قلوب جمهورها، من أفلامها المميزة إلى مشاركتها في المسلسلات والبرامج التلفزيونية.

أخبار ذات صلة مصر تجدد رفض وجود إسرائيل في «محور فيلادلفيا» ومعبر رفح رحيل إيهاب جلال يفتح ملف الضغوط في الملاعب المصرية

التأثير في الدراما المصرية
لم يكن ظهور ناهد رشدي مجرد تواجد فني عابر، بل قدمت أدوارًا كانت ولا تزال ذات صلة بمواضيع تهم الجمهور عبر الأجيال. الأدوار التي قدمتها رسخت مكانتها كإحدى الفنانات التي تمثل البساطة والواقعية في المجتمع المصري، سواء في الأعمال التاريخية أو الدرامية.

الفنانة ناهد رشدي، من مواليد 14 سبتمبر 1956 وتخرجت في قسم التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1982، حيث اكتسبت شهرتها من خلال مشاركتها في المسلسلات التلفزيونية، وكانت من أبرز الأعمال شاركت فيها، مسلسل «لن أعيش في جلباب أبي، وأرابيسك، وهوانم جاردن سيتي».

وفي تغريدات على وسائل التواصل الاجتماعي، عبر العديد من زملائها ومحبيها عن حزنهم العميق لرحيلها، مشيدين بإرثها الفني وبالذكريات الجميلة التي تركتها خلفها.

مقالات مشابهة

  • ساحات استقبال ضيوف رسول الله تتوق لزوارها مكتسية أبهى حلة
  • وفاة الفنانة المصرية ناهد رشدي.. نهاية رحلة فنية غنية بالإبداع
  • مصدر مسؤول بالداخلية: السجن 10 سنوات للفريق خالد بن قرار الحربي بتهمة الرشوة
  • أستاذ هندسة: مصر غنية بإمكانيات الطاقة المتجددة.. وتجتذب الاستثمارات
  • النائب العام يستقبل سفير جمهورية طاجيكستان لدى المملكة
  • المملكة تدين وتستنكر استهداف قوات الاحتلال لمدرسة تؤوي نازحين فلسطينيين
  • عاجل | المملكة تدين وتستنكر استهداف قوات الاحتلال لمدرسة تؤوي نازحين فلسطينيين
  • ارامكو الرقمية ، وكالة نافذة الاعمال
  • صدور بيان في ختام اجتماع الدورة الرابعة للجنة السعودية الصينية المشتركة رفيعة المستوى
  • أكبر مركز بيانات لاستقراء الذكاء الاصطناعي على مستوى العالم في السعودية، بين أرامكو الرقمية وشركة جروك