واصلت النقابة العامة للمحامين اليوم الإثنين، إجراء المقابلات الشخصية لخريجي كليات الحقوق، والشريعة والقانون؛ من الراغبين في القيد بالجدول العام للنقابة، من الساعة العاشرة صباحًا، بنادي المحامين النهري بالمعادي.

 

وشهد اليوم الثاني لإجراء المقابلات مثول 200 متقدمًا للقيد بالنقابة أمام أعضاء مجلس النقابة العامة، حيث شهدت عملية إجراء المقابلات انتظامًا من خلال تحديد دور لكل متقدم ومثوله منفردأ أمام أعضاء اللجنة مع توفير أماكن انتظار لائقة للمتقدمين.

 

تفاصيل لقاء نقيب المحامين برئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ومستشار رئيس النواب الموافقة على طلب المحامين باستبدال المسائلة بدلاً من المحاكمة للمحامي الذي يتخلف عن الدفاع

 

وأكد المتقدمون على أن هذه المقابلات تهدف لاختيار أفضل المتقدمين للقيد بالنقابة من أجل الارتقاء بشخصية المحامي وبمهنة المحاماة بشكل عام.

 

وتستكمل النقابة إجراء المقابلات بعد غد الأربعاء الموافق 4/9/2024، طبقًا لجدول المواعيد وكشوف الأسماء المعلنة سلفًا عبر موقع النقابة.

يذكر أنه تم إخطار كافة المتقدمين للمقابلة الشخصية بالموعد المحدد عبر رسائل الواتساب، عن طريق رقم 01099595404، وتم نشر الأسماء على الموقع الإلكتروني وصفحة النقابة الرسمية.

 

كشوف أسماء المقابلات الشخصية ليوم الأربعاء الموافق 4/9/2024

 

ويقع مقر نادي المحامين النهري على كورنيش المعادي، بجوار مطلع الطريق الدائري، وأقرب محطة مترو له هي محطة «الزهراء» الخط الأول (حلوان المرج ـ الجديدة).

 ولفتت النقابة إلى أنه يجب الإلتزام ببعض الملحوظات الهامة:

- الالتزام بالمواعيد المحددة لكل اسم، ولا يجوز حضور أي شخص في غير المواعيد المحددة له.

- الالتزام بالزي الرسمي، (بدلة كاملة، والكرافتة)، مع ضرورة إحضار ملف وأوراق التقديم الخاصة بكل متقدم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نقابة المحامين النقابة العامة للمحامين مجلس النقابة العامة إجراء المقابلات

إقرأ أيضاً:

مصري الجنسية الأبرز.. 4 شروط للانضمام لعضوية نقابة التكنولوجيين

حددَّ مشروع قانون المُقدم من الحكومة بإنشاء نقابة التكنولوجيين، الذي وافق عليه مجلس النواب خلال دور الانعقاد الرابع، عددًا من الشروط للانضمام لعضوية النقابة، وذلك في إطار سعى الدولة لإحداث نقلة نوعية وإصلاحات جذرية فى جميع قطاعات الاقتصاد المصرى بهدف ترسيخ دعائم اقتصاد وطني قوي، حيث يعد التعليم التكنولوجي رافدًا مهمًا لتحقيق هذا الهدف في ظل عدم وجود هيئة أو مؤسسة تمثل مهنة التكنولوجيين.

 

 

شروط الانضمام لعضوية نقابة التكنولوجيين


فقد نصت المادة (4) من مشروع القانون على أنه يُشترط فيمن يكون عضوًا في النقابة توافر الشروط التالية:

 

1- أن يكون مصريا.

 

2- أن يكون حاصلًا على درجة البكالوريوس من إحدى الجامعات أو الكليات أو المعاهد التكنولوجية أو كلية الحاسبات والمعلومات أو كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى أو كلية الذكاء الاصطناعى أو غيرهم من حملة المؤهلات المعادلة لها طبقًا لما يقرره مجلس النقابة بالتنسيق مع وزارة التعليم العالى.

 

3- ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جناية أو عقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، ما لم يكن قد رد إليه اعتباره.

 

4- ألا يكون قد سبقت إدانته بحكم أو قرار تأديبي نهائي لارتكابه إحدى الأفعال المخلة بالشرف أو بالأمانة ما لم تنقض 5 سنوات من تاريخ صدور الحكم أو القرار النهائي.

 

 

ويهدف القانون إلى إحداث تطور حقيقي وإيجابي في منظومة التعليم التكنولوجي من خلال تنظيم مهنة التكنولوجيين، بالإضافة إلى جمع الخريجين تحت مظلة نقابية تعمل على تعزيز مكانتهم في سوق العمل، وإرساء الثقة بين أعضائها وصقلهم بالمهارات والمعارف والتقاليد اللازمة.

 

كما يهدف إلى فتح قنوات اتصال مباشرة مع مختلف الجهات ذات الصلة بغرض التسويق لهذه الفئة والتعريف بها، والحفاظ على مهنتهم وتطويرها وتقديم الخدمات الاجتماعية والصحية لهم.

 

 

مقالات مشابهة

  • مصري الجنسية الأبرز.. 4 شروط للانضمام لعضوية نقابة التكنولوجيين
  • جلسة طارئة لنقابة المعلمين.. هل يتجهون الى التصعيد؟
  • كل ما تريد معرفته عن شقق نقابة المهندسين 2024 بعد تصديق المجلس
  • النائب العام يستقبل مسؤولي نقابة في عدة جامعات
  • انطلاق انتخابات الإعادة على مقعد نقيب الفنانين التشكيليين اليوم
  • نقابة المحامين: مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد أفضل.. وتم الأخذ بملاحظاتنا
  • نقيب المحامين: «تشريعية النواب» وافقت على تعديل المادة 242 من قانون الإجراءات الجنائية
  • فتح باب الترشح لانتخاب نقابة العمال
  • نقابة المحامين اليمنيين ترفض قطعياً مشروعاً حوثياً لـ(خصصة القضاء سلاليا) وتدعو إلى التصدي له
  • نقابة المحامين: التعديلات الحوثية في قانون القضاء انتهاك صارخ لمبدئي الفصل بين السلطات واستقلال القضاء