تحل اليوم ذكرى وفاة المخرج علي عبدالخالق، الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم من عام 2022، وقام بتقديم الكثير من الأعمال الفنية الناجحة على مدار مشواره الفني، حيث تتميز أعماله بالواقعية والتشويق، الذي تجذب المشاهد لمتابعة العمل حتى النهاية، ويعرض لكم "الفجر الفني" خلال السطور التالية أبرز أعمال المخرج الراحل على عبدالخالق.

نبذة عن علي عبدالخالق

 

ولد علي عبدالخالق في 9 يونيو 1944، بالقاهرة، ودرس في المعهد العالي للسينما قسم إخراج، وعقب تخرجه من المعهد عام 1966 عمل مساعدا لفترة ثم اتجه إلى إخراج الأفلام التسجيلية، ومن أشهر هذه الأفلام فيلمه التسجيلي "أنشودة الوداع" الذي حصل على العديد من الجوائز الدولية من مهرجانات الأفلام التسجيلية والقصيرة.

 أبرز أعمال علي عبدالخالق في السينما

 

وقدم العديد من الأعمال الفنية في السينما، ومن أبرز هذه الأعمال:العار، الوحل، بئر الخيانة، جري الوحوش، شادر السمك، الحب وحده لا يكفي، مسافر بلا طريق، البيضة والحجر، وغيرهم.

 أبرز أعمال علي عبدالخالق في الدراما

 

وقدم العديد من الأعمال الفنية في الدراما، أبرزها:نجمة الجماهير، أحلامنا الحلوة، أصحاب المقام الرفيع، أولاد عزام، البوابة الثانية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المعهد العالي للسينما جري الوحوش

إقرأ أيضاً:

رجلان متهمان بسرقة أعمال بانكسي الفنية من معرض في لندن

اتُهم رجلان بسرقة عمل فني للفنان البريطاني الملقّب بـ "بانكسي" خلال مداهمتهما لمعرض في لندن.

اعلان

وادعت شرطة العاصمة أن لاري فريزر، 47 عامًا، وجيمس لوف، 53 عامًا، سرقا العمل الفني ”فتاة مع بالون“ من معرض غروف.

وقد مثل المشتبه بهما أمام محكمة ويمبلدون وتم سجنهما احتياطيًا حتى جلسة الاستماع التالية في 9 تشرين الأول/ أكتوبر.

وأظهرت لقطات الكاميرا رجلاً ملثمًا يحطم بابًا زجاجيًا قبل أن يركض إلى الداخل ويسرق اللوحة عن الحائط.

وقالت الشرطة إنها استعادت اللوحة التي تبلغ قيمتها 319,000 يورو، ولم يتم الإبلاغ عن سرقة أي شيء آخر.

لوحة لبانكسي خارج حديقة حيوان لندن، 18 أغسطس 2024Brian Melley/ AP

العمل المسروق هو واحد من عدة إصدارات للوحة ”فتاة مع بالون“، والتي تُظهر طفلة تمدّ يدها إلى بالون أحمر على شكل قلب.

رسمت اللوحة في الأصل على حائط في شرق لندن، وأُعيد إنتاج الصورة وأصبحت واحدة من أشهر لوحات بانكسي.

وتم تمزيق نسخة أخرى من اللوحة في مزاد عام 2018 من خلال تمريرها عبر آلة بعد فترة وجيزة من شرائها في دار سوذبيز مقابل 1.3 مليون يورو. تم بيع العمل الذي تم تمزيقه بعنوان ”الحب في سلة المهملات“ بمبلغ 22 مليون يورو في عام 2021.

Relatedشاهد: معرض جديد في روما لفنان الشارع الشهير بانسكي تحت عنوان "احتجاج بصري" شاهد: لوحة جديدة للفنان بانسكي تعرض في مدينة البندقية فندق بانسكي يستضيف حفلة ساخرة في مئوية وعد بلفور

وقال مدير المعرض، ليندور محمداج، إنه ”مرعوب“ من السرقة وممتن لاستعادة اللوحة. ومع ذلك، قال أيضًا إن الحادث سيكون له تأثير إيجابي على قيمة العمل الفني.

بدأ بانسكي مسيرته المهنية في الرسم بالرش على المباني في بريستول وأصبح واحداً من أكثر الفنانين شهرة في العالم.

المصادر الإضافية • AP

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الأمير ويليام يزور معرض ساتشي في لندن لتسليط الضوء على خطر التشرد خط حافلات خاص باليهود في لندن لمواجهة المخاوف الأمنية المتزايدة شاهد: بطرق مغرية.. حديقة حيوان لندن تتحايل على الحيوانات لقياس وزنها المملكة المتحدة فن الشوارع بانكسي لندن اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الحرب في يومها الـ 344: قصف لا يتوقف على غزة ونتنياهو يقرر توسيع العملية العسكرية في الشمال يعرض الآن Next وزارة الدفاع الروسية: تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا شمل 103 عسكريين من كل جانب يعرض الآن Next عاجل. مقتل شخصين وإصابة 29 آخرين جراء تصادم قطارين في مدينة الزقازيق بمصر يعرض الآن Next دول وسط أوروبا تتأهب لأمطار غزيرة ومخاوف من تكرار "فيضانات القرن" يعرض الآن Next بعد نجاح إطلاقه.. القمر الصناعي الإيراني "شمران 1" يرسل أولى إشاراته إلى الأرض اعلانالاكثر قراءة في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية حرائق في صفد بعد صواريخ حزب الله وغارات إسرائيلية تسفر عن 5 قتلى في لبنان وسوريا تباين الآراء في الاتحاد الأوروبي: سانشيز يدعو لإعادة النظر في الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية كوريا الشمالية تكشف عن منشأة سرية لتخصيب اليورانيوم وكيم يدعو لصنع المزيد من الأسلحة النووية غوتيريش: غياب المحاسبة على قتل موظفي الأمم المتحدة في غزة "غير مقبول" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا فيضانات - سيول ألمانيا أوروبا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا بولندا كوارث طبيعية انهيارات أرضية -انزلاقات أرضية تركيا الاتحاد الأوروبي إيران Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • رجلان متهمان بسرقة أعمال بانكسي الفنية من معرض في لندن
  • صلاح عبدالله يتحدث عن أهم أعماله الفنية
  • الأقصر للسينما الإفريقية يهدي دورته الـ14 لروح نور الشريف وخميس خياطي وميد هوندو والطيب الصديقي
  • أبرز أعمال الفنانة ناهد رشدي.. رحلة إبداعية لا تُنسى
  • بدءًا من الغد.. "الوثائقية" تحتفي بالذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد
  • عاجل- وفاة الفنانة ناهد رشدي
  • عاجل| وفاة الفنانة ناهد رشدي
  • تعرف على برنامج عروض أسبوع أفلام جوته في القاهرة والإسكندرية (القائمة الكاملة)
  • في ذكرى ميلاد إبراهيم سعفان... تعرف على أبرز المحطات الفنية له
  • نجل شقيق بليغ حمدي: ألحانه كانت تطغى على المغني الناشئ أو تجعله مشهورا