سحبت زعيمة الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني، زاسكيا إسكن، تصريحاتها السابقة في برنامج حواري، حيث أشارت إلى أنه لا يمكن "استخلاص الكثير من الدروس من الهجوم الإرهابي المشتبه في أنه ذو دوافع إسلاموية في زولينغن".

وفي حديث لمحطة "فيلت" التلفزيونية، أكدت إسكن أن تصريحها لم يكن حكيما أو صحيحا، وأشارت إلى أهمية تعلم الدروس من هذا الهجوم والهجمات السابقة، مؤكدة ضرورة أخذ التهديد الذي يشكله "الإرهاب الإسلاموي" على محمل الجد.




وأوضحت إسكن أن الحكومة الاتحادية قد اتخذت حزمة من الإجراءات لمواجهة هذا التهديد، وتستعد الآن للتشاور بشأنها مع المعارضة والتحالف المسيحي والولايات.

وفي تصريحات سابقة لمحطة "إيه آر دي"، عقب هجوم الطعن في زولينغن الذي أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص، قالت إسكن إنه من الصعب استخلاص الدروس من هذا الهجوم بالتحديد، لأن المهاجم لم يكن معروفاً للشرطة ولم يكن تحت المراقبة.

كما دعت إلى تعزيز الرقابة على الإنترنت نظرًا لتزايد الأنشطة العلنية هناك. تصريحات إسكن أثارت جدلاً واسعاً وانتقادات حادة.

هجوم زولينغن
وفي 24 آب/ أغسطس الماضي٬ أعلنت الشرطة الألمانية، أن رجلاً سوري الجنسية سلم نفسه واعترف بتنفيذه هجومًا بسكين أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ثمانية آخرين خلال مهرجان في شوارع مدينة سولينغن بولاية "شمال الراين-وستفاليا" غربي ألمانيا مساء 23 آب/ أغسطس الماضي.

????️ Der Solingen-Angriff wirft Fragen auf: Warum war der Terrorverdächtige, trotz Ausweisungsbescheid, noch in Deutschland? Was läuft falsch im Deportationssystem?
????????#Deportation #RechtUndOrdnung pic.twitter.com/V0mIFXHx00 — Camila Gisele (@DeutschObserver) August 27, 2024
وأوضح وزير داخلية الولاية، هربرت رويل، في تصريح للتلفزيون العام، أن السلطات ألقت القبض على المشتبه به الحقيقي بعد مطاردة استمرت طوال اليوم، وأكد العثور على أدلة تثبت تورطه.

وأعلن تنظيم داعش عبر بيان نشرته وكالة "أعماق" التابعة له على تليغرام، مسؤوليته عن الهجوم، مشيرًا إلى أن المهاجم كان "جندياً في التنظيم" وأنه استهدف تجمعًا للمسيحيين في المدينة.

#تنظيم_الدولة يتبنى هجوم الطعن بمدينة "زولينغن" بألمانيا أمس، والذي ادى إلى مقتل 3 أشخاص وجرح خمسة، والشرطة الألمانية تقول إنها اعتقلت مراهقا عمره 15 سنة لتقديمه المساعدة في تنفيذ الهجوم. تنظيم الدولة يقول إن العنلية "انتقامًا للمسلمين في فلسطين وكلّ مكان".

ما رأيكم؟ pic.twitter.com/DHUPbg6muu — Maryame Mohammed ZRIRA (@RaMaryame) August 24, 2024
وأضاف البيان أن الهجوم نفذ "انتقاماً للمسلمين في فلسطين وفي كل مكان"، في إشارة إلى دعم الحكومة الألمانية للاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

 وكان المسؤولون الألمان قد صرحوا في وقت سابق بأن "الدافع الإرهابي" لا يمكن استبعاده في هذا الحادث.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية زولينغن داعش المانيا داعش الاشتراكي الديمقراطي الالماني زولينغن المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة هجوم ا

إقرأ أيضاً:

إسرائيل.. استقالة قائد وحدة في استخبارات الجيش بعد اتهامه بالفشل في منع هجوم حماس

(CNN) --  قال الجيش الإسرائيلي، لشبكة CNN، الخميس، إن قائد الوحدة 8200 في الاستخبارات العسكرية يوسي سارييل الذي يقول منتقدون إنه لعب دورا محوريا بشأن الفشل في منع الهجوم الذي شنته حركة "حماس" في 7 أكتوبر/ تشرين الأول تقدم باستقالته.

 وأضاف الجيش أن سارييل ذكر في خطاب  استقالته أنه "سينهي دوره في المستقبل القريب".

ونشرت هيئة الإذاعة العامة (كان) والعديد من وسائل الإعلام الإسرائيلية مقتطفات من الخطاب الذي ذكر فيه أنه "يشعر بالمسؤولية الشخصية عن عدم منع حماس من شن أعنف هجوم على اليهود منذ الهولوكوست".

وتابع: "في 7 أكتوبر، لم أقم بالمهمة كما توقعت من نفسي، كما توقع مني أولئك الذين تحت قيادتي وقادتي ومواطنو الدولة التي أحبها كثيرًا"،

وذكر: "اليوم، وفقا لحالة الحرب وعمليات تجميع الصفوف وبناء قدرة الوحدة على الصمود، وبعد الانتهاء من عمليات التحقيق الأولية، أطلب الوفاء بمسؤوليتي الشخصية كقائد للوحدة في 7 أكتوبر وفي وقت يحدده قادتي لتسليم الراية إلى القيادة التالية".

ولم تتمكن شبكة CNN من التحقق من صحة الخطاب.

وبعد وقت قصير من هجوم "حماس"، تقدم عدد من كبار المسؤولين لتحمل المسؤولية عن الخطوات الخاطئة التي أدت إلى الهجوم، الذي أسفر عن مقتل 1200 شخص واحتجاز 250 آخرين كرهائن.

وفي 16 أكتوبر، كتب رونان بار رئيس جهاز الأمن الداخلي (شين بيت) المكلف بمكافحة الإرهاب، بيانا قال فيه: "المسؤولية تقع على عاتقي، فعلى الرغم من سلسلة الإجراءات التي قمنا بها، لم نتمكن من إنشاء تحذير كافٍ من شأنه أن يسمح بإحباط الهجوم".

وفي وقت لاحق من ذلك الشهر، تلقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو انتقادات علنية حادة بعد أن اتهم رؤساء الأمن في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي تم حذفه لاحقا بالفشل في تحذيره من الهجوم الوشيك.

وعندما سُئل عما إذا كان يحمل نفسه هذا المعيار وفشل بطريقة ما، أضاف: "أنا أحمل نفسي والجميع في هذا الأمر. أعتقد أنه يتعين علينا فحص كيف حدث ذلك. ما هو الفشل الاستخباراتي؟".

وفي مقابلة أجريت في مايو/أيار مع الدكتور فيل ماكجراو في برنامج "دكتور فيل برايم تايم"، اعترف نتنياهو بوجود إخفاقات سياسية وعسكرية، وقال: "المسؤولية الأولى للحكومة هي حماية الناس، وهذه هي المسؤولية الشاملة النهائية، ولم يتم حماية الناس علينا أن نعترف بذلك".

أمريكاإسرائيلالجيش الإسرائيليالحكومة الإسرائيليةبنيامين نتنياهوحركة حماسغزةنشر الجمعة، 13 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • مقتل 18 شخصًا في هجوم إرهابي بمقديشو
  • الاشتراكي يتضامن مع وزارة التربية: تعليم النازحين أفضل من تركهم فريسة للتخلف
  • عنصرية وقصر نظر.. هكذا علّق التقدمي الاشتراكي على الحملة التّي تتعرض لها التربية
  • تطورات في الحالة الصحية لرئيس جزر القمر بعد هجوم بسكين.. ماذا حدث له؟
  • تركيا تعتقل داعشياً على خلفية هجوم كنيسة في إسطنبول
  • بعد الهجوم القاسي على المسيمير.. هجوم حوثي جديد ومباغت جنوبي اليمن
  • إسرائيل.. استقالة قائد وحدة في استخبارات الجيش بعد اتهامه بالفشل في منع هجوم حماس
  • تنظيم الدولة يتبنى هجوما داميا في وسط أفغانستان
  • هجوم الأونروا.. إسرائيل تنشر أسماء وواشنطن تعلق
  • إسرائيل تعلن أسماء مسلحين في هجوم قُتل فيه موظفون بأونروا.. وتعليق من واشنطن