عبر النائب محمد عزت القاضي، لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، عن سعادته تصدرت مصر قائمة أكثر 10 دول أفريقية ذات التأثير الأكبر من حيث القوة الناعمة في العالم للعام الجاري، وفقًا لمؤشر القوة الناعمة العالمي الصادر عن شركة الاستشارات العالمية "براند فاينانس"، مؤكدا أن هذا التقييم  يعكس مكانة مصر المميزة وتأثيرها الإيجابي وسمعتها الطيبة بين الدول.

وأكد القاضي، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وراء تصدر مصر قائمة أكثر 10 دول أفريقية ذات التأثير الأكبر من حيث القوة الناعمة في العالم للعام الجاري، نظرا لما تقدمه من تنوع في الإعلام فضلا عن انتاجها الضخم لمسلسلات وأفلام مما أدي إلى عودة الإعلام المصرى لمكانته الكبرى.

وقال النائب محمد عزت القاضي، إن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، حققت نجاحات كبرى في الإعلام وأن هذا النجاح تخطي الحدود، حيث لعبت دورا بارزا في صناعة الوعي فضلا عن دعم القضايا العربية علي راسهم القضية الفلسطينية المشتعلة منذ 7 أكتوبر 2023 بسبب العدوان الغاشم من الجانب الإسرائيلي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النائب محمد عزت القاضي الشركة المتحدة مجلس النواب العلاقات الخارجية

إقرأ أيضاً:

رئيس الأعلى للإعلام يشارك في القمة الإعلامية لمجموعة البريكس بروسيا

كتب-عمرو صالح:

أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، في بيان له عن مشاركة الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، في القمة الإعلامية للدول أعضاء مجموعة "البريكس" التي تنظمها وكالة "تاس" الإعلامية الروسية، في العاصمة الروسية موسكو، خلال الفترة من 13 إلى 17 سبتمبر الجاري.

وأوضح البيان أن جبر سيشارك في الاحتفالية التي تقيمها وكالة "تاس" بمناسبة مرور 120 عامًا على تأسيسها، حيث تعد أقدم وكالة أنباء حكومية روسية، وذلك على مسرح البولشوي.

جدير بالذكر أن رئيس الأعلى للإعلام يوقع بروتوكول تعاون مع بيلا تشيركوفا، نائبة وزير التنمية الرقمية والاتصالات ووسائل الإعلام في الاتحاد الروسي، للتعاون في مجال الإعلام، وتضمن البروتوكول التعاون في تغطية الأحداث التي تهم البلدين وتعزيز تبادل المعلومات ومنح التصاريح والتراخيص، وكذلك تنظيم زيارات الوفود الإعلامية ودورات تدريبية مشتركة.

كما تضمن البروتوكول العمل على إنتاج محتوى رقمي مشترك، وتطوير قدرات المنصات التكنولوجية بما في ذلك المنصات المتنقلة والذكية، خدمات OTT، والتعاون في مجال البث التلفزيوني والإذاعي ووسائل الإعلام المطبوعة، والصناعات العلمية والتقنية المتعلقة بالمعلومات، وكذلك التعاون المشترك لتدريب الكوادر الإعلامية وتشجيع التعاون بين المؤسسات التعليمية والمنظمات العاملة في هذا المجال

اقرأ أيضا:

محظورات تعرضك للمسائلة القانونية عند توصيل المرافق للعقار المخالف.. تعرف عليها

طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة

بعد الموافقة على الإجراءات الجنائية.. تشريعية النواب: لن نسمح بالتلاعب بحرية الرأي

مقالات مشابهة

  • شرطة دبي تعزز مهارات موظفيها الإعلامية
  • بعد عرض الحلقة الأولى.. watch it: «انترفيو تصدر قائمة الأكثر مشاهدة»
  • وزير الإعلام يتفقد التجهيزات الإعلامية في ساحة ميدان السبعين بصنعاء
  • وزير الإعلام يتفقد التجهيزات الإعلامية في ساحة ميدان السبعين
  • رئيس الأعلى للإعلام يشارك في القمة الإعلامية لمجموعة البريكس بروسيا
  • تركي آل الشيخ يتصدر قائمة الأشخاص الأكثر تأثيرا في الفنون القتالية
  • تركي آل الشيخ يتصدَّر قائمة الأشخاص الأكثر تأثيرًا في الملاكمة والفنون القتالية المختلطة والمصارعة المحترفة
  • تركي آل الشيخ يتصدر قائمة الأكثر تأثيرًا في الملاكمة والفنون القتالية
  • الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تعلن شراكة إعلامية مع مؤتمر Ibc الدولى
  • القنصلية الإيرانية تصدر توضيحاً بخصوص ما حدث مع الطواقم الإعلامية في البصرة