قال وزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري إن العلاقات بين مصر وإندونيسيا شديدة التميز، وإن مصر أول من اعترف باستقلال إندونيسيا، مشيدًا بالعلاقات الطيبة التي تجمع بين رئيسي البلدين.

وأكد الأزهري - خلال لقائه سفير دولة إندونيسيا بالقاهرة لطفي رؤوف، بمقر وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية، لبحث سبل التعاون المشترك - سعادته بهذه الزيارة واعتزازه بالتعاون المشترك مع دولة إندونيسيا.

من جانبه.. وجه سفير إندونيسيا بالقاهرة الشكر لوزير الأوقاف على حفاوة الاستقبال، وكرم الضيافة التي تم بها استقبال سنتا نوريا عبد الرحمن حرم رئيس دولة إندونيسيا الأسبق، وتكريمها في محفل دولي.

وقال "إنه يدرس حاليًا بالأزهر الشريف نحو 15 ألف طالب من أبناء إندونيسيا، بما يؤكد اهتمام مصر والأزهر الشريف بالطلاب الوافدين وبطلاب إندونيسيا على وجه الخصوص، مقدرًا جهود الأزهر، حيث أن طلاب دولة إندونيسيا عندما يعودون يكونون سفراءً للأزهر وينشرون وسطية الإسلام في إندونيسيا".

ودعا سفير إندونيسا وزير الأوقاف لحضور الاحتفال بالعيد الوطني لإندونيسيا في أول أكتوبر المقبل، مؤكدًا أن وزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري سيكون ضيف شرف الاحتفال.

اقرأ أيضاًوزير الأوقاف يبحث مع عميد كلية اللغة العربية سبل التعاون لتدريب الأئمة والواعظات

وزير الأوقاف: قناة السويس تمثل رمزا وأيقونة إنجاز ونثمن ما حققته من إنجازات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر وزير الأوقاف إندونسيا وزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري دولة إندونیسیا وزیر الأوقاف

إقرأ أيضاً:

الأزهري يجتمع بقيادات هيئة الأوقاف المصرية ومديري المناطق بجميع محافظات الجمهورية

عقد الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف اجتماعًا موسعًا مع قيادات هيئة الأوقاف المصرية ومديري المناطق على مستوى الجمهورية بمقر وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور الأستاذ أحمد عطية أبو الوفا رئيس مجلس إدارة الهيئة، والأستاذ محمد سالم مساعد وزير الأوقاف لشئون هيئة الأوقاف المصرية، والمستشار عبد الله خلف نائب رئيس مجلس الدولة والمستشار القانوني لهيئة الأوقاف المصرية، وعدد من قيادات هيئة الأوقاف ومديري المناطق.

وهنأ وزير الأوقاف قيادات الهيئة ومديري المناطق وجميع العاملين بهيئة الأوقاف المصرية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.


وخلال الاجتماع ثمن الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف جهود العاملين بهيئة الأوقاف المصرية، وتحقيق أعلى العوائد والأرباح التي تتنامى بشكل مستمر في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية (حفظه الله) المستديمة بصون أصول الأوقاف وأعيانها واستثمار عوائدها بما يحقق الصالح العام.

وأكد وزير الأوقاف أن هناك آلية عمل جديدة ستشهدها الهيئة خلال الأيام المقبلة، وسيتم تطبيقها على أرض الواقع لرفع مستوى العمل بالهيئة، والقفز بأداء العاملين وتحسين قدراتهم، واستمرار آلية التطوير، وتعظيم استثمارات الهيئة، والحفاظ على أعيان الوقف.

مقالات مشابهة

  • سفير مصر بمالابو يبحث العلاقات الثنائية مع وزير خارجية غينيا الاستوائية
  • وزير البترول يبحث مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة سبل التعاون المشترك
  • النائب العام يبحث التعاون القضائي مع سفير كازاخستان لدى المملكة
  • الأزهري يجتمع بقيادات هيئة الأوقاف المصرية ومديري المناطق بالمحافظات
  • الأزهري يجتمع بقيادات هيئة الأوقاف المصرية ومديري المناطق بجميع محافظات الجمهورية
  • وزير الطيران المدني يبحث تعزيز التعاون المشترك مع الكويت
  • وزير التموين يبحث مع رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس التعاون المشترك
  • سفير الإمارات يلتقي وزير الخارجية الكويتي
  • رئيس جامعة الأزهر يبحث التعاون العلمي مع سفير أذربيجان في القاهرة
  • رئيس جامعة الأزهر يبحث التعاون العلمي مع سفير أذربيجان بالقاهرة