شهدت الدكتورة راوية رزق القائم بعمل رئيس جامعة بورسعيد، فعاليات الندوة التثقيفية التي عقدت بعنوان «التوجيه والإرشاد النفسي والاجتماعي في ضوء الفكر الإسلامي»، وذلك بحضور الشيخ جمال عواد وكيل وزارة الأوقاف ببورسعيد و الدكتور بدر عبد العزيز بدر عميد كلية آداب بورسعيد و الوكلاء، وأعضاء هيئة التدريس، و طلبة الكلية.

وجهت الدكتورة راوية الشكر والتحية للحضور ووزارة الأوقاف والمنطقة الأزهرية ببورسعيد للتعاون الدائم والمثمر في التنوير الدائم في جميع القطاعات خاصة قطاع التعليم العالي وجامعة بورسعيد تحديدا لايصال الرسالة الدينية المعتدلة مؤكدة أن الإسلام يمتلك داخله الكثير من المرونة والجاهزية، لاحتواء كل جديد، في كافة مجالات العلوم الإنسانية والتجريبية.

وأكد الشيخ جمال عواد وكيل وزارة الاوقاف ببورسعيد، على أهمية التوعية والنصح والإرشاد مشيراً أنها ليست فقط السبيل الوحيد للتمسك بالأفكار المعتدلة ولكن البحث والقراءة ولغة الحوار هي اهم الوسائل فالدين الأسلامي دين تدبر وتعقل ودين وسطية ينشر الرحمة والمعاملة الطيبة والعلم.

تأتي هذه الندوة ضمن سلسلة من الندوات في إطار بروتوكول التعاون المثمر، الذي يربط بين الجامعة ووزارة الأوقاف، ممثلة في المنطقة الأزهرية ببورسعيد.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رئيس جامعة بورسعيد الفكر الإسلامي

إقرأ أيضاً:

مصر الحلوة.. وكيل وزارة قبطي يهدي الموظفين حلوى المولد ببني سويف (فيديو)

حّرص المهندس وصفي عبد الله، وكيل وزارة التموين بمحافظة بني سويف، على مشاركة الموظفين المسلمين بمديرية تموين بني سويف، احتفالهم بذكرى المولد النبوي الشريف، وأهداهم علب حلوى، في لفتة طبية نالت إستحسان الجميع.

 

 

ومع تداول موظفي مديرية تموين بني سويف صور علب الحلوى المهداه من وكيل الوزارة "القبطي" إنهالت التعليقات الإيجابية التي تعبر عن علاقة "المسلمين والمسيحيين" نسيجي الأمة والشعب المصري، خاصة في المناسبات الدينية، وتفاعل موظفي مديرية تموين بني سويف، مؤكدين أن علب الحلوى المهداه من وكيل الوزارة تحمل تكلفتها بالكامل على نفقته الخاصة.

 

وأشاد رواد مواقع التواصل الإجتماعي، بتصرف وكيل وزارة التموين، مؤكدين أنه عمل يعبر عن روح المحبة والتآخي بين المسلمين والأقباط في مصر، ويعكس مشاعر الوحدة الوطنية التي تسود البلاد، حيث تُعتبر الأعياد والمناسبات، سواء كانت إسلامية أو مسيحية، فرصة لتعميق هذه الروابط والتأكيد على أن الشعب المصري واحد، متحد بمشاعر المحبة والسلام.

 

وأشار المتابعون، إلى أن هذه الروح الإيجابية والتعاون بين الجميع تعود إلى القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تُبرز الدور الكبير الذي تلعبه القيادة في تعزيز الوحدة الوطنية والمحافظة على هذه القيم العظيمة التي تجمع كل المصريين، مسلمين وأقباط، في إطار من المحبة والاحترام المتبادل.

 

وكان المهندس وصفي عبد الله، وكيل وزارة التموين ببني سويف، رافق الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، في جولته التفقدية بمعرض حلوى المولد النبوي الشريف، الخميس الماضي، لبيع الحلوى بأسعار مخفضة، حيث يشارك في المعرض مجموعة من شركات وعارضين من القطاع الخاص بجانب الشركة المصرية لتجارة الجملة

 

وأشار محافظ بني سويف، إلى أهمية التوسع في إقامة تلك المعارض على مستوى المراكز للتيسير على المواطنين، وذلك بالتنسيق بين الغرفة التجارية والجهات التنفيذية المعنية، بهدف توفير السلع والمستلزمات المدرسية بجودة عالية وأسعار مخفضة لتخفيف الأعباء عن كاهل أولياء الأمور ومحدودي الدخل والتيسير عليهم.

 

وكيل تموين بني سويف يهدي الموظفين حلوى المولد النبويوكيل تموين بني سويف يهدي الموظفين حلوى المولد النبويوكيل تموين بني سويف يهدي الموظفين حلوى المولد النبويوكيل تموين بني سويف يهدي الموظفين حلوى المولد النبويوكيل تموين بني سويف يهدي الموظفين حلوى المولد النبويوكيل تموين بني سويف يهدي الموظفين حلوى المولد النبويوكيل تموين بني سويف يهدي الموظفين حلوى المولد النبويمحافظ بني سويف ووكيل التموين يتفقدا معرض حلوى المولد محافظ بني سويف ووكيل التموين يتفقدا معرض حلوى المولد 

 

 

مقالات مشابهة

  • «الشباب والرياضة» تنظم ندوة «سمات الشخصية المصرية بين الماضي والحاضر»
  • ندوة تثقيفية بمركز شباب المريج احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف
  • ندوة تثقيفية دينية بمركز شباب الخصوص احتفالا بذكرى المولد النبوي
  • وزارة الإنتاج الحربي تنظم ندوة توعوية للعاملين بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد يزور أبين ويلقي خطبة جمعة في جامع جعار
  • وكيل وزارة الصحة ببورسعيد يستقبل وفد كنائسي للتهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • محافظ بورسعيد يشهد احتفالية الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف بالمسجد التوفيقي
  • المغرب يُسجل أول إصابة بـجدري القردة.. ووزارة الصحة توجه رسالة للمواطنين
  • مصر الحلوة.. وكيل وزارة قبطي يهدي الموظفين حلوى المولد ببني سويف (فيديو)
  • جامعة القاهرة تؤهل 50 إمامًا في الإرشاد النفسي بالتعاون مع «الأوقاف»