دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة محمد بن راشد يطلع على نتائج مشروع تطوير المنظومة الاقتصادية والاستثمارية في الدولة أهالي غزة يشيدون بدعم إمارات الخير لمكافحة شلل الأطفال


يشارك فريق «دبي لكرة السلة»، الذي تأسس برئاسة عبدالله سعيد النابودة، في مباريات رابطة كرة السلة لدول البحر الأدرياتيكي في موسمها 2024 – 2025، وتقام المنافسة الأولى أمام فريق «ريد ستار» الصربي 22 سبتمبر في كوكا كولا أرينا التي تتسع لـ 14 ألف متفرج، وتعتبر مباريات رابطة كرة السلة لدول البحر الأدرياتيكي جولة تأهيل للدوري الأوروبي لكرة السلة، وهو ثاني أكبر وأهم دوري لكرة السلة للمحترفين بعد دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة للمحترفين في أميركا الشمالية NBA.


وتم تشكيل فريق متميز يضم 12 لاعباً من 8 دول، منها الفلبين وتركيا والولايات المتحدة وصربيا وكرواتيا وسلوفينيا والأردن وتركيا، لهذا الموسم التاريخي، ويتطلع الكثيرون للعب أمام جماهيرهم في ملعب كوكاكولا أرينا، وقال ثيردي رافينا من الفلبين: «يعني اللعب لهذا النادي الكثير بالنسبة لي، فأنا أحب التحديات الجديدة، ومن الرائع أن أكون جزءاً من فريق يجمع لاعبين متميزين كنت أعتبر بعضهم قدوة لي. كما أن تمثيل دبي والفلبين في الدوري الأوروبي يعني الكثير بالنسبة لي، وآمل أن نتمكن من تقديم أفضل ما لدينا للمدينة».
وعلى الرغم من وصوله قبل أيام قليلة فقط، إلا أن اللاعب البالغ من العمر 27 عاماً معجب بطموح النادي. وقال: «من المدهش كيف تمكنوا من تحقيق كل شيء في فترة زمنية قصيرة، مما يظهر مدى عزيمتهم والرغبة التي لديهم في جلب أفضل الفرص للفريق للنجاح».
ومن بين زملائه الجدد في الفريق ليون رادوسيفيتش، لاعب بايرن ميونيخ السابق والحاصل على الميدالية البرونزية في بطولة العالم للشباب تحت 19 سنة. ووعد الكرواتي البالغ من العمر 34 عاماً ببذل قصارى جهده من أجل نادي دبي لكرة السلة، الذي قال إن قرار الانضمام إليه لم يتطلب الكثير من التفكير.
وقال رادوسيفيتش: «من المدهش أن أكون جزءاً من هذا المشروع الكبير في مدينة جميلة مثل دبي. بمجرد أن سمعت أن دبي تشكل فريقاً، تحدثت إلى وكيل أعمالي مازحاً عما إن كان بإمكاني اللعب مع الفريق، ومن ثم تلقيت مكالمة هاتفية منه يسألني إن كنت مهتماً بالفعل - وها أنا ذا». 
وأضاف: «أنا معجب جداً بطموح النادي، ونريد جميعاً تحقيق إنجاز مبهج للجميع في دبي والإمارات التي تعد مكاناً رائعاً للعب كرة السلة».
كما يضم الفريق كليمن بريبيليتش، الذي حقق بطولة أوروبا 2017 مع المنتخب السلوفيني ولاعب ريال مدريد السابق. وأعرب اللاعب البالغ من العمر 31 عاماً عن حماسته للمشاركة في الدوري ضمن صفوف الفريق، وقال: «إنه لشرف لي أن أكون ضمن هذا الفريق الأول، ونحن جميعاً نتطلع إلى تحقيق إنجاز مميز. تلقيت مكالمة من المدرب الرئيسي وبعد سماع طموحات النادي، وافقت على الصفقة بسرعة كبيرة». 
«نحن مجموعة من اللاعبين الرائعين ذوي المواهب المتميزة، ولا شك في أن مشاركة دبي ضمن الدوري الأوروبي أمر في غاية الأهمية، ولدينا خطط كبيرة للعب في الدوري الأوروبي يوماً ما، لذا من المشوق بالنسبة لي أن أشارك ضمن هذا الفريق». 
وقال أليكسا أوسكوكوفيتش، لاعب خط الوسط الصربي البالغ من العمر 25 عاماً، إنه متحمس لمشاركته في هذه المرحلة الجديدة لنادي دبي لكرة السلة، وقال: «سيكون الأمر ممتعاً، ولكن صعب في نفس الوقت لأننا فريق جديد. المدينة جميلة جداً، لذا لدينا كل ما نحتاجه للتدريب بأفضل ما لدينا. كما أن جميع المرافق المتاحة هنا تمتاز بأعلى المعايير في المدينة مذهلة، ونأمل أن نتمكن من الحصول على مكان متقدم في التصفيات للمشاركة في البطولة».


 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دبي كرة السلة

إقرأ أيضاً:

راشد عبد الرحيم: تساقط الأحلام

الأعداد الكبيرة من قيادات التمرد التي سقطت في معارك الأيام الماضية في دارفور و الخرطوم و الجزيرة و غيرها لا يمكن ان تكون قد تدربت و تأهلت و خاضت قتالا و نالت به الخبرة خلال هذه الحرب التي لم تكمل عامين.

واضح انها إكتسبتها في العديد من المعارك و ان لها جنودا لهم بهم راوبط سابقة و ممتدة و متصلة .
نحن نواجه حربا عنصرية و قبلية و إقليمية و دولية إمتدت في تأريخنا .

انهم قادة قوات لها ضلع في معارك القبائل و الصراعات الداخلية و في معارك دول الجوار في تشاد و النيحر و مالي و أفريقيا الوسطي .
هم نتاج اعمال إرتزاق و بنادق للبيع حولنا و في العالم .

الوصول إلي هذه القيادات هو تأمين للمعارك الحالية و سيكتب نهايتها كما يشكل خاتمة لتمدد و تطاول القتال في دارفور و حولها .
معارك اليوم تأمين للحاضر و المستقبل .
إنتصارات حطمت أحلام التمرد و حطمت أحلام سدنته و المتدثرين به .

طاشت مع الأحلام المتساقطة أماني المجتمع الدولي الذي راح يتخبط بحثا في بيداء عقوبات يحد بها من تقدمنا.

لم يجد المجتع الدولي غير قرارات قديمة لمجلس الأمن فجدد ما كان في البند السابع حول دارفور منذ ٣١ اغسطس ٢٠٠٦ م و هي قضية إنتهت أطرافها و مات جل من إتهموا فيها و لا فائدة منها ،

تكسرت أحلام الخارج عن نجدة التمرد و تكسرت أحلام الجنجويد ان تكون لهم دولة و راية و ساحة .
أما الذين ضاعوا بين الأرجل فهم اغبياء تقدم و سدنتها .

راشد عبد الرحيم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • مقتل 7 أشخاص في قصف روسي على 4 مناطق أوكرانية
  • النيل الطيران تسير رحلة خاصة لنقل بعثة فريق النادي الأهلي إلى نيروبي
  • «النيل للطيران» تسير رحلة خاصة لنقل بعثة فريق الأهلي إلى نيروبي (صور)
  • بالصور – هكذا شاركت كاردي بي الجمهور لحظات ولادة ابنتها الثالثة
  • الدوري الإيطالي.. مواجهات مثيرة لـ إنتر ميلان ويوفنتوس قبل بداية المشوار الأوروبي
  • رحلة العمر..ركاب يكشفون تجربة العيش على متن سفينة سياحية لتسعة أشهر
  • راشد عبد الرحيم: تساقط الأحلام
  • بعقد طويل الأمد.. رحلة أرتيتا مستمرة مع أرسنال
  • المؤسس المشارك لـ"تيك توك" يتربع على عرش أثرياء الصين
  • المؤسس المشارك لـ"بايت دانس" يتربع على عرش أثرياء الصين