استنكرت المنظمة الديمقراطية للجماعات الترابية ما وصفته الإقصاء والتمييز الذي طال موظفي وموظفات الجماعات الترابية بعدم التزام الحكومة بصرف الدفعة الأولى من الزيادة في الأجور المقررة في يوليوز 2024.

وجاء في بيان للمنظمة ان هذا الموقف يشير إلى الاستخفاف بحقوق هذه الفئة من الموظفين ويؤكد « حجم التبخيس والإقصاء والتمييز السلبي البنوي والمركب الذي يعانون منه على مختلف المستويات الإدارية والمادية والاجتماعية »

وأضاف البيان أنه بعدما تأخرت الحكومة في تطبيق الزيادة في أجور الموظفين المحددة في 500 درهم عن موعدها المقرر في أواخر شهر يوليوز الماضي بسبب انتظار نشر المراسيم المتعلقة بها في الجريدة الرسمية، تم صرفها في متم شهر غشت المنصرم، من طرف موظفي القطاع العام بأثر رجعي (شهري يوليوز وغشت).


لكن الموظفين بقطاع الجماعات الترابيةاستغربوا عدم توصلهم بهذه الزيادة حين صرف أجورهم نهاية شهر غشت المنصرم، خاصة في ظل الزيادات المتتالية في الأسعار وثقل مصاريف العطلة الصيفية والدخول المدرسي، في ظل غياب العدالة الأجرية داخل القطاع وتواجد المئات من الموظفين والموظفات يستغلون بأقل من قيمتهم الوظيفية المطابقة للشهادة المحصل عليها وتدهور قدرتهم الشرائية.

والجدير بالذكر، أن الحكومة قررت زيادة مبلغ شهري صاف محدد في 1000 درهم، بأجور موظفي الإدارات العمومية، يصرف على قسطين متساويين: القسط الأول ابتداء من فاتح يوليوز 2024 والقسط الثاني ابتداء من فاتح يوليوز 2025.

وانتقد المكتب الوطني للمنظمة الديمقراطية للجماعات الترابية العضو في المنظمة الديمقراطية للشغل هذا الإقصاء والتمييز الذي طال موظفي وموظفات الجماعات الترابية بعدم التزام الحكومة بصرف الدفعة الأولى من الزيادة في الأجور المقررة في يوليوز 2024،

ودعا الحكومة ووزارة الداخلية ومن خلالها المديرية العامة للجماعات الترابية إلى تدارك هذه الهفوة والتعجيل بصرف الزيادة السالفة الذكر.

 

كلمات دلالية أجور الجماعات المحلية الزيادات

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أجور الجماعات المحلية الزيادات

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم الجمعة| توقعات الأبراج الترابية.. ركز على الجوانب الإيجابية

حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج الترابية عن توقعاتها ليوم الجمعة الموافق 13 سبتمبر، ويعرف مواليد الأبراج الترابية تميزهم بالعناد والصبر الشديد ويستحقون كل ثقة ويتميزون بالشهامة والاستقامة، بحبهم للاستقرار والإخلاص في الحب، وحذرين في اتخاذهم للقرار، كما يختارون التقييم الكامل إيجابيات وسلبيات أي خطوة كبيرة قبل أن يتخذها، كما أن لديهم إحساسًا قويًا وواجبًا، وهذا ما يجعلهم أكثر الأشخاص موثوقية.

 

 تضم هذه الأبراج، برج الثور الذي يبدأ من 21 أبريل إلى 21 مايو، أما عن برج العذراء فيبدأ من أغسطس إلى 22 سبتمبر، أما عن برج الجدي الذي يقع في المرتبة العاشرة في دائرة الأبراج من 22 ديسمبر إلى 19 يناير.

حظك اليوم الأبراج الترابيةتوقعات الأبراج الترابية

حظك اليوم.. توقعات برج الثور الجمعة 13 سبتمبر

برج الثور استمتع بأشعة الشمس اليوم ركز على الجوانب الإيجابية في حياتك واعمل على توسيع هذه الطاقات، هناك الكثير من الفرص المتاحة في هذا الوقت، والمفتاح للاستفادة من هذا هو البقاء بالقرب من الأشياء التي تجلب لك السعادة حقًا ستحل التفاصيل نفسها دون أي جهد تقريبًا ثق في أنك ستنجح وستنجح.

 

حظك اليوم.. توقعات برج العذراء الجمعة 13 سبتمبر

أنت في مزاج مرح اليوم يا برج العذراء، ويجب أن تخصص وقتًا للاستمتاع به مع الأصدقاء إذا أمكن، التحذير الوحيد لهذا اليوم هو أن عواطفك قد تكون غائمة بعض الشيء، قد لا يكون لديك الانطباع الأكثر دقة عن الموقف قد تشعر أن الناس لديهم انطباع خاطئ عن هويتك، حاول ألا تشعر بعدم الأمان ثق بنفسك وخذ زمام المبادرة.

حظك اليوم الأبراج الترابية

حظك اليوم.. توقعات برج الجدي الجمعة 13 سبتمبر

ستستمتع بيوم من الروح المعنوية العالية والتفاعلات الودية طاقة اليوم لصالحك، على الرغم من أنها قد لا تبدو كذلك قد تصبح عواطفك غائمة وقد يبدو الأمر وكأن الناس يعملون ضدك، وعلى الرغم من أن هذا قد يكون صحيحًا إلى حد ما، عليك أن تدرك أن الكثير من هذا الجنون يأتي من انعدام الأمان العاطفي لديك أكثر من كونه مؤامرة أخرى ضدك.

مقالات مشابهة

  • حظك اليوم الأحد| توقعات الأبراج الترابية.. الثور يفكر في الارتباط
  • فريد يوجه مجمعة التأمين بصرف التعويضات لضحايا ومصابي قطار الزقازيق
  • الفيدرالية الديمقراطية للشغل ترفض محاولة تمرير القانون التنظيمي للإضراب من طرف الحكومة
  • رئيس الحكومة الفرنسي الأسبق: موقفنا من غزة فضيحة حقيقية بالمعايير الديمقراطية (شاهد)
  • أخنوش: الحكومة حققت ثورة اجتماعية وجعلت المغرب أول دولة اجتماعية في أفريقيا
  • حظك اليوم السبت| توقعات الأبراج الترابية.. ركز على نفسك
  • من مُشاركة الأساتذة إلى إقصاء الأمازيغية.. انتقادات تُلاحق الإحصاء في المغرب
  • حظك اليوم الجمعة| توقعات الأبراج الترابية.. ركز على الجوانب الإيجابية
  • الحكومة ترد على بنكيران: دعم الأرامل برنامج ملكي و التعويضات ستتجاوز ألف درهم
  • الحكومة تخصص 40 مليون درهم في مرحلة أولى لدعم المتضررين من الفيضانات