لجريدة عمان:
2024-09-15@07:03:55 GMT

حملة لإزالة أشجارالمسكيت بعبري

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

حملة لإزالة أشجارالمسكيت بعبري

العُمانية: أطلقت هيئة البيئة بمحافظة الظاهرة اليوم حملة لإزالة أشجار الغاف البحري "المسكيت" في ولاية عبري بمحافظة الظاهرة وذلك ضمن خطة تستهدف عددًا من المواقع مثل منطقة وادي تنعم وبحيرة تنعم ومنطقة مسروق غرب ولاية عبري.

وتهدف الحملة إلى القضاء على الأشجار الضارة بالتعاون مع المديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه بالمحافظة، حيث تم استهداف مساحة تقدر بخمسة كيلو مترات وبعرض كيلو متر.

وأشار فهد بن سعيد الناصري، مدير إدارة البيئة بمحافظة الظاهرة إلى أن الجهود المبذولة لحماية البيئة من خلال حملات إزالة أشجار الغاف البحري تأتي نظرًا للضرر الذي تسببه هذه الشجرة الغازية على البيئة العمانية، حيث إنها تسبب أضرارًا للحيوانات عند التغذية بأوراقها أو ثمارها إضافةً إلى الضرر الذي تسببه للأشجار البرية المحلية والأشجار المزروعة في حال نموها في المزارع، كما يمتد تأثيرها الضار إلى تغيير مجاري الأودية من خلال سرعة نموها، فما إن تنمو بالقرب من أي شجرة أخرى سرعان ما تقضي عليها؛ لكثافة أفرعها وتوغل جذورها عميقًا في باطن الأرض.

الجدير بالذكر أن هيئة البيئة والجهات الحكومية والخاصة والفرق الأهلية وأفراد المجتمع يعملون على مكافحة انتشار أشجار الغاف البحري "المسكيت " والقضاء عليها على الرغم من أوراقها الخضراء دائمًا إلا أن أضرارها أكثر من فوائدها كما أن الواقع يعكس الانتشار الواسع لهذه الشجرة في ولايات المحافظة وسط المزارع والأودية والجبال ولا تزال جهود حملات إزالة أشجار المسكيت والقضاء عليها مستمرة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

مستوطنون يقتلعون أشجار زيتون ويهدمون غرفة زراعية في جبع

سرايا - هاجم مستوطنون، الجمعة، أراضي فلسطينيين في قرية جبع جنوب جنين، واقتلعوا أشجار زيتون وهدموا غرفة زراعية.

وقال رئيس مجلس قروي جبع، عباس غانم، إن عددا من المستوطنين هاجموا الأراضي الزراعية القريبة من مستوطنة "حومش" المقامة عنوة على أراضي الفلسطينيين جنوب جنين، واقتلعوا عشرات أشجار الزيتون وهدموا غرفة زراعية.

ومنذ قرار حكومة الاحتلال الإسرائيلي العام الماضي بإعادة المستوطنين إلى مستوطنة "حومش" بعد إخلائها عام 2005، شكلت المستوطنة نقطة انطلاق لهم لتنفيذ اعتداءاتهم على الفلسطينيين وأراضيهم ومنازلهم وممتلكاتهم في المنطقة.


مقالات مشابهة

  • أكادير: كلاب ضالة تثير غضب الساكنة .فهل من متدخل؟‎
  • "ياجي" يعصف بفيتنام.. خسائر كارثية وجهود لإزالة آثار الدمار
  • «التنمية المحلية» تتابع تنفيذ الموجة 23 لإزالة التعديات والمخالفات
  • زرع أكثر من 13 ألف شجرة برية بمحافظة الداخلية
  • قنا تنفذ حملة لإزالة التعديات بالبناء المخالف
  • مستوطنون يقتلعون أشجار زيتون ويهدمون غرفة زراعية في جبع
  • ندوة للتوعية بمخاطر التبغ بمحافظة الظاهرة
  • مستوطنون يقتلعون أشجار زيتون في جبع جنوب جنين
  • وزارة البيئة تنفذ حملة مكبرة لتنظيف قاع البحر بمنطقة الميناء الشرقي بالإسكندرية
  • تزامنًا مع اقتراب العام الدراسي الجديد.. حملات مكثفة لإزالة المخلفات الصلبة