صحيفة اليوم:
2024-09-15@07:00:04 GMT

24 معلمًا صينيًا يباشرون التدريس بالشرقية

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

24 معلمًا صينيًا يباشرون التدريس بالشرقية

باشر 24 معلمًا ومعلمة من الصين مهامهم التدريسية في مدارس المنطقة الشرقية مطلع هذا الأسبوع.
ووجهت إدارة التعليم 16 معلمة صينية إلى 16 مدرسة في المرحلة المتوسطة، بينما تم توجيه 8 معلمين إلى مدارس البنين. وتوزع المعلمون والمعلمات على 11 مدرسة في الخبر، و10 مدارس في الدمام، و3 مدارس في محافظة الجبيل.أهمية اللغة الصينية بمدارس المملكةوأكد المتحدث الرسمي لتعليم الشرقية، الدكتور محمد الغامدي، أن المعلمين والمعلمات الصينيين قد استُقبلوا بحفاوة من زملائهم في الكادر التعليمي ومن الطلاب والطالبات.


أخبار متعلقة استصلاح المرجان لتحسين المناطق المتدهورة في البيئة البحرية بالشرقيةمركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب يجري 70 قسطرة قلبية في اليمنوأضاف أن تعليم اللغة الصينية في مدارس المملكة يفتح آفاقًا جديدة للطلاب، ويسهم في تعزيز التنوع الثقافي، ويُعد جسرًا للتعاون والاطلاع على الثقافات الأخرى.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } استقبال المعلمين الصينيين في الشرقية - اليوم استقبال المعلمين الصينيين في الشرقية - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وأشار إلى أن هذا المشروع يأتي ترجمة لجهود وزارة التعليم في تنمية قدرات الطلاب والطالبات في اللغات العالمية، بما يحقق رؤية المملكة 2030 في بناء طالب سعودي منافس عالميًا.سعادة التدريس بالممكلةمن جهتهم، أعرب المعلمون والمعلمات الصينيون عن سعادتهم بالعمل في المملكة العربية السعودية، وبتدريس اللغة الصينية في المدارس السعودية، وبالمساهمة في ترسيخ العلاقات الثقافية بين البلدين. وقدّموا شكرهم لإدارة التعليم والمدارس على حُسن الاستقبال، مؤكدين استعدادهم التام لهذه المهمة الرائدة التي ستبقى في ذاكرتهم وتاريخهم المهني.
وستُدرّس اللغة الصينية كجزء من المنهج الدراسي الرسمي، مع التركيز على تزويد الطلاب بفهم عميق للثقافة الصينية، بما يمكنهم من التواصل بفعالية مع الناطقين بالصينية في مختلف المجالات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس الدمام مدارس المنطقة الشرقية الصينية اللغة الصینیة

إقرأ أيضاً:

مصر.. مقتل 3 أشخاص وإصابة 49 في تصادم قطارين بمحافظة الشرقية

شهدت محافظة الشرقية في مصر، اليوم السبت، حادث تصادم قطارين مروع بمدينة الزقازيق، وجرى الدفع بـ 39 سيارة إسعاف.
بدورها، أعلنت وزارة الصحة المصرية، ارتفاع أعداد المصابين إلى 49، جرى نقلهم إلى مستشفيات جامعة الزقازيق، بالإضافة إلى 3 حالات وفاة.
أخبار متعلقة رياح شديدة وأتربة.. تفاصيل طقس الشرقية اليوم السبتحتى 8 صباحًا.. ضباب خفيف على هذه الأجزاء من الشرقية"الأرصاد" يكشف عن توقعات طقس الشرقية اليوم الأحدوكشفت الوزارة أن الحالة الصحية لـ 44 من المصابين مستقرة ومرشحين لمغادرة المستشفيات خلال الساعات القليلة القادمة، بينما يوجد 5 مصابين فقط حالتهم غير مستقرة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } موقع حادث قطار الشرقية- متداولة الحماية المدنيةوتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، بلاغًا يفيد بتصادم قطارين أمام منطقة "الكوبرى الجديد" بنطاق قسم ثانى الزقازيق، لتنتقل الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية إلى موقع الحادث، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } موقع حادث قطار الشرقية- متداولة
وشهد موقع الحادث وجود عدد كبير من الأهالي لتقديم المساعدة، ونقل المصابين إلى سيارات الإسعاف.

مقالات مشابهة

  • مصر.. مقتل 3 أشخاص وإصابة 49 في تصادم قطارين بمحافظة الشرقية
  • محافظ الشرقية يتابع حادث تصادم بين قطارين بمنطقة الكوبري الجديد بالشرقية
  • صور| جبل خندمة.. معلم تاريخي لمشاهدة المسجد الحرام من ارتفاعات شاهقة
  • مؤسسة لأجلك يا عدن التنموية تطلق مسابقة افضل معلم لعموم مديريات العاصمة
  • شروط قبول الطلاب الجدد بكلية الآداب جامعة حلوان 2024 (صور)
  • بيلاروس تتعرض للترويس الثقافي.. مدارس البلاد تستبدل اللغة البيلاروسية بالروسية
  • البيئة تعزز بناء وتصميم الفرص التطوعية بالشرقية
  • «التعليم» تحدد الفئات المعفاة من مصروفات المدارس الحكومية
  • جدل في العراق: امتحان اللغة الفرنسية بعد عطلة المولد النبوي يثير التساؤلات
  • الاستعلام عن نتيجة القبول في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا للعام الدراسي 2024-2025