تنطلق غدًا الثلاثاء فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024، في نسخته الأولى، وهو المعرض الأول من نوعه في قارة أفريقيا والشرق الأوسط.

ومن المُقرر أنَّ تستمر فعاليات المعرض، على مدار 3 أيام بمطار العلمين الدولي، وتحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.

يُشارك في النسخة الأولى من معرض مصر الدولي للطيران والفضاء، 100 دولة، 300 شركة من كبريات الشركات العالمية العاملة بمجال صناعة الطيران والفضاء.

ومن المُقرر أنَّ يتمّ تنفيذ عدد من العروض الجوية الاحترافية العالمية في سماء مدينة العلمين.

ويُشارك في فعاليات المعرض عدد كبير من الطائرات المختلفة، سواء طائرات مدنية أو عسكرية أو مُوجهة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأعلى للقوات المسلحة الرئيس عبدالفتاح السيسي الشرق الأوسط الشركات العالمية رئيس الجمهورية طائرات مدنية قارة إفريقيا أول احتراف

إقرأ أيضاً:

معرض للأسر المنتجة بضنك

أقامت ولاية ضنك معرض للمنتجات الحرفية والمأكولات الشعبية، بهدف تشجيع الجانب الاجتماعي والثقافي وتحقيق التكافل المجتمعي وتحفيز الأسر المنتجة والترويج لمنتجاتها، وإبراز المواهب في مجال إعداد المأكولات.

شهد المعرض مشاركة واسعة وفعاليات متنوعة شارك عدد من أبناء الولاية قدموا من خلالها لوحة اجتماعية لترسيخ التكافل الاجتماعي والدعم الأسري وتحفيز الأسر في مجال فنون الطبخ.

وشاركت في المعرض عدد من الأسر التي تنافست في تقديم وجبات محلية، نالت إعجاب وتشجيع الحضور حيث شمل التنافس على أفضل طبق طبخ مباشر، فيما أقيم قسم خاص بالقرية الحرفية شاركت فيه العائلات بأكثر من 15 منفذ بيع تم من خلاله عرض أطباق الطعام ومنتوجات محلية وبعض الألعاب الخاصة للأطفال.

وحصد المركز الأول في المسابقة التي أقيمت بين المشاركين شهاب البلوشي، فيما فازت بالمركز الثاني فاطمة الوحشية وحصلت تعيبة العلوية على المركز الثالث.

مقالات مشابهة

  • مدير منظمة الصحة العالمية يوجه كلمة إلى الرئيس السيسي بمناسبة انطلاق مشروع "بداية"
  • انطلاق فعاليات المرحلة الأولى من حقك تظمى بصحة الدقهلية
  • معرض للأسر المنتجة بضنك
  • مدير «الصحة العالمية» يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة انطلاق مبادرة «بداية»
  • نجاح كبير للمؤتمر والمعرض الدولي لإدارة المرافق 2024 برعاية كريمة من معالي وزير البلديات والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل اختتمت فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي لإدارة المرافق 2024، والذي أقيم في مدينة الرياض خلال الفترة من 8 إلى 10 سبتمبر و شهد الم
  • تحت رعاية حمدان بن زايد.. الدورة الـ 22 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية تعقد فعالياتها في الإمارة
  • انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب تحت شعار العراق يقرأ
  • تحت شعار العراق يقرأ .. انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب بدورته الـ 25 (صور)
  • بدورته الـ25.. معرض بغداد الدولي للكتاب يحتضن 20 دارا للنشر
  • انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الأول لكلية طب الأسنان بجامعة أسيوط نوفمبر المقبل