أكد الدكتور محمد الزهار، أمين لجنة العلاقات الخارجية بحزب حماة الوطن، أن مشروع بداية جديدة لبناء الإنسان يتماشى مع أهداف الجمهورية الجديدة التي تسعى إلى بناء الإنسان المصري، ويهدف إلى تحقيق رؤية مصر 2030 وبرنامج الحكومة والتنمية المستدامة في عدة مجالات، وتوفير فرص العمل بطريقة تكاملية بين كل جهات الدولة والمجتمع المدني.

مشروع بداية جديدة لبناء وعي الإنسان

وقال إن مشروع بداية جديدة لبناء وعي الإنسان يحقق هدفا في غاية الأهمية، وهو إكساب المواطن مهارات متعددة يتطلبها سوق العمل المحلي والإقليمي، بالإضافة إلى إشراك كل القوى الشبابية والاستفادة من قدراتهم نحو بناء المجتمع.

وأوضح أمين لجنة العلاقات الخارجية بحزب حماة الوطن، أن المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية» يعكس اهتمام القيادة السياسية بتطوير نواحي الحياة داخل المجتمع المصري، بما في ذلك بناء وتنمية قدرات الإنسان المصر، خاصة أن المشروع يشمل الأنشطة الشاملة النفع والفائدة لشرائح المجتمع بالكامل، ويغطي كل أن أنحاء لتتحقق المساواة التي تسعى الدولة لتعزيزها عبر استراتيجية التنمية المستدامة لمصر 2030 والتي أصبحت واقعا ملموسا في المرحلة الراهنة.

تحقيق جودة الحياة

ولفت إلى أن مصر بقيادتها الحكيمة ومؤسساتها الوطنية تعمل على تحقيق جودة الحياة من خلال حزمة من السياسات والإجراءات والعمليات التي تنفذها الدولة ومؤسسات المجتمع المدني والعمل الأهلي الوطني من أجل تطوير الحياة الوظيفية، والشخصية للمواطنين المصريين بكافة فئاتهم، ما ينعكس بالإيجاب على الأداء العام للمواطن، ويحقق للدولة أهدافها وتطلعاتها، بما يضمن استمرارية نجاح الدولة وتقدمها، وتحصينها ضد كافة التحديات المحيطة بها من جميع الجهات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حماة الوطن حزب حماة الوطن رؤية مصر 2030 الجمهورية الجديدة

إقرأ أيضاً:

مدير الصحة العالمية يشكر السيسي على انطلاق بداية جديدة لبناء الإنسان

كتب- أحمد السعداوي:

هنَّأ تيدروس أدهانوم، مدير منظمة الصحة العالمية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة انطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

وقال أدهانوم: "أهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي، والحكومة المصرية، بمبادرة (بداية) التي تعكس رؤية شاملة وكاملة، على جميع المستويات، سواء السياسي أو الأمني، وفي التطور الاقتصادي والاجتماعي والوطني؛ بما يعمل على سرعة تحقيق التنمية البشرية والتطور المنشود".

وأضاف مدير منظمة الصحة العالمية: أثق تمام الثقة أن مبادرة (بداية) سيكون لها تأثير كبير في شتى المجالات، كونها تعكس مدى تقارب وتعاون وتكامل الحكومة المصرية.

ونوه أدهانوم بأن "بداية" تحتاج إلى تعاون وثيق بين الجهات الحكومية والمجتمع المدني والقطاع الخاص لإظهار قوة هذا التعاون في خدمة المجتمع وتحسين الصحة والتعليم وحماية المجتمع؛ فـ"بداية" تتميز بالتركيز على تمكين المرأة والشباب لتحقيق التنمية المنشودة.

وتابع مدير منظمة الصحة العالمية: الاستثمار في القطاع الصحي لا يقتصر على حماية الأرواح فقط؛ بل يسهم في تحقيق تطور اقتصادي من خلال خلق بيئة عمل صحية، تساعد على الإبداع والإنتاج، وتوفر حماية حقيقية للأجيال المقبلة.

وأعرب أدهانوم عن سعادته بمشاركته في انطلاق المبادرة المصرية للتنمية البشرية "بداية"ـ قائلًا: أشكر جميع القائمين على هذه المبادرة على دعوتي، وإتاحة الفرصة للمشاركة في تحقيق هدف سامٍ يسعى للوصول إلى الجميع بعدالة وشفافية.

مقالات مشابهة

  • عبدالغفار: المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» تهدف إلى إحداث نقلة نوعية في حياة المواطن
  • مدير الصحة العالمية يشكر السيسي على انطلاق بداية جديدة لبناء الإنسان
  • أطفال مصر يشيدون بمبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • رئيس «القومي للطفولة» تناقش عدة توصيات لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • «إيبارشية سوهاج» تحتفل بتخريج 73 متعلمًا ضمن مبادرة «بداية جديدة»
  • حزب حماة الوطن: مشروع قانون الإجراءات الجنائية يواكب التطورات الحديثة
  • القليوبية تستعد لإطلاق المبادرة الرئاسية بداية
  • استعدادات مكثفة لانطلاق مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» بالقليوبية
  • نائبة محافظ القليوبية تترأس الاجتماع التنسيقى الثالث لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • النائب أيمن محسب: "بداية لبناء الإنسان" يستهدف تعزيز رفاهية المواطن