أفادت إحصائية رسكية عن وفاة وإصابة 300 شخص بحوادث مرورية في مناطق نفوذ الحكومة الشرعية خلال شهر أغسطس الماضي.

 

وقال مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية، في تقرير حديث له إن 294 شخصاً، سقطوا بين قتيل وجريح جراء 324 حادثة مرورية شهدتها المحافظات الواقعة ضمن نفوذ الحكومة خلال الفترة بين 1 و31 أغسطس 2024.

 

وبحسب التقرير أن هذه الحوادث أودت بحياة 32 شخصاً، فيما أصيب 262 آخرين بإصابات متفاوتة، بينهم 112 وصفت إصابتهم بـ"البليغة"، و150 شخصاً بين متوسطة وطفيفة، فيما بلغت الخسائر المادية 46 مليون ريال، بحسب تقارير عمليات شرطة المحافظات المرفوعة لغرفة عمليات الإدارة العامة للقيادة والسيطرة.

 

وبحسب التقرير فإن عدد الضحايا في أغسطس الماضي يمثل ثاني أقل معدل شهري منذ مطلع العام الجاري، وزيادة بنسبة 7% عن الشهر السابق له (يوليو)، الذي سجل سقوط 276 شخصاً " 30 قتيلاً و246 جريحاً".

 

وأوضح مركز الإعلام الأمني إلى أن هذه الحوادث تنوعت بين 228 حادثة صدام مركبات، و63 حادثة دهس مشاة، و28 حادثة انقلاب آليات، و3 حوادث ارتطام مركبة بجسم ثابت نتيجة الهرولة، وحادثتي سقوط من على سيارة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن الحكومة حوادث مرورية وفيات ضحايا

إقرأ أيضاً:

مقتل 25 شخصا على الأقل وإصابة العشرات.. جراء انفجار شاحنة وقود في هايتي

أسفر انفجار شاحنة وقود في جنوب هاييتي، السبت،  عن مقتل ما لا يقل عن 25 شخصا، وفقا لوسائل إعلام محلية، بينما أصيب العديد من الناجين بحروق خطيرة.

وزار رئيس وزراء هايتي، غاري كوني، موقع الحادث بالقرب من المدينة الساحلية ميراكوين في منطقة نيبس، وقال إن بعض الضحايا المصابين بجروح بليغة تم إجلاؤهم بواسطة طائرة هليكوبتر لتلقي الرعاية الطبية، بحسب ما نقلته رويترز.

وقال في بيان: "هذا مشهد مروع، ما شهدته للتو".

وفي وقت سابق، قال إن فرق الطوارئ كانت تعمل على "إنقاذ أرواح المصابين بجروح خطيرة"، ووعد بدعم الحكومة للضحايا وعائلاتهم.

Jodi a, mwen pran elikoptè nasyonzini pou patisipe nan operasyon evakyasyon konpatriyòt mwen ki boule nan eksplozyon kamyon gaz nan miragwàn. Mwen pwofite anonse Gouvènman an pral resevwa avan lontan elikoptè pa li pou ede pwoteje e sove lavi nan tout sikonstans. #NouPapFèBak pic.twitter.com/VCZQIqcNif

— Garry Conille (@ConilleGarry) September 14, 2024

وذكرت محطة إذاعية "راديو آر إف إم" أن 25 شخصا لقوا حتفهم في الحادث الذي وقع حوالي الساعة 7 صباحا بالتوقيت المحلي.

وفي وقت سابق، قالت السلطات في نيبس إن 16 جثة كانت محترقة تماما يصعب التعرف عليها، وتم نقل 40 شخصا إلى المستشفى المحلي بسبب الحروق.

وتظهر الصور التي نشرتها الحكومة موظفي الرعاية الطبية وهم يساعدون رجلا كانت ساقاه ورأسه مغطاة بالضمادات البيضاء أثناء دخوله طائرة إنسانية.

وقال شاهد عيان في مقابلة فيديو مع وسيلة إعلام محلية: "كان هناك الكثير من الناس، أولئك الذين كانوا قريبين من الشاحنة تعرضوا للصدمة الأكبر".

عندما سئل عن عدد الأشخاص الذين قد يكونون قد قُتلوا في الانفجار، قال إنه من الصعب تحديد عددهم.

وأضاف: "لا يمكنك معرفة ذلك.. كان هناك الكثير من الناس".

وتباطأت عمليات تسليم الوقود إلى منطقة ميراكوين في الأسابيع الأخيرة حيث تم نقل الشاحنات عبر العبّارات لتجنب الطرق التي يسيطر عليها العصابات حول العاصمة بورت أو برنس.

وأفادت وكالة حماية المدنيين في هايتي بأن رجلا يبلغ من العمر 31 عاما وآخرين يبلغان 23 عاما تعرضوا لحروق غطت 89 في المئة من أجسامهم، يعالجون في مستشفى في ليس كاي، في جنوب هايتي.

Le Premier ministre, Dr @ConilleGarry a apporté son soutien aux personnes victimes de l’incendie du camion-citerne (de carburant) dans la ville de Miragoâne, le samedi 14 septembre 2024. À la suite d’une visite de solidarité sur les lieux du drame, le même jour, le Chef du… pic.twitter.com/Gnmx0J8ZyE

— Primature de la République d’Haïti (@PrimatureHT) September 14, 2024

ووقع حادث مشابه في عام 2021 في مدينة كاب هايتيان حيث لقي ما لا يقل عن 60 شخصا حتفهم، كانوا يحاولون أخذ الوقود من شاحنة.

مقالات مشابهة

  • مقتل 25 شخصا على الأقل وإصابة العشرات.. جراء انفجار شاحنة وقود في هايتي
  • ارتفاع الناتج الصناعي في الصين بنسبة 4.5 % في أغسطس الماضي
  • مقتل وإصابة 26 شخصاً جراء تدهور حافلة في باكستان
  • مصرع وإصابة 26 شخصا إثر انقلاب حافلة جنوب غربي باكستان
  • وفاة 6 أشخاص في الحوادث خلال 24 ساعة
  • مصرع وإصابة 26 شخصا إثر انقلاب حافلة جنوب باكستان
  • وفاة 9 أشخاص في الحوادث خلال يوم!
  • مقتل وإصابة العشرات بهجوم إرهابي لداعش وسط أفغانستان
  • دنيا عبدالعزيز تحيي ذكرى وفاة والدتها: «الماضي هو اللي مصبرنا على الحاضر»
  • التجارة: 19.1 مليون دينار إجمالي الصادرات غير النفطية كويتية المنشأ خلال أغسطس الماضي