انطلقت صباح اليوم الاثنين ، فعاليات النسخة الثانية من ملتقى شباب المعرفة، وذلك بفندق فيرمونت نايل سيتي، بحضور نخبة من صناع القرار والشباب والمفكرين.

ويأتي تنظيم هذا الملتقى بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، تحت شعار "الشباب العربي - فرص وتحديات المستقبل"، وذلك في إطار حرص وزارة الشباب والرياضة على تمكين الشباب وتزويدهم بالمهارات والمعرفة اللازمة لمواجهة تحديات المستقبل.

 

وشهد حفل الافتتاح حضور لفيف من الشخصيات الهامة، أبرزهم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، والأستاذ جمال بن حويرب، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، وأليساندرو فراكاسيتي الممثل المقيم للبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي - مكتب مصر، والدكتور هاني تركي، مدير مشروع المعرفة العالمي ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي - مكتب الوطن العربي.

وفي كلمته الافتتاحية، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على أهمية هذا الملتقى في تمكين الشباب العربي وتزويدهم بالمهارات والمعرفة اللازمة لبناء مستقبل أفضل لوطنهم. وأشار إلى أن الشباب هم الثروة الحقيقية لأي أمة، وأن الاستثمار فيهم هو استثمار في المستقبل.

 

من جانبه، أشاد الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة بأهداف الملتقى، مؤكدًا على أهمية التعاون بين مختلف القطاعات لدعم الشباب وتشجيع الإبداع والابتكار.

وفي ختام الحفل، تم الإعلان عن جدول أعمال الملتقى الذي يتضمن مجموعة متنوعة من الجلسات الحوارية والورش التدريبية التي تستهدف الشباب من مختلف التخصصات.

يهدف الملتقى إلى مناقشة أبرز التحديات التي تواجه الشباب العربي، وتقديم الحلول والمقترحات اللازمة لتمكينهم من المساهمة في بناء مجتمعاتهم. كما يسعى الملتقى إلى تعزيز التعاون بين الشباب العربي والشباب من مختلف دول العالم.

وصرح الدكتور حسين الشمسي فى تصريح خاص ل "الوفد" قائلا : "يعد انطلاق النسخة الثانية من ملتقى شباب المعرفة خطوة إيجابية في الاتجاه الصحيح، حيث يسلط الضوء على أهمية تمكين الشباب العربي وتزويدهم بالمهارات والمعرفة اللازمة لمواجهة تحديات المستقبل. إن هذا الملتقى يمثل منصة حوارية هامة تجمع نخبة من صناع القرار والشباب والمفكرين، مما يساهم في خلق بيئة محفزة للإبداع والابتكار".

وعلق الدكتور طارق شوقي وزير التعليم السابق على ملتقى شباب المعرفة، والذي أكد فيه على أهمية الذكاء الاصطناعي واستخدامه لدى الأطفال والشباب، يمثل إضافة قيمة للملتقى ويفتح آفاقاً جديدة للنقاش والحوار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ملتقى شباب المعرفة مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة وزير التعليم السابق الشباب العربی على أهمیة

إقرأ أيضاً:

ملتقى المرونة التشريعية يستشرف المستقبل القانوني

دبي: «الخليج»
نظمت الإدارة العامة للشؤون الإدارية، ممثلة في إدارة الشؤون القانونية والشراكة المؤسسية في شرطة دبي، بمناسبة اليوم العالمي للقانون، الذي يوافق ال 13 من سبتمبر، ملتقى «المرونة التشريعية في استشراف المستقبل القانوني»، الذي استضاف الخبراء والمستشارين القانونيين من مختلف الدوائر الحكومية على مستوى إمارة دبي، لمناقشة 3 محاور رئيسية تمثلت في «الجزاءات البديلة، والتشريعات المستقبلية غير المألوفة والتقنيات، واستشراف المستقبل التشريعي».
وانطلقت فعاليات الملتقى في فندق بالاس داون تاون، بحضور العميد أحمد عبدالله شهيل، مدير عام مجلس القضاء الشرطي في شرطة دبي. وألقى العقيد الدكتور محمد حسن الجناحي، كلمة افتتاح الملتقى التي أكد فيها أن الملتقى يأتي في إطار حرص شرطة دبي على تعزيز التواصل مع مختلف الشركاء الاستراتيجيين في الدوائر الحكومية على مستوى إمارة دبي من أجل تبادل الخبرات والمعارف واستشراف المستقبل في المجال القانوني.
وخلال فعاليات الملتقى، قدم سيف الفلاسي، مدير إدارة الشؤون القانونية في شرطة دبي شرحاً حول «المشاريع المستقبلية غير المألوفة والتقنيات الحديثة» وأثرها في القوانين، مؤكداً أهمية المرونة التشريعية والتي تعني «أن يكون التشريع قادراً على استيعاب المتغيرات مع الحفاظ على أساسيته».
أما المستشار قانوني أول محمد المطيوعي، رئيس المكتب الفني في اللجنة العليا للتشريعات، فقدم شرحاً حول دور المرونة التشريعية في بناء المستقبل، مستعرضاً دور «الصناعة التشريعية» في بناء المجتمعات وصنع المستقبل، والآلية المعتمدة في الصناعة التشريعية في إمارة دبي، والفرص والتحديات المستقبلية والحلول المناسبة للاعتناء بها ومعالجتها.
وعقب ذلك، عُقدت جلسة نقاشية تحدث فيها كل من سيف الفلاسي ومحمد صلاح المطيوعي، والأستاذ الدكتور شعبان أحمد رمضان رئيس قسم القانون الإداري والدستوري في أكاديمية شرطة دبي، حول الجزاءات القانونية البديلة، واستشراف مستقبل التشريعات.

مقالات مشابهة

  • بالتعاون مع «منظمة اليونيسيف» القليوبية الأزهرية تشارك في الورشة التدريبية لبرنامج التعليم المدني
  • تعاون مصري - كويتي لتبادل الخبرات الجامعية وتطوير مستقبل التعليم العربي
  • وزير التعليم العالي: خريجو الجامعات الأهلية سيكونون قادة المستقبل
  • وزير الخارجية يؤكد للأمين العام للأمم المتحدة أهمية سرعة وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير التعليم: إصدار دليل يوضح القواعد المنظمة لاستخدام الذكاء الاصطناعي قريبًا
  • ملتقى المرونة التشريعية يستشرف المستقبل القانوني
  • في عصر الذكاء الاصطناعي .. أهمية الحلول المحلية لحماية البيانات
  • وزير الصناعة تطبيقات الذكاء الاصطناعي تحسّن كفاءة الإنتاج
  • وزارة التعليم و”سدايا” تطلقان برنامج الابتعاث في الذكاء الاصطناعي
  • مطوري جوجل يستعرضون بصلالة مفاهيم الذكاء الاصطناعي وتطوير التطبيقات