صورة تعبيرية (مواقع)

أكد علماء أن اختبار الدم البسيط "ثلاثي الأبعاد" يمكنه التنبؤ بدقة بخطر إصابة المريض بنوبة قلبية وسكتة دماغية قبل 30 عاماً من حدوثها.

تفصيلا، وفي الدراسة الجديدة التي أجريت على مدى 3 عقود، اختبر الباحثون أيضاً الدم بحثاً عن اثنين من المؤشرات الحيوية الإضافية: "سي آر بي" وهو بروتين ينتجه الكبد ويزداد استجابة للالتهابات، و"ليبوبروتين إيه"، وهو نوع من الدهون في الجسم.

اقرأ أيضاً صنعاء تكشف عن سبب خطير وراء السماح بسحب السفينة (سونيون) 2 سبتمبر، 2024 الريال اليمني يسجل سعر صرف مختلفا في صنعاء وعدن خلال تعاملات اليوم.. آخر تحديث 2 سبتمبر، 2024

كما استنتجت الدراسة التي نُشرت يوم السبت في مجلة "نيو إنغلاند" الطبية أن اختبار الدم الذي يفحص المؤشرات الحيوية الثلاثة يعطي صورة أكثر دقة وتفصيلاً لصحة قلب المريض، مما سيحدث ثورة في الرعاية الوقائية.

بدوره، قال الدكتور بول ريدكر، مؤلف الدراسة الرئيسي، : "تمثل هذه المؤشرات الثلاثة عمليات بيولوجية مختلفة. وهي تخبرنا لماذا يكون شخص ما في خطر فعلي". حسب شبكة "إن بي سي نيوز"

كما يحث ريدكر الآن الأطباء الآخرين على إجراء "اختبار الدم ثلاثي الأبعاد» عندما يكون المرضى في الثلاثينات أو الأربعينات من العمر، «للكشف المبكر عن عوامل الخطر التي قد يتم تجاهلها".

المصدر: مساحة نت

إقرأ أيضاً:

أطعمة مفيدة لمرضى ارتفاع مستوى ضغط الدم

المناطق_وكالات

أعلن الدكتور إيلكين غاسانوف، أخصائي أمراض القلب، أن ارتفاع مستوى ضغط الدم مشكلة خطيرة وتنتشر على نطاق واسع، لذلك يجب السيطرة عليها.

ووفقا له، يجب أن يكون النظام الغذائي للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستوى ضغط الدم غنيا بأحماض أوميغا-3 الدهنية المتعددة غير المشبعة والعناصر المعدنية – البوتاسيوم والمغنيسيوم واليود. وكذلك فيتامينات وزيوت نباتية. وبالطبع عليهم الحد من تناول الملح، بحيث لا تزيد كمية الملح التي يستهلكونها في اليوم عن 5 غرامات، كما يجب التقليل أيضا من الدهون الحيوانية والكربوهيدرات البسيطة.

أخبار قد تهمك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة.. مركز الجعدة الصحي يقدم خدماته لـ 2.164 مستفيدًا خلال أسبوع 14 سبتمبر 2024 - 11:50 مساءً القبض على شخص بمحافظة رفحاء لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر 14 سبتمبر 2024 - 11:46 مساءً

ويقول: “يفضل تحضير الطعام من دون إضافة الملح، وأن تكون الأطعمة مسلوقة أو مشوية. وتفي المأكولات البحرية تماما بهذه المتطلبات وخاصة الأسماك. كما أن الخضار والخضروات الورقية مثل البروكلي والثوم وزيت الزيتون ولحوم الدواجن تلبي هذه المتطلبات”.

ووفقا له، يعتبر الأفوكادو منتجا مهما لأنه غني بأحماض أوميغا-3 الدهنية والبوتاسيوم الذي يساعد على تخفيض مستوى ضغط الدم وخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ولكن يجب تجنب تناول اللحوم الدهنية والأطعمة الغنية بالتوابل والأطعمة المالحة و المشروبات الكحولية.

ووفقا له، تعتبر حمية البحر الأبيض المتوسط معيارا ذهبيا للنظام الغذائي للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستوى ضغط الدم، ولكن في نفس الوقت يجب أن نعلم أن اتباع نظام غذائي محدد جزء مهم وضروري في علاج ارتفاع مستوى ضغط الدم، ولكنه لا يمكن أن يكون بديلا لتناول الأدوية بانتظام.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 15 سبتمبر 2024 - 12:31 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 11:30 مساءًجبل خندمة.. معلم تاريخي ومقصد للزوار لمشاهدة المسجد الحرام من ارتفاعات شاهقة أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 11:08 مساءًأمير منطقة جازان يرعى حفل ختام برنامج هاكثون تحديات ريادة الأعمال الرقمية غداً أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 11:06 مساءًالهلال يهزم الرياض بثلاثية أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 10:54 مساءًقنصيلة المملكة: نتابع التحقيقات بحادث اللاعب فهد المولد مع شرطة دبي أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 10:28 مساءًشرطة دبي: فهد المولد سقط من شرفة منزله.. والتحقيقات مستمرة14 سبتمبر 2024 - 11:30 مساءًجبل خندمة.. معلم تاريخي ومقصد للزوار لمشاهدة المسجد الحرام من ارتفاعات شاهقة14 سبتمبر 2024 - 11:08 مساءًأمير منطقة جازان يرعى حفل ختام برنامج هاكثون تحديات ريادة الأعمال الرقمية غداً14 سبتمبر 2024 - 11:06 مساءًالهلال يهزم الرياض بثلاثية14 سبتمبر 2024 - 10:54 مساءًقنصيلة المملكة: نتابع التحقيقات بحادث اللاعب فهد المولد مع شرطة دبي14 سبتمبر 2024 - 10:28 مساءًشرطة دبي: فهد المولد سقط من شرفة منزله.. والتحقيقات مستمرة بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة.. مركز الجعدة الصحي يقدم خدماته لـ 2.164 مستفيدًا خلال أسبوع بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة.. مركز الجعدة الصحي يقدم خدماته لـ 2.164 مستفيدًا خلال أسبوع تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • تأثير سحري للمس الخشب يثير حيرة الجميع.. خبراء يكشفون السر
  • أطعمة مفيدة لمرضى ارتفاع مستوى ضغط الدم
  • أين وصلت مراجعة ساعات العمل بقطاع التعليم التي وعدت بها الوزارة كجزء من الاتفاق؟
  • “الأم والأقارب قـتـلـوهـا” مفاجأة صادمة في القضية التي شغلت تركيا .. صورة
  • كلية الهندسة جامعة طنطا.. اعرف نظام الدراسة والأقسام وشروط الالتحاق بها
  • تطوير ذكاء اصطناعي مذهل يتنبأ بـ”قاتل صامت” من نبرة الصوت
  • صورة نادرة لـ خالد النبوي مع أولاده الثلاثة في طفولتهم.. بينهم توأم
  • ارتفاع ضغط الدم يرتبط بخطر السكتة الدماغية.. فكيف ذلك؟
  • ألم في المراق الأيمن.. علامات غير نمطية للنوبة القلبية
  • التهويل مستمر.. المؤشرات تنفي الذهاب الى الحرب