قررت الدائرة الأولى جنايات أول درجة المنعقدة بمجمع محاكم بدر، تأجيل أولى جلسات محاكمة 3 متهمين في القضية رقم 387 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة والمعروفة إعلاميا بـ "تنظيم نور الدين زنكي" التابع لجبهة النصره للمحاكمة الجنائية العاجلة، لجلسة 8 أكتوبر المقبل لحضور المتهم الأول من محبسه. 
 

صدر القرار برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين غريب محمـد متولي ومحمـود زيدان ومحمد نـبيل وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد.

 
 

أسماء المتهمين كالآتي: 

سيد فايق شبل احمد واسمه الحركي ابو يمنى " محبوس " ومحمد عبد الغفار الصعيدي واسمه الحركي ابو عاصم وساجد سيد فايق شبل واسمه الحركي ابو البراء المصري " هاربين". 
 

ووجهت لهم النيابه العامه عده تهم بإنه في غضون الفتره من 2013 وحتى 9 اكتوبر 2021 خارج جمهورية مصر العربية.

اولا: المتهم الأول سهل لغيره الالتحاق بجامعه بجماعه مسلحه يقع مقرها خارج البلاد بان سهله للمتهم الثالث الالتحاق بتنظيم نور الدين زنكي التابع لجبهه النصره بدوله سوريا الذي يتخذ من التدريب العسكري وتعليم الفنون الحربيه والاساليب القتاليه والارهاب وسائل لتحقيق اغراضها في ارتكاب جرائم ارهابيه على النحو المبين بالتحقيقات. 

ثانيا: المتهمان الثاني والثالث وهما مصريان الجنسيه التحقا باحدى الجامعات المسلحه التي يقع مقرها خارج مصر بان التحق بتنظيم نور الدين زنكي التابع لجبهه النصره بدوله سوريا والذي يتخذ من الارهاب وسائل لتحقيق اغراضه وقد تلقيه في كنفه تدريبا عسكريا وتعليم الفنون الحربيه والاساليب القتاليه لاستخدامها في ارتكاب جرائم ارهابيه وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

ثالثا: المتهمون جميعا ارتكبوا جريمه من جرائم تمويل الارهاب وكانت تمويل لارهابيين بأن وفر المتهمان الأول والثاني اموالا وموادًا مرئيه وامدا بها المتهم الثالث لاستخدامها في ارتكاب جريمه ارهابيه وعمل ارهابي على النحو المبين بالتحقيقات. 
 

وأمرت النيابه العامه باحاله القضيه إلى محكمه الجنايات المختصه بدائره محكمه استئناف القاهره لمعاقبه المتهمين وفقا لمواد الاتهام سالفه البيان مع استمرار حبس المتهم الأول احتياطيا على ذمه القضيه. 

كما امرت بالقاء القبض على المتهمين الثاني والثالث وحبسهما احتياطيا على ذمه القضيه. 

وامرت بند بالمحامين اصحاب الدور للدفاع عن المتهمين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المستشار محمد السعيد الشربيني النيابة العامة تأجيل أولى جلسات محاكمة 3 متهمين دولة سوريا والإرهاب

إقرأ أيضاً:

‎تأجيل محاكمة المتهمين في وفاة مارادونا حتى 2025

وكالات

كشفت وسائل إعلام أرجنتينية أن محاكمة 8 من العاملين بمجال الصحة متهمون «بالقتل بسبب الإهمال» في وفاة دييغو مارادونا تأجلت من أكتوبر إلى مارس 2025.

وأفادت بأن المحكمة الواقعة في مدينة سان إيسيدرو، وافقت على طلب ثلاثة من المتهمين الثمانية تأجيل المحاكمة للمرة الثانية بعدما كان مقرراً أن تقام في الرابع من يونيو الماضي وتأجلت حتى الأول من أكتوبر المقبل.

ويُذكر أن الأسطورة الأرجنتينية، الذي قاد بلاده للفوز بكأس العالم للمرة الثانية في عام 1986، توفى عن عمر يناهز 60 عاماً في نوفمبر 2020 بسبب قصور في القلب بعد خضوعه لجراحة في المخ قبلها بأيام.

وجاء من بين المتهمين في وفاة لاعب بوكا جونيورز ونابولي السابق، جراح الأعصاب والمعالج النفسي والطبيب النفسي وطاقم تمريضه، الذين قد يواجهون أحكاماً بالسجن تتراوح بين 8 أعوام و25 عاماً.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. استكمال محاكمة 3 متهمين في قضية «أحداث المنصة»
  • غدا.. محاكمة المتهمين بقتل طالب في مشاجرة
  • تأجيل أولى جلسات محاكمة تشكيل متهمون بخطف مواطن وإجباره علي توقيع إيصالات أمانة بالفيوم 
  • لـ 2 ديسمبر.. تأجيل إعادة إجراءات محاكمة 9 متهمين في «أحداث المنصة»
  • بسبب إجازة المولد النبوي.. تأجيل إداري لإعادة محاكمة 9 متهمين بأحداث المنصة
  • تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل صديقه لخلافات مالية في الفيوم
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة الكابتن أحمد حسن بسبب أزمة إمام عاشور وفرد أمن الشيخ زايد
  • غدًا ..أولى جلسات نظر الاستئناف المتهم بقتل نجله بالقاهرة
  • ‎تأجيل محاكمة المتهمين في وفاة مارادونا حتى 2025
  • تأجيل محاكمة المتهمين بالتسبب في وفاة الأسطورة الأرجنتينية مارادونا