#سواليف

علّقت هيئة الدفاع عن معتقلي “دعم المقاومة” في الأردن، اليوم الأحد، على الجلسة الثالثة لمحكمة أمن الدولة، مشيرة إلى أن المعتقلين الثلاثة تعرضوا للضرب والتعذيب خلال التحقيق الابتدائي، لدى دائرة المخابرات العامة.

وأفادت الهيئة في بيان، بأن المعتقلين أجبروا على التوقيع على أوراق بيضاء، ومنعوا من شرب الماء منذ الفجر وحتى حضورهم للمحكمة، وعقدت صباح اليوم الأحد 1-9-2024 جلسة محاكمة للمعتقلين الثلاثة إبراهيم جبر وحذيفة جبر وخالد المجدلاوي في محكمة أمن الدولة في العاصمة الأردنية عمان.

وأشار البيان إلى أنه جرت مناقشة أول شهود النيابة العامة من قبل هيئة الدفاع، في ظل معاناة المعتقلين من ظروف اعتقال غير قانونية وتفتقد لأسس العدالة.

مقالات ذات صلة تعليق دوام المدارس الحكومية يوم قبل الانتخابات وآخر بعدها 2024/09/02

وتابع: “لقد تعرض المعتقلون وذووهم لانتهاكات قانونية جسيمة مؤخراً تمثلت في حرمانهم من الزيارة وفي الإهمالٍ الصحي غير المبرر خلال الأسابيع الماضية، حيث إن المعتقل إبراهيم جبر أبدى للمحكمة في جلسة اليوم استنكاره لعدم السماح له بشرب الماء منذ ساعات فجر اليوم وحتى إحضاره إلى المحكمة، رغم الضرورة الصحية نظراً لما يعانيه من أمراض من بينها مرض السكري”.

وشدد البيان على أن “المعاملة الغليظة التي يعامل بها معتقلو ’دعم المقاومة’ وذووهم في هذه القضية خصوصًا وفي قضايا دعم المقاومة عموماً، لاسيما أن توجيه “تهمة” محاولة تهريب السلاح إلى المقاومة الفلسطينية في شمال الضفة الغربية، لهم، تتنافى مع الواجب الأخلاقي والإنساني والعروبي والإسلامي تجاه حرب الإبادة على قطاع غزة وعدوان الاحتلال الغاشم على الضفة الغربية”.

وأكدت هيئة الدفاع أن “الإجراءات التي تعطل حقها بالتمكن من دحض البينات شكلاً و/أو موضوعًا هي إشارات سلبية وخطيرة، تدعونا إلى إطلاق دعوة عامة لكافة الشخصيات الحقوقية والمنظمات الحقوقية والجهات الدولية الرقابية لمتابعة وحضور جلسات المحاكمة”.

وشددت على ما ورد على لسان رئيسها المحامي عبد القادر الخطيب من تعرض المعتقلين للضرب والتعذيب أثناء فترة التحقيق الابتدائي لدى دائرة المخابرات العامة وإرغامهم على التوقيع على “أوراق بيضاء”، وأنها ستعمل على إثبات هذه الحقائق أمام المحكمة المختصة وكافة الجهات الدولية والرقابية المعنية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف دعم المقاومة

إقرأ أيضاً:

هيئة كهرباء ومياه دبي تختتم الدورة الخامسة عشرة من “مهندس المستقبل”

 

اختتمت هيئة كهرباء ومياه دبي الدورة الخامسة عشرة (الصيفية) من مخيم “مهندس المستقبل” التي نظمتها الهيئة بمشاركة 30 طالباً وطالبة من أبناء موظفي الهيئة ممن تتراوح أعمارهم بين 11 و14 سنة. واستضافت أكاديمية الهيئة في الحضيبة فعاليات “مهندس المستقبل” التي هدفت إلى توسيع معارف الطلاب حول مختلف المجالات العلمية بما في ذلك الطباعة ثلاثية الأبعاد، وأمن المعلومات، وبناء الهياكل الميكانيكية المركبة، وإنترنت الأشياء. وتضمنت الفعاليات ورش عمل وأنشطة توعوية وتربوية لتعزيز قدرات المشاركين العلمية والشخصية والفنية وتشجيعهم على إبراز مواهبهم، وصقل مهاراتهم في شتى الجوانب ومنها التطوير الذاتي والتفكير الإبداعي. إلى جانب ذلك، اشتمل المخيم على زيارة ترفيهية إلى “سكي دبي”.
وتلتزم الهيئة باستثمار وقت الطلبة والشباب بصورة إيجابية وآمنة، والارتقاء بمهاراتهم ومعارفهم، بما يعود بالنفع على الفرد والمجتمع. ويهدف المخيم إلى إعداد الطلبة لمستقبل مهني واعد، وتنمية روح البحث العلمي والإبداع والابتكار بين فئة الطلاب، وخلق التوجهات المستقبلية للشباب نحو التخصصات العلمية، بما يسهم في تمكين الشباب وتأهيلهم، والاستثمار في طاقاتهم ووقتهم وتطوير مهاراتهم، ليكونوا الجيل القادم من قادة الاستدامة. ويراعي مخيم “مهندس المستقبل” احتياجات ومتطلبات الطلاب العمرية والعقلية، لضمان وصول المعارف والخبرات بالطريقة الأسهل والأنسب لهم، وتقريب العلوم والتكنولوجيا إلى النشء الجديد من خلال تجارب وتطبيقات عملية.
وأشادت الهيئة بجهود الطلاب والمشرفين والمدربين وحرصهم على تحقيق الاستفادة القصوى من ورش العمل والأنشطة التوعوية والزيارات الميدانية التي توفرها الهيئة. وأعرب أولياء أمور الطلاب المشاركين في المخيم عن تقديرهم لجهود الهيئة، لتحفيز أبنائهم على دراسة العلوم والتكنولوجيا وتنمية مهاراتهم وإطلاق مواهبهم وقدراتهم الإبداعية.
وأثنى أولياء أمور المشاركين في المخيم على اهتمام الهيئة بتوفير بيئة محفزة على الإبداع والتطوير، مُثمّنين جهود فريق العمل على تنظيم فعالية “مهندس المستقبل” الصيفية والشتوية سنوياً لإعداد الأجيال القادمة وتأهيلهم للمشاركة في إحداث تأثير إيجابي مستدام . وتقدّم إبراهيم هاشم، والد الطالبة رنا، بالشكر للهيئة على إتاحة الفرصة لابنته للمشاركة في هذا البرنامج المميز الذي ساهم في تطوير شغف المعرفة لديها، وساعدها على استكشاف قدراتها وتشجيعها على دراسة التخصصات العلمية والهندسية مستقبلاً. بدوره أشار متعب سالم والد الطالب عبدالله، إلى سعادته لمشاركة ابنه في هذه الدورة من البرنامج، مضيفاً بأن هذه التجربة الاستثنائية أسهمت في تنمية مهاراته وبناء مستقبل واعدٍ له.
يشار إلى أن مخيم “مهندس المستقبل” استقطب 464 طالباً وطالبة من أبناء موظفي الهيئة على مدار دوراته الـ15 السابقة، وبلغت نسبة سعادة الطلبة وسعادة أولياء أمورهم عن برنامج الدورة الخامسة عشرة 100%.


مقالات مشابهة

  • للمرة الأولى حزب الله يستهدف قاعدة “282” الصهيونية قرب بحيرة طبريا
  • حزب الله يستهدف قاعدة “282” الصهيونية قرب بحيرة طبريا
  • “غروندبرغ” يجدد الدعوة للإفراج عن جميع موظفي الأمم المتحدة المعتقلين لدى الحوثيين
  • “لجان المقاومة” تدعو إلى التحرك والمرابطة تجاه ما يتعرض له المسجد الأقصى من مخططات
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تختتم الدورة الخامسة عشرة من “مهندس المستقبل”
  • حزب الله يستهدف قاعدة “ناحل ‏غيرشوم” بالطائرات الانقضاضية
  • “هيئة الطرق”: طرق المملكة مهيئة لنقل كافة الحمولات بجميع الأوزان والأبعاد
  • المقاومة اللبنانية تستهدف قاعدة “ناحل ‏غيرشوم” بالطائرات الانقضاضية
  • العراق يوقع عقداً لشراء منظومة دفاع جوي من كوريا الجنوبية الأسبوع المقبل
  • ظروف بائسة يواجهها معتقلو دعم المقاومة بالأردن