موقع 24:
2024-09-15@06:36:16 GMT

تونس: إلقاء القبض على المرشح الرئاسي العياشي زمال

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

تونس: إلقاء القبض على المرشح الرئاسي العياشي زمال

أوقفت السلطات الأمنية التونسية العياشي زمّال، رجل الأعمال والنائب السابق المرشح للانتخابات الرئاسية المقررة الشهر المقبل، بشبهة "افتعال التزكيات"، وفق ما أفاد أحد أعضاء فريق حملته الانتخابية، اليوم الإثنين.

ونقلت إذاعة "موزاييك" التونسية عن عضو الحملة مهدي عبد الجواد قوله إنه "تمّ فجر اليوم الإثنين 2 سبتمبر (أيلول) 2024 إيقاف المترشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمال وتحويله إلى منطقة الحرس الوطني بطبربة من ولاية منوبة".

وأوضحت أن ذلك جرى على خلفية "تهم تتعلق بافتعال التزكيات".

وكانت سوار البرقاوي، أمينة المال في "حزب حركة عازمون" بزعامة زمّال والعضو في حملته الانتخابية، قد أوقفت في 19 أغسطس (آب) بشبهة "تدليس تزكيات"، حسب وسائل إعلام محلية.

وأفرج عنها في 29 من الشهر نفسه بانتظار محاكمة حدد موعدها في 19 سبتمبر (أيلول)، بحسب الموقع الالكتروني "بيزنس نيوز".

وزمّال هو أحد 3 مرشحين صادقت الهيئة العليا للانتخابات على أسمائهم في 10 أغسطس (آب)، يتقدمهم الرئيس قيس سعيّد الساعي لولاية ثانية، ورئيس "حزب حركة الشعب" زهير المغزاوي.

ايقاف المترشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمال https://t.co/Od78OOsi4X via @Tunisie Telegraph #أخبار #أخبار_تونس #Tunisie #Tunisia #تونس

— Tunisietelegraph (@Tunisie_tele) September 2, 2024

وفي خطوة غير متوقّعة، قبلت المحكمة الإدارية طعون 3 مرشحين رفضت الهيئة ("إيسي") ملفاتهم، وهم القيادي السابق في حزب النهضة عبد اللطيف المكي والوزير السابق والناشط السياسي البارز المنذر الزنايدي والمستشار السابق للرئيس المنصف المرزوقي، عماد الدايمي.

ويتعيّن على الهيئة المستقلة تأكيد القائمة النهائية لأسماء المرشحين للانتخابات المقررة في السادس من أكتوبر (تشرين الأول)، ومن المتوقع أن تصدر القائمة في مطلع الأسبوع الجاري.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية التونسية تونس

إقرأ أيضاً:

سيدة تنهي حياة نجلتها بالمنوفية والسبب صادم

تمكنت مباحث مركز شبين الكوم فى محافظة المنوفية، من إلقاء القبض على سيدة قامت بضرب نجلتها حتى الموت بقرية زوير التابعة لدائرة مركز شبين الكوم، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم.

تعود تفاصيل الواقعة إلى استقبال المستشفى الجامعى بمدينة شبين الكوم، الطفلة م.س 9 سنوات، طالبة بالصف الثالث الإبتدائى جثة هامدة وقالت أسرتها إن الوفاة طبيعية، وبفحص الجثة تبين وجود خدوش حول الرقبة وتم إبلاغ الشرطة.
وعلى الفور انتقلت قوة من مباحث مركز شبين الكوم، برئاسة المقدم محمد مغربى وتحت إشراف اللواء محمد خير مدير المباحث، وتم التحفظ على الأم البالغة من العمر 40 عامًا، ربة منزل.

اعترافات تفصيلية للأم بالواقعة

وبمناقشة الأم اعترفت بقيامها بخنق الطفلة لعدم استجابتها للنزول وشراء وجبة الإفطار وأنها لقيت مصرعها دون قصد منها، مؤكدة على أنها كانت تعنفها كثيرًا بسبب الدروس إلا أنها فى هذه المرة لقيت مصرعها، وتم إلقاء القبض على الأم، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات

مقالات مشابهة

  • المحكمة الإدارية في تونس تُطالب بإعادة إدراج 3 أسماء على قائمة المرشحين للانتخابات الرئاسية
  • حبس سيدة 4 أيام بتهمة قتل طفلتها في المنوفية
  • سيدة تنهي حياة نجلتها بالمنوفية والسبب صادم
  • حتى الفائز اعترض على نتائجها.. هل الانتخابات الرئاسية الجزائرية ضحية لـالمؤامرة؟
  • كل ما تريد معرفته عن الانتخابات الرئاسية التونسية.. منافسة بين 3 مرشحين
  • انطلاق الحملة الانتخابية لرئاسيات تونس
  • هل الانتخابات الرئاسية الجزائرية ضحية لـالمؤامرة؟
  • التونسيون يرفضون مناخ الاستبداد الذي يفرضه الرئيس سعيّد قبل الانتخابات الرئاسية
  • القضاء التونسي يرفض الإفراج عن المرشح الرئاسي العياشي زمال
  • حركة النهضة تندد بسجن زمّال وضرب التنافس برئاسيات تونس