بيروت- ُتل شخصان، الاثنين2سبتمبر2024، في غارة إسرائيلية على سيارة في جنوب لبنان، بحسب وزارة الصحة، فيما قال مصدر أمني لبناني إن السيارة تابعة لشركة متعاقدة مع الأمم المتحدة.

تبادل حزب الله، حليف حماس، إطلاق النار عبر الحدود بشكل شبه يومي مع الجيش الإسرائيلي منذ أن هاجمت الجماعة الفلسطينية إسرائيل في السابع من أكتوبر/تشرين الأول، مما أدى إلى اندلاع الحرب في غزة.

وقالت وزارة الصحة إن "غارة للعدو الإسرائيلي استهدفت سيارة في الناقورة أدت إلى سقوط قتيلين"، من دون أن تحدد ما إذا كانا مدنيين.

وقال مصدر أمني لوكالة فرانس برس طالبا عدم الكشف عن هويته إن السيارة "عائدة لشركة تنظيف متعاقدة مع قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان (يونيفيل)" المنتشرة على طول الحدود مع إسرائيل.

وأضاف المصدر أن الضحيتين هما "موظف في هذه الشركة وابن عمه، وكلاهما من بلدة الناقورة الواقعة على الحدود اللبنانية مع إسرائيل".

وأضاف المصدر أن "ابن العم المقيم في إحدى الدول الأفريقية وصل إلى لبنان منذ يومين".

وذكرت قناة المنار التابعة لحزب الله أن القتيلين في الناقورة مدنيان، فيما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية أن طائرة مسيرة نفذت غارة على طريق الناقورة، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وشاهد مصور وكالة فرانس برس السيارة المحترقة.

وتقول إسرائيل إنها تستهدف البنية التحتية العسكرية ومقاتلي حزب الله في جنوب وشرق لبنان، في حين تقول الحركة المدعومة من إيران إنها تستهدف بشكل أساسي مواقع عسكرية في شمال إسرائيل.

نزح أكثر من 110 آلاف شخص من جنوب لبنان بسبب القتال عبر الحدود، بحسب الأمم المتحدة.

وفي إسرائيل، تقول السلطات إن نحو 100 ألف شخص نزحوا في شمال البلاد.

وأسفرت أعمال العنف منذ أكتوبر/تشرين الأول عن مقتل نحو 609 أشخاص في لبنان، معظمهم من مقاتلي حزب الله، لكن بينهم 132 مدنيا على الأقل، وفقا لإحصاءات وكالة فرانس برس.

وعلى الجانب الإسرائيلي، بما في ذلك في مرتفعات الجولان التي ضمتها إسرائيل، أعلنت السلطات عن مقتل 24 جنديا و26 مدنيا على الأقل.

 

Your browser does not support the video tag.

المصدر: شبكة الأمة برس

إقرأ أيضاً:

عدوان إسرائيلي جديد يصيب 4 بينهم أطفال في الهرمل اللبنانية (شاهد)

أصيب أربعة لبنانيين بجروح بينهم أطفال، جراء غارة شنها الطيران الحربي الإسرائيلي، مساء السبت، على قضاء الهرمل شمالي لبنان، ضمن 9 غارات جوية، استهدف بعضها بلدات بالعمق اللبناني وأخرى بالجنوب.

وقال مركز عمليات الطوارئ التابع لوزارة الصحة اللبنانية إن مقاتلات حربية إسرائيلية "استهدفت محيط بلدة الكواخ بالهرمل، ما أدى إلى إصابة 4 أشخاص بجروح، بينهم 3 أطفال".

وقالت الوكالة اللبنانية، إن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارة أخرى بمحيط بلدة حوش السيد علي، في الهرمل، دون الكشف عما إذا نجم عنها ضحايا من عدمه.
غارة إسرائيلية في الهرمل - القصر pic.twitter.com/iGaV4CNV88 — AlHadeel News (@news_hadeel) September 14, 2024
ويقع قضاء الهرمل في محافظة "بعلبك الهرمل" ويبعد عن حدود دولة الاحتلال نحو 150 كلم، وذلك بالتزامن مع حديث إعلام عبري عن قرار من رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو بتوسيع العملية العسكرية على الجبهة الشمالية مع لبنان.

في المقابل، أعلن "حزب الله"، السبت، شن 11 هجوما على أهداف عسكرية شمالي دولة الاحتلال 
ووفق سلسلة بيانات نشرها عبر منصة تلغرام، قال "حزب الله" إنه استهدف بـ"قذائف المدفعية ثكنة زبدين وموقعي رويسات العلم وحدب يارون العسكريين".

وأضاف أنه "استهدف التجهيزات ‏التجسسية في موقع حدب يارون بأسلحة مناسبة، ومرابض المدفعية ‏في موقع الزاعورة العسكري وتجمعًا للجنود في ‏محيط ثكنة ميتات بالأسلحة الصاروخية".
ولفت إلى أن جميع هذه الهجمات "أصابت أهدافها بصورة مباشرة".‏
غارتين اسرائيليتين على الحدود اللبنانية - السورية قرب منطقة القصر "الهرمل". pic.twitter.com/sesUmqoe4N — مهدي بوصي???????? (@MahdiBoussy) September 14, 2024
كما ذكر الحزب أنه استهدف بـ"عشرات صواريخ الكاتيوشا قاعدة يفتاح إليفليط، ومقر اللواء المدفعي والصواريخ ‏الدقيقة 282، ومخازن التسليح والطوارئ بهذه القاعدة".

وأضاف أنه استهداف كذلك بـ"عشرات صواريخ الكاتيوشا المقر الاحتياطي للفيلق ‏الشمالي، ونقطة تمركز احتياط فرقة الجليل ومخازنها اللوجستية في قاعدة عميعاد"، التي تبعد بنحو 20 كلم عن الحدود الجنوبية للبنان.‏

وتابع أنه "شن هجوما جويا بمسيرة انقضاضية على ‏مقر لواء حرمون 810 في ثكنة معاليه غولاني، مستهدفا أماكن تموضع واستقرار ضباطه وجنوده، حيث ‏أصابت المسيرة هدفها بدقة".‏


ولفت إلى أنه هاجم "بسرب من المسيرات ‏الانقضاضية تموضع مستحدث للواء 769 من فرقة الجليل في مستوطنة عين مرغليوت غرب مدينة كريات ‏شمونة، وأصابت المسيرات أهدافها بدقة".‏

وأشار كذلك إلى أنه "دمر دبابة من نوع ميركافا على طريق ‏رويسات العلم-زبدين، إثر استهدافها بصاروخ موجه".‏

وتشهد الآونة الأخيرة تصعيدا ملحوظا في القصف المتبادل على طرفي الحدود اللبنانية مع دولة الاحتلال، تزامنا مع تهديدات بشن حرب برية على لبنان رغم التحذيرات الإقليمية والدولية من تفجر المنطقة وخروجها عن السيطرة.

مقالات مشابهة

  • عدوان إسرائيلي جديد يصيب 4 بينهم أطفال في الهرمل اللبنانية (شاهد)
  • الصحة اللبنانية: إصابة 4 أشخاص في غارة للاحتلال على الهرمل شمال شرق لبنان
  • تصعيد كبير على طول الحدود الجنوبية اللبنانية (فيديو)
  • شهيد و4 جرحى في غارة إسرائيلية على بلدة الأحمدية جنوب لبنان
  • «الصحة اللبنانية»: مقتل شخص وإصابة 4 آخرين جراء غارة إسرائيلية في البقاع الغربي
  • «القاهرة الإخبارية»: غارة إسرائيلية تستهدف منزلا في بلدة بليدا جنوب لبنان
  • انجراف قارب إسرائيليين إلى المياه اللبنانية.. والجيش ينشر تفاصيل عملية الإنقاذ
  • انجراف زورق إسرائيليين إلى المياه اللبنانية.. والجيش ينشر تفاصيل عملية الإنقاذ
  • «الصحة اللبنانية»: مقتل شخص في غارة إسرائيلية على كفر جوز في مدينة النبطية
  • مقتل شخصين تابعين لحزب الله في غارة إسرائيلية إستهدفت سيارة ىالجولان السوري