مأرب برس:
2024-09-15@06:43:08 GMT

ترامب: ''الله أنقذني وهذا القناص كان مذهلا''

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

ترامب: ''الله أنقذني وهذا القناص كان مذهلا''

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، إنه يعتقد أن الله أنقذه من محاولة الاغتيال التي تعرض لها في يوليو الماضي، من أجل إصلاح البلاد.

وذكر في مقابلة جديدة على "فوكس نيوز " إنه يشعر بأن أميركا متراجعة ومحطمة ومكسورة لكنه توعد بإصلاح الأخطاء. 

وأطلق مسلح النار على ترامب خلال تجمعه في 13 يوليو، مما أدى إلى إصابة الرئيس السابق في الأذن وأسفر عن مقتل أحد الحاضرين وإصابة اثنين آخرين.

وقال في المقابلة "بلدنا مريض للغاية ومحطم للغاية. بلدنا مكسور فقط وربما كان هذا هو السبب للنجاة لا أعرف. لا أعرف، قال الكثير من الناس ذلك". وقال إن المسلح كان "متسرعًا" عندما أطلق النار عليه.

وتابع "أعتقد أنك تؤمن بالله أكثر، لأنه عندما تتحدث إلى الخبراء في اطلاق النار، يقولون إنه لا توجد فرصة أن يخطئ من تلك المسافة.. وأعتقد أنه كان متسرعًا لأن الناس بدأوا يقولون، كما تعلمون، هناك رجل يحمل سلاحًا".

وأشاد ترامب بعناصر الخدمة السرية الذين تحركوا لحمايته في ذلك اليوم، قائلاً إنهم كانوا "شجعانًا جدًا" وقفزوا عليه في غضون "ثوانٍ".

وقال إن القناص الذي أسقط المسلح كان "مذهلًا"، لكنه أقر بأنه كان يجب أن يكون هناك شخص ما على سطح المبنى حيث كان مطلق النار موجودًا.

وواجهت الخدمة السرية التدقيق في الايام التي تلت محاولة الاغتيال حيث تدور الأسئلة حول كيف تمكن مطلق النار من إطلاق النار على الرئيس السابق.

واستقالت كيمبرلي شيتل من منصبها كمديرة للخدمة السرية بعد أن طالبها العديد من الأشخاص بالتنحي.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

ثغرات مهدت الطريق لمحاولة اغتيال ترامب

سرايا - لاتزال التحقيقات مستمرة في قضية محاولة اغتيال المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية، دونالد ترامب، خلال أحد التجمعات الانتخابية يوم 13 يوليو الماضي.

فيما كشف اثنان من كبار المسؤولين الحكوميين المطلعين على التحقيق أن عدة ثغرات أمنية مهدت الطريق لمحاولة اغتيال ترامب.

كما أشارا إلى وجود معلومات جديدة أكدت أن عناصر جهاز الخدمة السرية المكلف بحماية الشخصيات السياسية في البلاد، لم يوجهوا الشرطة المحلية مطلقًا لتأمين سطح المبنى الذي استخدمه المسلح توماس ماثيو كروكس، في إطلاق النار نحو ترامب في بتلر، ببنسلفانيا.

وكشفا أن التحقيق الداخلي وجد أن عملاء من الخدمة السرية والمكتب الميداني في بيتسبرغ وضعوا استراتيجية لمنع أي مطلق نار محتمل من رؤية المرشح الجمهوري بشكل واضح، عبر استخدام معدات ثقيلة واعلام لإنشاء عائق بصري بين مبنى Agr International وموقع التجمع الانتخابي.

لكن المشرفين الذين وصلوا إلى بتلر يوم التجمع، فوجئوا بأن الرافعات والشاحنات والأعلام لم تنشر بطريقة تحجب الرؤية من ذلك المبنى.

إلى ذلك، كشف التحقيق عدم وجود تنسيق في الاتصالات والتواصل بين عناصر الخدمة السرية والشرطة المحلية، إذ لم يكن لدى غرفة الراديو الخاصة بالخدمة السرية، حيث كان من المفترض أن يقوم العملاء بمراقبة التهديدات المحتملة وتلقي تنبيهات بحدوث أي مشاكل، أي وسيلة لتلقي تلك التنبيهات والإشعارات في الوقت الفعلي من الشرطة المحلية التي كانت تراقب الحشد والمحيط الخارجي.

كما بين أن تحذير الشرطة المحلية من وجود رجل مشبوه في التجمع قبل وصول ترامب لم يبث على نطاق واسع على إذاعة الخدمة السرية.

وبدلاً من ذلك، صدرت تعليمات للقناصة المحليين بإرسال صورة الرجل – الذي كان يتصرف بشكل غريب ويحمل جهاز تحديد المدى – إلى مسؤول واحد فقط في الخدمة السرية، وفق ما نقلت واشنطن بوست.

وبالتالي لم يسمع عملاء الخدمة السرية أبدًا أي اتصال لاسلكي للشرطة المحلية حول محاولة تعقب ذلك الرجل ثم اكتشافه بعد أن بدأ ترامب في التحدث.

إلى ذلك، وجد التقرير أيضًا أن مكتب عمليات الحماية التابع لجهاز الخدمة السرية كان بطيئًا في تعزيز الأمن لترامب عندما بدأ حملته الانتخابية، حتى بعد أن حصلت الوكالة على معلومات استخباراتية تشير إلى وجود مؤامرة حكومية إيرانية لقتل أو إيذاء المرشحين السياسيين.

يشار إلى أن القائم بأعمال مدير الخدمة السرية، رون رو، كان أدلى بشهادته أمام الكونغرس في نهاية يوليو الماضي، قائلاً إنه يشعر بالحرج بسبب الثغرات الأمنية التي وقعت، وتعهد باجراء مراجعة داخلية لتعزيز مهمة الوكالة في المستقبل.

أتى ذلك، بعد أن تمكن كروكس من الصعود إلى أعلى مبنى في موقع التجمع الانتخابي لترامب، وفتح النار عليه بينما كان يتحدق أمام مؤيديه، ما أدى إلى إصابته في أذنه وإصابة شخصين آخرين بجروح خطيرة، فضلا عن مقتل أحد المتفرجين، قبل أن يطلق عليه قناص من الخدمة السرية النار.



إقرأ أيضاً : هاريس: حان الوقت للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بغزةإقرأ أيضاً : نحو 20 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه صفدإقرأ أيضاً : ترمب يتعهد بأكبر عملية ترحيل للمهاجرين

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الخارجية الأمريكي السابق: آراء صانعو القرارات في واشنطن متضاربة
  • الرئيس الروسي السابق: قادرون على "صهر" أوكرانيا
  • ثغرات مهدت الطريق لمحاولة اغتيال ترامب
  • في 14 أيلول 1982...هكذا أنقذني من الموت
  • أخطاء خطيرة.. كيف فشلت الخدمة السرية في منع محاولة اغتيال ترامب؟
  • هاريس وترامب يتجهان لـ«الولايات الحاسمة»
  • بولتون للحرة: الروس والإيرانيون يحاولون التأثير على الانتخابات
  • مناظرة ترامب وهاريس.. هل تؤثر على نتيجة الانتخابات؟
  • هل تؤثر مناظرة ترامب وهاريس على نتيجة الانتخابات؟
  • 9 أشياء فضحتها لغة الجسد في مناظرة هاريس وترامب