تنطلق الخميس المقبل، فعاليات البطولة العربية الثانية المفتوحة لرياضة صيد الأسماك للهواة لفئتي اليخوت والقوارب، بشواطئ العقبة في المملكة الأردنية الهاشمية، وتستمر حتى 8 سبتمبر الجاري، بمشاركة 9 فرق من 6 دول عربية، بالإضافة إلى 41 فريقاً محلياً، بحسب المهندس أكرم ميسرة، الأمين العام للكونفدرالية والحكم الدولي العربي الوحيد في رياضة صيد الأسماك.


وقال المهندس ميسرة :” تمنح الجوائز للمركز الأول والثاني والثالث في البطولة العربية وذلك حسب أكبر وزن للأسماك التي تم صيدها وأيضاً للمراكز الثلاثة الأولى لأكبر كمية من الأسماك المصطادة، وجائزة لأصغر مشارك في البطولة ما يعزز من التنافسية بين المشاركين”.
وأضاف:” تعمل الكونفدرالية العربية لرياضة صيد الأسماك برئاسة الكيميائي مختار حسين، على تطوير هذه الرياضة بالدول العربية وتوسيع قاعدة الممارسة وزيادة عدد البطولات، بما يعزز أواصر الصداقة العربية”.
وكانت شواطئ العقبة، شهدت للمرة الأولى، في سبتمبر 2023 عودة البطولة بمشاركة 24 فريق يمثلون 5 دول عربية.
وقد تأسست الكونفدرالية العربية لرياضة صيد الأسماك في العام 1994، ويقع مقرها الرئيس في القاهرة، وتضم الكونفدرالية 23 دولة عربية. ونظمت الكونفدرالية منذ تأسيسها العديد من البطولات.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: صید الأسماک

إقرأ أيضاً:

المقبالي يحصد فضية البطولة العربية لألعاب القوى بالسعودية

أحرز سالم المقبالي لاعب منتخبنا الوطني لألعاب القوى الميدالية الفضية، في مسابقة رمي الجلة، ضمن منافسات النسخة العاشرة من البطولة العربية للناشئين والناشئات بالسعودية.

وحقق المقبالي”17″ عاماً الميدالية الأولى للإمارات مساء أمس ، ضمن اليوم الثاني للبطولة ، مسجلا رقماً جديداً للدولة ” 16.22 متر” بعد منافسة قوية مع 9 لاعبين.

وأكد المقبالي أن الميدالية الفضية تتوج الجهود الكبيرة التي بذلها اتحاد ألعاب القوى في تأهيلهم وتجهيزهم للمشاركة في البطولات العربية والدولية من خلال المعسكرات وبرامج الإعداد المتطورة، ودافعاً نحو المزيد من النتائج الإيجابية.

وتستضيف المملكة العربية السعودية البطولة في الفترة من 12 إلى 15 سبتمبر الحالي في محافظة الطائف، بمشاركة نحو 400 لاعب ولاعبة من 18 دولة.وام


مقالات مشابهة

  • تعاون بين جهاز شئون البيئة وتنميـة البحيـرات والاتحاد المصري لرياضة صيد الأسماك
  • الإمارات تحصد «ذهبية» في «عربية القوى»
  • البطولة العربية لألعاب القوى.. الجزائر ترفع رصيدها إلى 6 ميداليات
  • المقبالي يحصد فضية «عربية القوى» بالسعودية
  • المقبالي يحصد فضية البطولة العربية لألعاب القوى بالسعودية
  • الطائف تحتضن افتتاح البطولة العربية العاشرة لالعاب القوى
  • انطلاق كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك لكرة الطائرة للسيدات
  • عاجل.. قناة عربية تعلن إذاعة مباراة الزمالك والشرطة الكيني في الكونفدرالية
  • وزارة التعليم تؤكد على انطلاق العام الدراسي في الـ17 من سبتمبر الجاري
  • ألعاب القوى يبدأ مشاركته في «عربية الناشئين» اليوم