تباشر جهات التحقيق، غموض سقوط فني تحاليل ويدعى "ضياء ربيع" من الطابق التاسع بمنطقة فيصل.

وكشفت التحقيقات، أنه بالفحص والتحري  أن الشاب يدعى "ضياء ربيع الشامي" فني تحاليل، وأنه صادر له قرار ضبط وإحضار من نيابة قصر النيل بعد اتهام موظفة سابقة في المعمل لديه بسرقة خاتم ذهب منها، فقامت قوة أمنية من قسم الهرم بالقبض عليه.


 

سقوط فني تحاليل من الطابق التاسع

البداية بتلقي الرائد مصطفي الدكر رئيس مباحث قسم شرطة الأهرام بمديرية أمن الجيزة إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها سقوط شخص من علو بشارع اللبيني فيصل بدائرة القسم، وبالإنتقال والفحـــص تبين العثور على جثة "ضياء ر ع" 28 سنة، فني تحاليل، سقط من الطابق التاسع في ظروف غامضة.

وتكثف الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة جهودها لسرعة كشف ملابسات وتفاصيل الواقعة، وتم نقل الجثة إلى ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة وتم تحرير محضر بالواقعة برقم 5565 لسنة 2024 إداري قسم الهرم، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة بمديرية أمن الجيزة النيابة تحقق مديرية أمن الجيزة مباشرة التحقيقات من الطابق

إقرأ أيضاً:

فيصل الذياب.. فنان ونحّات استلهم شغفه من جده

يمتلك الفنان النحات العربي السوري فيصل محمد الذياب رحلة استثنائية من الشغف والإلهام، بدأت منذ الصغر في بيئة ريفية غنية بالفن والحرف.

في طفولته استمد إلهامه وشغفه من جده النحات، الذي كان يصنع الأدوات والقوارب الخشبية، فنمت موهبته واتسعت آفاقه الفنية، ولاحقاً عمل مع أبيه في مجال البناء والطين، فشكّلت بيئة الطفولة الأساس لرغبته في تحقيق أحلامه في عالم الفن.

وعندما وصل إلى كلية الفنون الجميلة في جامعة دمشق، اختار النحت كتخصص لدراسته، كخطوة باتجاه تحقيق شغفه، وبدأ في تطوير مهاراته في مجال النحت المباشر وغير المباشر، باستخدام تقنيات متنوعة ومواد فنية متعددة مثل الطين، الجبس، الحجر، المعدن، والفلين، الخشب.

وهو ليس نحاتاً بارعاً فقط، ولكنه فنان يتقن الرسم، ويمتلك خبرة تمتد لـ35 عاماً في هذا المجال، وقدم العديد من الأعمال الفنية المميزة والمعارض، وتكمن قوة نتاجه في تحوله من الفتى الذي استلهم الفن من جده، إلى فنان محترف يمتلك تقنيات متقدمة ومتنوعة في النحت والرسم، وقد أسس عشتار للفنون بالمشاركة مع مجموعة من الفنانين والمبدعين.

وكان لـ24 الحوار التالي مع فيصل الذياب :

متى تأسست عشتار للفنون، وكيف تمكنتم من النجاح في مجتمعنا رغم التحديات المتعلقة بالنحت والتجسيد؟

تأسست عشتار للأعمال الفنية انطلاقاً من إيمان راسخ بأن الفن قادر على إحداث تغيير إيجابي في حياة الناس، وهذا منذ 2022، ورغم التحديات، واجهنا كل منها بروح منفتحة على الحوار والتفاهم، مقدمين أعمالاً ترتكز على قيم ثقافية عميقة، وتبتعد عن المسائل الخلافية، وتركز على الجماليات التي توحد ولا تفرق، وقد وجدنا في الفن وسيلة لخلق جسور ثقافية، تحترم جميع القيم والمعتقدات.

أخبرنا عن تفاصيل مشاركتم في معرض أبوظبي الدولي للكتاب؟

في معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2023 قدمت عملاً فنياً فريداً يشكل تحفة تكريم لثلاث شخصيات ثقافية عربية مميزة: الشاعر نزار قباني، والملحن سيد درويش، والشاعرة نازك الملائكة، وكان العمل الفني جدارية نحت نافرة بتقنية الريليف المباشر على قطعة من الجبس بأبعاد 3x2 متر، وهي المشاركة الفنية الأولى من نوعها في الإمارات، حيث تم النحت مباشرة أمام زوار المعرض، تلك التقنية المباشرة أثرت تجربة الزوار وأضفت جواً من الحيوية والتفاعل، وتمتلك الجدارية النحتية تفاصيل دقيقة تجسد ببراعة شخصيات تلك الأيقونات الثقافية، وكان لها صدى كبير وإعجاب واسع بين الحاضرين، وتمثل تعبيراً فنياً عن الاحترام والتقدير لتراثنا الثقافي، وكذلك تعزيزاً للروابط الفنية بين المجتمعات في الإمارات وخارجها.
كما شاركت في جناح الفنون بمعرض أبوظبي الدولي للكتاب في 2024 في نحت مباشر للمرة الثانية على الرمل، لمبنى تراثي إماراتي مقابله مبنى يحاكي الحداثة، ولوحة جدارية تراثية فيها الغزلان تعكس ثقافة الإمارات.
وأثناء المعرض زار الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش جناح الفنون، وشهد عرضاً فنياً حياً أمام الزوار والضيوف، وأبدى إعجابه بالإبداعات الفنية التي تجسدت أمامه، مشيراً إلى دور الفن في تعزيز قيم التسامح والتعايش التي تعد ركيزة أساسية في المجتمع الإماراتي.

لماذا اخترتم اسم "عشتار" وإلى ماذا يرمز شعاركم المعتمد؟ 

تأسست عشتار للفنون في دبي بجهود مجموعة من الفنانين والمبدعين، وتحمل خلاصة تجاربهم الفنية، وتلد خيرة إبداعاتهم منطلقة من الامارات، واخترنا المسمى"عشتار" لكونها رمزاً قديماً من رموز الحب، الجمال، والخصوبة في الثقافات الشرقية، وهي تعكس القوة والأنوثة والإبداع، وهي قيم نسعى دائماً لترجمتها في أعمالنا الفنية، شعارنا مستوحى من هذا الرمز، حيث يُعبر عن التناغم بين التراث والحاضر، ويمزج بين الأصالة والحداثة، ليكون بمثابة تجسيد لرؤية عشتار في نقل الرسائل الفنية التي تعبر عن الروح الإنسانية.

كيف تمكنتم من تقديم تصاميم تنتمي لعدة اتجاهات فنيَة وماذا يضيف هذا التنوع لبصمتكم الإبداعية؟

في عشتار، نؤمن أن الفن ليس له حدود، لذا نتبنى تنوعاً في الاتجاهات الفنيَة التي تشمل الواقعية، الحداثة، والتجريدية، هذا التنوع يتيح لنا أن نلبي أذواقاً مختلفة ونضيف إلى بصمتنا الإبداعية طابعاً فريداً، حيث نخلق مساحة للتجديد والابتكار، مما يعزز من هوية استوديو عشتار كمنصة للتعبير الفني المتنوع والشامل.

من يتولى مهمة وصف المنتجات، وما المقصود بالجمال العضوي، وما معنى "ريليف"؟ 

وصف المنتجات هو جزء من عملية الإبداع التي يقودها فريق متخصص يتفهم تفاصيل كل عمل، حيث يتم التركيز على نقل الجوانب الجمالية والوظيفية للعمل الفني بشكل دقيق وجذاب، وبالنسبة لمصطلح "الجمال العضوي" يعبر عن جماليات تتناغم مع الطبيعة وتنبع منها، فيما "ريليف" تشير إلى تقنية النحت البارز حيث تبرز العناصر الفنية من السطح، مما يضفي على الأعمال بعداً إضافياً وتجربة حسية غنية.

ما أهم المواد الخام التي تستخدمونها في أعمالكم؟

نحرص في عشتار على استخدام مواد خام متنوعة مثل الحجر، الرخام، الخشب، الجبس، والمعادن المختلفة، بالإضافة إلى مواد حديثة كالريزين والزجاج، مما يتيح لنا الابتكار ودمج التقنيات التقليدية بالحديثة للوصول إلى أفضل جودة في التصنيع والتفاصيل الدقيقة.

كيف تؤثر البيئة المكانية والتراث على ما تقدمونه من قطع فنية ملهمة؟

تلعب البيئة المكانية والتراث دوراً كبيراً في صياغة أعمالنا، ونستمد الإلهام من المحيط الطبيعي ومن تاريخنا الثقافي، فنسعى دائماً لأن تكون أعمالنا مرآة تعكس البيئة والتراث، وتساهم في إحياء الأماكن من خلال عناصر فنية تروي حكايات المكان والزمان.

مقالات مشابهة

  • بسبب مروره بمرض نفسي.. دكتور صيدلي يقفز من الطابق التاسع بالمنوفية
  • وفاة شخص سقط من أعلى مسكن بالبيض
  • «ولد الهدى فالكائنات ضياء».. صور تهنئة بالمولد النبوي الشريف 2024
  • تفاصيل حادث سقوط فهد المولد من الطابق الثاني .. فيديو
  • عاجل.. غموض حول مشاركة صفقة الأهلي الجديدة ضد جورماهيا.. وكولر يحدد البديل
  • فك غموض لغز الوجه المبتسم على سطح المريخ
  • افترس براءتهم .. النيابة تحقق مع المتهم بالاعتداء جنسيًا على أطفال دار رعاية بالبساتين
  • دون إصابات.. النيابة تحقق في نشوب حريق داخل منزل بالحوامدية
  • فيصل الذياب.. فنان ونحّات استلهم شغفه من جده
  • أول تعليق من ضياء السيد عقب انضمامه لفريق مودرن سبورت