آخر تحديث: 2 شتنبر 2024 - 10:50 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشف عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم، مشرف المنتخب أحمد الموسوي، الاثنين، عن اسبتعاد خمسة لاعبين من قائمة المنتخب بقرار من المدرب خيسوس كاساس.وأوضح الموسوي، في حديث صحفي، أن كاساس أبعد حسن عبد الكريم، محمد قاسم، باشانغ عبد الله، اكام هاشم، هيران أحمد.

وأضاف أن “الإبعاد لم يكن نهائياً وإنما لمباراتي عمان والكويت ضمن تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم يومي 5 و10 من الشهر الجاري”.وأكد أن كاساس يرى الإبعاد حسب قناعته الفنية التي تخدم المنتخب للمباراتين المقبلتين، لافتاً إلى أن كاساس مقتنع بكل اللاعبين الذين دعاهم ويرى الدعوة وفق قناعته التامة.وكان كاساس قد أعلن عن قائمة مباراتي عُمان والكويت والتي تألفت من 26 لاعباً هم كل من: جلال حسن، علي كاظم، حسين حسن، أيمن حسين، إبراهيم بايش، أسامة رشيد، يوسف أمين، أحمد مكنزي، صفاء هادي، أمير العماري، مصطفى سعدون،  حسين علي، زيدان إقبال، أحمد يحيى، ميرخاس دوسكي، محمد الطائي، علي الحمادي، مهند علي،  مناف يونس، سعد ناطق، زيد تحسين، دانيلو السعد، ريبين سولاقا، لؤي العاني، أمجد عطوان، علي جاسم.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

نور الدين النيبت يدخل عالم التدريب من بوابة المنتخب الوطني

أخبارنا المغربية ـ عبد الرحيم مرزوقي

كشفت مصادر متطابقة أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تعتزم تعيين الدولي المغربي نور الدين النيبت، مدربًا للمنتخب المغربي لأقل من 18 سنة، خلفًا للإطار الوطني سعيد شيبا.

وغادر سعيد شيبا منصب تدريب المنتخب لأقل من 18 سنة للإشراف على تدريب الفتح الرياضي، خلفًا لجمال السلامي.

نور الدين النيبت البالغ من العمر 54 سنة والذي سيدشن مساره التدريبي بهذه الخطوة، يعتبر أحد أبرز لاعبي كرة القدم في تاريخ المغرب، وقد أثبت نفسه على الصعيدين المحلي والدولي. 

وُلد النيبت في 10 فبراير 1970، وبدأ مسيرته الكروية في نادي الوداد الرياضي، حيث برز كمدافع قوي وصاحب مهارات عالية.

وبعد تألقه في الدوري المغربي، انتقل النيبت إلى نانت الفرنسي ثم سبورتنغ لشبونة، قبل الانضمام إلى نادي ديبورتيفو لاكورونيا في عام 1998. وخلال فترة وجوده في لاكورونيا، ساهم بشكل كبير في تحقيق النادي للقب الدوري الإسباني في موسم 1999-2000، ليصبح أحد الأسماء اللامعة في الكرة الإسبانية. في عام 2004، انتقل النيبت إلى الدوري الإنجليزي للعب مع نادي توتنهام هوتسبير، قبل أن يعتزل كرة القدم.

بجانب مسيرته النادي، كان نور الدين النيبت جزءًا أساسيًا من المنتخب المغربي، وشارك في عدة بطولات دولية، منها كأس الأمم الأفريقية وكأس العالم. بعد اعتزاله كرة القدم، عمل كمستشار بالجامعة كما يشغل مهمة سفير لملف ترشيح المغرب لاستضافة كأس العالم 2030، بالتعاون مع إسبانيا والبرتغال.

 

 

مقالات مشابهة

  • مونديال كرة الطائرة.. المنتخب الوطني في مجموعة قوية
  • الشناوي وأكينيولا والسيد خارج قائمة الزمالك في مواجهة الشرطة الكيني بالكونفدرالية
  • تعرف على بدلاء الزمالك ضد الشرطة الكيني.. استبعاد 3 لاعبين
  • الكويت تسقط الجنسية عن علاء حسين و محمد حمد لتعاونهما مع صدام
  • محافظ كركوك يكرم اللاعب أيمن حسين
  • المنتخب الوطني لكرة اليد يتأهل لنصف نهائي كأس إفريقيا
  • نور الدين النيبت يدخل عالم التدريب من بوابة المنتخب الوطني
  • 35 لاعب في قائمة الزمالك الأفريقية للموسم الجديد
  • قيد ٤ لاعبين جدد فى قائمة الزمالك الإفريقيه
  • قائمة الأهلي الأفريقية.. 4 أسماء جديد