أخبارنا:
2024-09-15@06:46:27 GMT

إنترنت غامض في إحدى أكثر جزر العالم عزلة

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

إنترنت غامض في إحدى أكثر جزر العالم عزلة

تتمتع جزيرة "بوفيه" النائية في جنوب المحيط الأطلسي بسمعة مثيرة بوصفها "الأكثر وحدة" في العالم، حيث تقع في منتصف الطريق بين جنوب إفريقيا والقارة القطبية الجنوبية، على بُعد 1400 ميل من أقرب علامة على وجود حياة بشرية. ورغم عدم وجود سكان على الجزيرة، فإنها تتمتع بنطاق إنترنت "واي فاي" خاص بها، ما أثار دهشة الخبراء والمراقبين.



تعود جزيرة "بوفيه" لماضي غامض، حيث جرفت الأمواج قارباً مهجوراً إليها عام 1964، وأثار غموضاً آخر عام 1979 عندما التقط قمر صناعي أمريكي وميضًا غامضًا بين جزيرتي "بوفيه" و"الأمير إدوارد". وقد ظهرت تكهنات بعد سنوات بأن الوميض كان ناتجًا عن تفجير نووي سري مشترك بين إسرائيل وجنوب إفريقيا، رغم عدم تأكيد أي منهما لهذا الادعاء.

تشتهر الجزيرة بتضاريسها الوعرة وحياتها الطبيعية الغريبة، حيث تُرصد حيوانات البطريق، والحيتان الحدباء، وطيور "النوء الثلجية" غير التقليدية. تعيق التضاريس الصخرية والحفر المليئة بالجليد الناتج عن بركان خامد عمليات الاستكشاف، حيث تتسم المنطقة بتقلبات مناخية مفاجئة قد تُحوّل الأجواء إلى جليدية عاصفة في لحظات، مما يُعرض أي زائر لخطر الموت.

شهدت الجزيرة أحداثًا جيولوجية مثيرة، ففي عام 1955، تسبب انفجار بركاني في انزلاق جزء منها، ما دفع "المعهد القطبي النرويجي" لبناء محطة أبحاث "نيرويسا" هناك في عام 1996. وفي عام 2006، رصدت المحطة زلزالاً بقوة 6.2 درجات، وتزامن معه ظهور موجات غامضة من "الواي فاي" في المنطقة، ولا يزال سبب هذه الظاهرة مجهولاً حتى اليوم.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

“لن تتوقعها”… ترتيب أكثر 10 دول عربية امتلاكا للخيول

شمسان بوست / متابعات :

كشف تقرير جديد لأحد المواقع المهتمة بالإحصاءات عن أكثر الدول العربية امتلاكا للخيول، التي تعتبر من الحيوانات ذات التي تربطها مع الإنسان علاقة خاصة منذ آلاف السنين.

لطالما كان تعلّق العربي بالخيل معروفا لدى العالم، لا بصفتها مجرد وسيلة نقل وحسب، أو أداة تدخل في الحرب، أو جزءا من مظاهر الثراء والقوة، بل تعامل العربي مع الخيل بطبيعتها نفسها والقائمة على القوة، والعزة، والشموخ.

الخيول العربية هي من سلالات الخيول الخفيفة في العالم وأصل هذه السلالة من شبه الجزيرة العربية، والخيول العربية تتميز برأسها المميز وذيلها المرتفع وتعدّ بذلك واحدة من الأنواع التي من السهل التعرف عليها عبر العالم، وهي واحدة من أقدم سلالات الخيول وأفضلها وقدرتها على الركض لمسافات طويلة وجمالها الملفت للنظر.

وكشف أخر تقرير لموقع “وورلد بوبيليش ريفيو” الأمريكي عن أكثر الدول العربية امتلاكا للخيول، لغاية عام 2022.

أكثر الدول العربية امتلاكا للخيول، لغاية 2022:
1.السودان
2.مصر
3.موريتانيا
4.تونس
5.العراق
6.الجزائر
7.ليبيا
8.قطر
9.سوريا
10.السعودية
يُذكر أن الولايات المتحدة هي الدولة الأكثر امتلاكا للخيول في العالم. حيث يتجاوز عدد الخيول في الولايات المتحدة الـ 10 مليون، وهو ما يمثل 18% من عدد الخيول في العالم.

ويستخدم مالكو الخيول حيواناتهم للركوب الترفيهي، والعروض، والسباقات في المقام الأول، على الرغم من وجود بعض السكان الذين لا يزالون يستخدمون الخيول للعمل في الحقول أو النقل. ولا تزال الخيول تستخدم بشكل شائع في أعمال المزارع في المناطق الجبلية.
الخيول تصدم العلماء بـ”تجاهل غير متوقع للقواعد”

مقالات مشابهة

  • تسجيل أكثر من 4 آلاف حالة ملاريا وعشرات الوفيات جنوبي الخرطوم
  • ما هي الدولة الأوروبية التي تتمتع بأفضل توازن بين العمل والنوم؟
  • دولة عربية ضمن أكثر 10 دول استهلاكا للحوم الدجاج في العالم
  • “لن تتوقعها”… ترتيب أكثر 10 دول عربية امتلاكا للخيول
  • إعصار بيبينكا يقترب من جزيرة «إمامي» في اليابان
  • إعصار بيبنكا يقترب من جزيرة إمامي في اليابان
  • إصابة عدد من المواطنين جنوب الجزيرة عقب اقتحام الدعم السريع قرية “ود الضو العركيين”
  • حماد البلوي : المملكة ستشهد أكثر نسخة مثيرة ومدهشة لبطولات كأس العالم
  • أكثر 5 أماكن مرعبة على الأرض.. ابتعد عن زيارتها
  • بغداد.. انتشال جثة شاب من نهر دجلة ومصرع ثلاثيني في حادث غامض