اجتمع مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، المهندس فهد الحمزي، بفريق مبادرة استصلاح المرجان، ويأتي هذا الاجتماع بهدف مبادرة استصلاح واستزراع المرجان للبحث عن مواقع لاستزراع المرجان.
وبيّن م. الحمزي، أهمية استصلاح المرجان والذي يساعد في تحسين المناطق المتدهورة، إذ يعتبر المرجان ذو فائدة في تحسين البيئة البحرية ودعم التنوع البيولوجي.


أخبار متعلقة افتتاح الحركة المرورية على تقاطع طريق "صفوى المطار - أبو حدرية"نجاح أول عملية استئصال جزئي لديسك بالمنظار في الشرقية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
وأوضح أن هذه المبادرة تشمل تحديد مواقع الاستزراع، ومناقشة المعايير والشروط لاختيار المواقع، والتحديات البيئية المتعلقة باستزراع المرجان، إذ تم العمل مع الفريق على وضع الخطة الزمنية لتنفيذ المبادرة وتدشينها، واستكمال البرامج التوعوية المجتمعية والبدء بالدراسات البحثية للاستزراع.
هذا وقد حضر الاجتماع كل مدير الزراعة بالوزارة المهندس وليد الشويرد، ومدير البيئة المهندس أكرم المرهون، ورئيس قسم الثروة السمكية المهندس أحمد العرفج، ومن فريق مبادرة استصلاح المرجان صالح الصالح، وحسين عباس.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس الدمام

إقرأ أيضاً:

مصر تستنكر استمرار الاحتلال في قصف منشآت الأونروا بقطاع غزة

استنكرت مصر استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي في استهداف وقصف مدارس ومنشآت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بقطاع غزة، وآخرها استهداف مدرسة الجاعوني بمخيم النصيرات، التي أسفر عن قصفها استشهاد وإصابة العشرات، من بينهم 6 من موظفي الأونروا.
وشددت في بيان لوزارة خارجيتها اليوم، على أن استمرار استهداف المنشآت والمنظمات الأممية والدولية دون رادع أو محاسبة يشكل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي.
أخبار متعلقة استشهاد فلسطينين برصاص الاحتلال بغزة اليومارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 41118 شهيداً .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }إنهاء جرائم الاحتلالوأكدت أن ما يواجهه الأبرياء في الأراضي الفلسطينية المحتلة من جرائم وانتهاكات يتعين إنهاؤه بصورة فورية، والتعامل مع جذوره ومسبباته.
وطالبت مصر جميع الأطراف المؤثرة دوليًا ببذل المزيد من الجهود لضمان امتثال الجانب الإسرائيلي للالتزامات الدولية والإنسانية، مشيرة إلى أن ما يجب أن يمثله انقاذ الأرواح واستعادة الحقوق الأساسية المسلوبة للشعب الفلسطيني من أولوية لدى المجتمع الدولي بدلاً من الاكتفاء بالتشدق بقيم حقوق الإنسان بصورة انتقائية تتنافى مع عالميتها وشمولها.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 3 فلسطينيين في قصف للاحتلال على قطاع غزة
  • وزير البيئة يثمن دور صغار المزارعين في تنمية المناطق الريفية
  • باكستان.. 40 إصابة جديدة بحمى الضنك في إقليم البنجاب
  • البيئة تعزز بناء وتصميم الفرص التطوعية بالشرقية
  •  16 جهة تعليمية وتدريبية في ختام مبادرة دعم التعلم لطلاب المرحلة الثانوية بالأحساء 
  • أول لقاح لجدري القرود يحصل على موافقة من "الصحة العالمية"
  • بمشاركة المملكة.. انطلاق قمة Startup 20 في البرازيل
  • يستمر 45 يومًا.. انطلاق موسم صرام التمور في الأحساء
  • مصر تستنكر استمرار الاحتلال في قصف منشآت الأونروا بقطاع غزة
  • علاء البطل وكيلا لوزارة البترول مع إشرافه على البيئة والسلامة والصحة المهنية