بدأت المدارس في هولندا، اليوم الإثنين، حظرًا كاملًا على مستوى البلاد ضد استخدام الهواتف الجوالة.
وجرى منع الهواتف الجوالة في فصول المدارس الثانوية منذ بداية العام، وهو إجراء تم تمديده الآن إلى المدارس الابتدائية اعتبارا من بداية العام الدراسي الجديد.
أخبار متعلقة تلال تطلق المرحلة الثانية من مبيعات بيوت تلال في قمرة بالشراكة مع الوطنية للإسكان(مارينا ) للروافع والمصاعد تفتتح مكاتبها بالرياضوتقول وزارة التعليم في لاهاي إن الهواتف الجوالة تشتت التلاميذ وتقلل قدرتهم على التركيز، وهو ما له أثر ضار على الأداء التعليمي.

وربما يتم استخدام الهواتف في الفصل في حال كانت ضرورية لمحتوى الدرس، على سبيل المثال لتعلم مهارات الإعلام.أسباب طبية
كما أنه من المسموح للتلاميذ استخدام الهواتف الجوالة في حال كانوا يعتمدون عليها لأسباب طبية أو لإعاقة ما.
وجرى منح المدارس مسؤولية التنفيذ العملي للحظر على أراضيها.
وأفادت شبكة إن.أو.إس. التلفزيونية الهولندية بأنه في المدارس التي تم حظر فيها الهواتف الجوالة خلال فترات الراحة، تحسن المناخ العام فيها أيضا.
وقال الباحث لوس باولز من جامعة رادباود في نيميجين "أصبحت فترات الراحة اجتماعية على نحو أكبر لأن التلاميذ ينتهي بهم الحال وهم يتحدثون إلى بعضهم البعض على نحو أكبر".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس أمستردام هولندا العام الدراسي 1446 وزارة التعليم الهواتف الجوالة

إقرأ أيضاً:

إقبال كبير على شراء مستلزمات المدارس بالإسكندرية

شهدت اسواق المنشية بالإسكندرية، مساء اليوم الجمعة، زحاما شديدا قبل ايام من انطلاق ماراثون العام الدراسي الجدي، حيث يتجه الطلاب وأولياء الأمور، لشراء المستلزمات المدرسية قبل بداية العام الدراسي والشنط المدرسية وكافة الأدوات المدرسية، حيث تزاحم أهالي المدينة في محاولة لإنهاء كافة مستلزمات الشراء، وطلبات المدارس، بالتزامن مع قرار وزير التربية والتعليم بالحضور الإلزامي لجميع الطلاب في المراحل التعليمية.

 

رصدت " الوفد " زحام اولياء الامور على محلات الادوات المدرسية، وقال السيد اسماعيل - صاحب محل ادوات مكتبية - إن الإقبال هذا العام أكثر من العام الماضي، حيث بسبب الحضور الإلزامي للطلاب والطالبات يتم شراء الكثير من الأدوات المدرسية من قبل أولياء الأمور، لافتا إلى أن عملية الشراء مستمرة حتى الأسبوع الأول من الدراسة، خاصة مع قيام أولياء الأمور بتجميع طلبات المدارس ثم شراؤها.لافتا ان محلات الادوات الكتابية منذ شهر اغسطس وهم يقومون بتجهيز الادوات المدرسية  المختلفة فى الأسواق، ووضع قوائم الأسعار الجديدة لجذب انتباه المواطنين وشرائها، والتى يقبل عليها عدد من كبير من المواطنين، نظرًا لانخفاض أسعاره عن باقى الأسواق. 

 

وقال علاء عنيبة، صاحب أحد المحال المتخصصة في بيع الأدوات المدرسية، إن اليوم الجمعة شهد سوق المنشية للادوات المدرسة، إقبالًا كبيرًا من قبل المواطنين قبل بداية الدراسة، لافتا إلى أن الأيام الماضية كان الإقبال فوق المتوسط، وازداد اقبال المواطنين عندما بدء يقترب موعد الدراسة نظرًا للخصومات والعروض للأسعار المخفضة.

 

وأضاف مصطفى سعيد - بائع أدوات مدرسية - أن الإقبال يومي الخميس والجمعة يكون بشكل مختلفة من قِبل المواطنين، ويعتمد  الطلاب وقت الشراء على وجود رسومات، وصور لمشاهير كرة القدم علي الادوات المدرسية.

مقالات مشابهة

  • أهم الوجبات وأوقات الراحة والأنشطة أثناء اليوم الدراسي.. خبير أغذية يجيب
  • إقبال كبير على شراء مستلزمات المدارس بالإسكندرية
  • الحكومة الهولندية تريد تشديد القيود على الهجرة
  • حملات توعوية للحد من الكتابة على الجدران بأبوظبي
  • مع انطلاق العام الدراسي.. هذا ما يتم التحضير له
  • تسبب الخرف.. طبيب نفسي يحذر من التأثير السلبي للهواتف على الأطفال (فيديو)
  • استشاري نفسي يحذر من إصابة المراهقين بالخرف نتيجة استخدام الهواتف
  • الماجدي: تحديث المكتبات في جميع المدارس
  • أستاذ طب نفسي يحذر من الإفراط في استخدام الهاتف المحمول: جعل التواصل افتراضيا
  • طبيب نفسي يحذر من خطورة الهاتف المحمول (شاهد)