موقع 24:
2024-09-15@06:45:58 GMT

الاقتصاد.. أولوية الولايات الأمريكية المتأرجحة

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

الاقتصاد.. أولوية الولايات الأمريكية المتأرجحة

مع مدة فاصلة لا تزيد عن شهرين على موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2024، تتطلع المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس والمرشح الجمهوري دونالد ترامب، إلى تكثيف حملاتهما الانتخابية في الولايات المتأرجحة في أنحاء الولايات المتحدة.

وكتب إيوان بالمر في مجلة "نيوزويك" الأمريكية، أن سباق نوفمبر (تشرين الثاني)، سيكون بمثابة معركة أخرى متقاربة بين المرشحين الديمقراطي والجمهوري، مما يعني أن كل صوت في الولايات التي تمثل ساحة معركة رئيسية، يمكن أن يكون حاسماً في تحديد الفائز.

استطلاعات

وتظهر استطلاعات الرأي الأخيرة في الولايات التي تشهد تنافساً شديداً، أن الاقتصاد يشكل الموضوع الساخن الأول في تحديد كيفية التصويت.
وربما هذا ليس مفاجئاً. وعادة ما يعتبر الاقتصاد القضية الانتخابية الرئيسية بالنسبة للناخبين، ويأتي هذا السباق، بعد ارتفاع قياسي لم تشهده أمريكا منذ عقود، في أسعار الغاز ومستويات التضخم، خلال رئاسة جو بايدن. 

Media is panicking as polls show Trump beating Biden across swing-states, driven by widespread rejection of "Bidenomics."

The New York Times estimated he’d win 300 electoral voters if the election were held today — a blowout.

The reason is the economy: it’s by far the top… pic.twitter.com/MYQhuKjTGq

— Peter St Onge, Ph.D. (@profstonge) November 8, 2023

والقضية الأخرى التي من المرجح أن تكون أساسية بالنسبة للناخبين هي الإجهاض، عقب إلغاء المحكمة العليا قضية رو ضد وايد في يونيو (حزيران) 2022، والتي ألغت الحق الدستوري في هذا الإجراء الطبي.
ويفترض فريق هاريس، أن ترامب ونائبه جيه. دي. فانس، سيتطلعان إلى فرض المزيد من القيود على حق الإجهاض، إذا دخلا البيت الأبيض العام المقبل.
ولطالما شكك ترامب في هذا الزعم، لكنه قال الجمعة إنه سيصوت بـ "لا" خلال اقتراع في فلوريدا، من شأنه أن يلغي حظر الإجهاض، الذي فرضته الولاية لمدة ستة أسابيع.
وكان ترامب قد أعلن سابقاً في مقابلة مع شبكة إن بي سي نيوز، أنه سيصوت لمصلحة إجراء الاقتراع، مشيراً إلى "أننا بحاجة إلى أكثر من ستة أسابيع"، ليقابل برد فعل عنيف من المحافظين على هذا الموقف.

الاقتصاد

ويعكس أحدث استطلاعين للرأي أجرتهما صحيفة "نيويورك تايمز" و"كلية سيينا" في الولايات المتأرجحة، مدى أهمية هذه المواضيع بالنسبة للناخبين.
وأظهرت استطلاعات أغسطس (آب)، أن الاقتصاد هو القضية الرقم واحد في الولايات السبع، التي تشهد معركة محتدمة وهي أريزونا وجورجيا وميشيغن ونيفادا وكارولاينا الشمالية وبنسلفانيا وويسكونسن، حيث يعتبره أكثر من واحد من كل 5 ناخبين في كل ولاية، القضية ذات الأولوية في التصويت. 

When will the media stop calling it inflation and call it it for what it truly is, CORPORATE PRICE GOUGING!!
How battleground state voters' top election issues compare https://t.co/reMS7ML793

— Shelley Dorgan (@dorgan_shelley) September 1, 2024

ويعتبر الإجهاض ثاني أو ثالث أبرز قضية في الولايات السبع.
ويقول الناخبون في الولايات التي تشهد معركة انتخابية محتدمة، إن الهجرة تأتي أيضاً ضمن أهم ثلاثة مواضيع رئيسية بالنسبة لهم، مع تسجيل أعلى نسبة – 16 في المائة – في ولاية بنسلفانيا.
كما أظهر استطلاع أجرته مؤسسة إيمرسون كوليدج/ ذا هيل في الولايات المتأرجحة نفسها، أن "الاقتصاد (الوظائف، التضخم، الضرائب)"، هو القضية الرئيسية.
وتشمل الولايات التي يعتبر فيها الاقتصاد القضية الأولى حتى الآن ولاية بنسلفانيا (ما يزيد قليلاً عن 51 في المائة)، مع "التهديدات للديمقراطية" في المرتبة الثانية بفارق كبير بنحو 11 في المائة والهجرة في المرتبة الثالثة بنسبة تزيد قليلاً عن 7 في المائة.
وفي كارولاينا الشمالية، اعتبر 48 في المائة من الناخبين، أن الاقتصاد هو القضية الرئيسية في ولايتهم، بفارق 40 نقطة عن المسألتين الثانية والثالثة المتمثلتين في الرعاية الصحية والتعليم (كلاهما يزيد قليلاً عن 8 في المائة).

وفي المقابل، شمل استطلاع كلية إيمرسون "القدرة على تحمل تكاليف السكن" و"التهديدات التي تواجه الديمقراطية" كخيارات في قائمة المسح الخاصة بالقضايا المحتملة في كل ولاية.
ونتيجة لذلك، فإن الفجوة في ولاية نيفادا بين كون الاقتصاد هو الأولوية (ما يقرب من 37 في المائة) والقدرة على تحمل تكاليف السكن (15 في المائة) باعتبارها القضية الرئيسية الثانية، هي 22 نقطة.

والتهديدات التي تتعرض لها الديمقراطية - التي كانت بمثابة خط هجوم رئيسي لحملة هاريس ضد ترامب - تعتبر أيضاً القضية الرئيسية من قبل أكثر من واحد من كل 10 ناخبين في بنسلفانيا وميشيغن وويسكونسن وجورجيا، ولكنها لا تحتل المراكز الثلاثة الأولى في الولايات المتأرجحة الأخرى.
وفي أماكن أخرى، أظهر استطلاع أجرته شبكة فوكس نيوز في ولايات "حزام الشمس" الرئيسية وهي أريزونا وجورجيا ونيفادا وكارولاينا الشمالية، أن الاقتصاد سيكون القضية الأكثر أهمية بالنسبة لإجمالي 41 في المئة من الناخبين في اختيارهم للرئيس المقبل.


المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الديمقراطي والجمهوري الاقتصاد هاريس ترامب فانس الناخبين الانتخابات الأمريكية الانتخابات الرئاسية الأمريكية كامالا هاريس ترامب الحزب الجمهوري الحزب الديمقراطي الاقتصاد فانس فی الولایات المتأرجحة القضیة الرئیسیة الولایات التی أن الاقتصاد فی المائة

إقرأ أيضاً:

قاض في ولاية جورجيا يرفض تهمتين جنائيتين موجهتين ضد ترامب



أسقط قاض في ولاية جورجيا الأمريكية تهمتين جنائيتين في قضية التدخل في الانتخابات الرئاسية لعام 2020 ضد المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب.

ويتعلق القرار بادعاءات بأن ترامب وحلفائه جمعوا قائمة من الناخبين الرئاسيين المزورين ورفعوا دعوى مدنية للطعن في نتائج الانتخابات التي تضمنت ادعاءات كاذبة.

ووجد قاضي مقاطعة فولتون، سكوت مكافي، أن المدعين العامين بالولاية ليس لديهم سلطة توجيه تلك الاتهامات، المتعلقة بتقديم وثائق مزورة في المحكمة الفيدرالية. كما سمح القاضي بالمضي قدما في بقية القضية، بما في ذلك ثماني تهم ضد ترامب.

ودفع ترامب و14 من المتهمين الآخرين ببراءتهم من تهم الابتزاز وغيرها من التهم الناشئة عما يزعم المدعون أنه مخطط لقلب هزيمة ترامب بفارق ضئيل في جورجيا في انتخابات عام 2020.

ويعني الحكم أن خمسا من أصل 13 تهمة جنائية ضد ترامب في لائحة الاتهام التي تم الحصول عليها العام الماضي قد تم إسقاطها الآن. ورفض مكافي في مارس ست تهم أخرى، من بينها ثلاث ضد ترامب.

وفي قرار منفصل، أيد مكافي التهمة الأساسية في القضية، وهي الابتزاز، والتي تم توجيهها ضد جميع المتهمين.

وقال محامي ترامب ستيف سادو في بيان إن الحكم أظهر أن ترامب وفريقه القانوني "انتصروا مرة أخرى". 

والقضية معلقة منذ يونيو بينما تنظر محكمة الاستئناف في جورجيا فيما إذا كان يجب استبعاد المدعي العام الرئيسي لمقاطعة فولتون، فاني ويليس، بسبب سوء السلوك المزعوم المرتبط بعلاقة رومانسية كانت تربطها بنائب كبير سابق.

ومن المقرر أن تجرى المرافعات في محكمة الاستئناف في ديسمبر، مما يعني أن القضية لن تتقدم قبل انتخابات الخامس من نوفمبر عندما يواجه ترامب منافسته الديمقراطية على المقعد الرئاسي كامالا

مقالات مشابهة

  • وزارة الاقتصاد والمالية تتوقع بلوغ النمو 4,6 في المائة خلال سنة 2025
  • عجز في الميزانية بقيمة 40,2 مليار درهم بنهاية غشت 2024 (وزارة الاقتصاد والمالية)
  • “الأم والأقارب قـتـلـوهـا” مفاجأة صادمة في القضية التي شغلت تركيا .. صورة
  • الاقتصاد والهجرة والمناظرات محاور التنافس بين ترامب وهاريس بالولايات المتأرجحة
  • هاريس وترامب يتجهان لـ«الولايات الحاسمة»
  • هاريس وترامب يتوجهان إلى الولايات الأمريكية الحاسمة لنتيجة الانتخابات
  • كبير مستشاري ترامب يؤكد أن الولايات المتحدة الأمريكية شريك يُعتمد عليه لحل قضية الصحراء المغربية
  • قاض في ولاية جورجيا يرفض تهمتين جنائيتين موجهتين ضد ترامب
  • هاريس وترامب يجوبان الولايات المتأرجحة بحثا عن أصوات ثمينة
  • ارتفاع أسعار الذهب بعد أن تعززت بيانات التضخم في الولايات المتحدة (تفاصيل )