بوابة الوفد:
2024-09-15@06:37:04 GMT

iPhone 16 قد يحصل على كاميرات سيلفي مطورة

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

من المتوقع أن تطلق Apple جميع طرز iPhone 16 بكاميرا أمامية مطورة بدقة 24 ميجابكسل في عام 2025. في مذكرة بحثية لبنك الاستثمار Haitong (حصل عليها MacRumors) شارك محلل Apple Jeff Pu مخططًا يشير إلى أن iPhone 16 و iPhone 16 Slim المسمى مؤقتًا و iPhone 16 Pro و iPhone 16 Pro Max سيكون كل منها مزودًا بكاميرا أمامية بدقة 24 ميجابكسل مع ستة عناصر عدسة بلاستيكية.


للمقارنة، تأتي جميع طرز iPhone 15 مزودة بكاميرا أمامية بدقة 12 ميجابكسل مع خمسة عناصر عدسة بلاستيكية.
في يناير، ادعى المحلل Ming-Chi Kuo أيضًا أن طرازًا واحدًا على الأقل من iPhone 16 سيكون مزودًا بكاميرا أمامية بدقة 24 ميجابكسل مع عدسة مكونة من ست قطع تتوافق مع أحدث شائعة. وقال كو أيضًا إن هذه التغييرات ستحسن "جودة الصورة بشكل كبير" للصور الشخصية على iPhone 16.

كيف يمكن لهذا التغيير تحسين صور السيلفي على iPhone 16

بفضل دقة أعلى تبلغ 24 ميجابكسل، قد تحتفظ صور السيلفي على iPhone 16 بجودتها حتى عندما يتم اقتصاصها بشكل كبير. سيوفر هذا مرونة أكبر للمستخدمين في مرحلة ما بعد المعالجة.
ستعمل العدسة المكونة من ست قطع على تحسين جودة الصورة بشكل أكبر، حيث يصحح كل عنصر الانحرافات والتشوهات المختلفة، مما ينتج عنه صور أكثر وضوحًا ودقة.

من المتوقع إطلاق طرازات iPhone 16 في سبتمبر 2025، وهو ما يزال على بعد أكثر من عام. غالبًا ما تبدأ الشائعات حول جيلين من أجهزة iPhone في المستقبل مبكرًا، حيث تطور Apple وتصنع نماذج أولية لمنتجاتها قبل وقت طويل من إطلاقها.

إطلاق iPhone 16 الشهر المقبل: ما الذي يمكن توقعه

من المقرر أن تقدم سلسلة iPhone 16 القادمة من Apple العديد من التغييرات الملحوظة. من المرجح أن تتكون التشكيلة من أربعة طرز - iPhone 16 وiPhone 16 Plus وiPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max.

تتضمن الميزات المتوقعة الرئيسية نظام أزرار مُعاد تصميمه، ووحدات كاميرا محاذية رأسياً، ومعالجات أسرع. قد يستفيد كل من الطرازين القياسي والاحترافي من زر الحركة الذي يعد حصريًا حاليًا لطرازات Pro.

من المتوقع أن تظل أحجام الشاشة ثابتة للطرازات الأساسية، بينما قد تشهد طرازات Pro زيادة. بالإضافة إلى ذلك، هناك شائعات حول عمر بطارية محسّن وشحن أسرع.

من المتوقع أن تعمل سلسلة iPhone 16 بنظام iOS 18 وتوفر إمكانيات متقدمة مثل دعم النطاق العريض للغاية (UWB) وميزات Apple Intelligence.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: من المتوقع iPhone 16 Pro

إقرأ أيضاً:

PS5 يحصل على شاشة رئيسية أكثر قابلية للتخصيص

أصدرت Sony للتو تحديثًا لنظام PS5 يتضمن خيارات جديدة لتخصيص الشاشة الرئيسية. 

يعد مركز الترحيب الذي تم الإعلان عنه للتو عبارة عن لوحة قماشية فارغة يمكن للمستخدمين ملؤها بأدوات مختلفة تعرض مساحة تخزين وحدة التحكم ومستوى البطارية للملحقات والأصدقاء عبر الإنترنت والجوائز والمزيد. يحل محل علامة التبويب "استكشاف" الحالية.

يمكن تغيير حجم هذه الأدوات وترتيبها بطرق مختلفة، مما يضيف طبقة أخرى من التخصيص. 

يمكن أيضًا تغيير الخلفية، مما يسمح للاعبين بالاختيار من بين التأثيرات المتحركة أو لقطات الشاشة. 

لا يزال هذا بعيدًا كل البعد (مرجع مقصود) عن نوع السمات على مستوى النظام في عصر PS3 / PS4، لكنها بداية.

يبدأ مركز الترحيب في PS5 في الطرح للعملاء في الولايات المتحدة اليوم، على الرغم من أنه إصدار تدريجي لذلك قد يستغرق الأمر بضعة أيام للوصول إلى كل وحدة تحكم. 

تقول Sony إن أجزاء أخرى من العالم ستحصل على الميزة "خلال الأسابيع المقبلة"، مع حصول اليابان وأوروبا على الأولوية.

هذه ليست الميزة الوحيدة التي تصل مع أحدث تحديث للنظام. كما تقدم سوني أيضًا ملفات تعريف صوتية ثلاثية الأبعاد مخصصة لسماعات الرأس وسماعات الأذن، مما يسمح للاعبين بإجراء مجموعة متنوعة من التعديلات لتناسب "خصائص السمع" الفريدة بشكل أفضل. هذا في مرحلة تجريبية الآن. هناك أيضًا شحن متكيف لجهاز PS5 Slim وجهاز PS5 Pro القادم (والمكلف للغاية)، بالإضافة إلى القدرة على تمكين اللعب عن بُعد للمستخدمين الفرديين.

كما أعلنت سوني عن شيء قادم في الأسابيع القليلة القادمة. قريبًا، سيتمكن المستخدمون من مشاركة روابط الدردشة الصوتية الجماعية على أي تطبيق مراسلة أو وسائط اجتماعية. هذا يعني أن اللاعبين سيكونون قادرين على دعوة الأشخاص للانضمام إلى إحدى هذه الدردشات حتى لو لم يكونوا أصدقاء على شبكة PlayStation Network.

مقالات مشابهة

  • PS5 يحصل على شاشة رئيسية أكثر قابلية للتخصيص
  • iPhone 16 مقابل iPhone 16 Pro: مقارنة المواصفات والميزات
  • FDA توافق على ميزة مساعد السمع من Apple لـ AirPods Pro
  • كاميرات مراقبة وزوارق إنقاذ.. اشتراطات جديدة لتشغيل الشواطئ السياحية
  • Apple Watch Series 10 تستحق عمر بطارية يزيد عن 18 ساعة
  • Apple Watch Series 10.. تعرف على مزايا ساعة أبل الجديدة
  • تحليل محرر شؤون التكنولوجيا بـCNN حول الذكاء الاصطناعي بهواتف ايفون 16 و16 برو
  • "مزايا جديدة وسعره 1،599 دولارًا".. سعر ومميزات apple iphone 16 pro max بعد إطلاقه رسميا
  • أهم ما كشفت عنه "آبل" في مؤتمر الإعلان عن apple iphone 16 pro max
  • مواصفات ومزايا apple iphone 16 pro max وسعره في دول العالم