الوطن| متابعات

أكدت ممثلات عن الحركة السياسية لنساء فزان على أهمية الدور الذي يمكن ويجب أن تضطلع به المرأة في الانتخابات البلدية القادمة، وجاء ذلك في اجتماع نظمه قسم تمكين المرأة التابع لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا الأسبوع الماضي، وتم خلاله تسليط الضوء على الجهود المبذولة في حشد النساء وتشجيعهن على المشاركة بالحياة السياسية على مستوى مجتمعاتهن المحلية.

 

وتشير إحصاءات تسجيل الناخبين الرسمية للمجالس البلدية الستين الصادرة عن المفوضية الوطنية العليا للانتخابات إلى أن نسبة الناخبات المسجلات في بلديات الجنوب بلغ 36 في المئة، بزيادة 6 نقاط عن المعدل الوطني الذي وصل إلى 30% من إجمالي المسجلين. 

وتعتبر رئيسة الحركة السياسية لنساء فزان رباب شلقم أن التأكد من وجود حضور قوي للمرأة في الانتخابات البلدية القادمة، واستعداد المترشحات للسباق الانتخابي سياسيًا، هي أهداف ضرورية لتغيير الحالة الراهنة لليبيا وتطوير البلديات.

وأكدت رجاء محمود، عضو الحركة، أن حراكهم يركز أساسًا على تشجيع المشاركة السياسية للمرأة في ليبيا عمومًا وفزان على وجهٍ خاص، مضيفةً أن أهداف لقائهم مع بعثة الأمم المتحدة للدعم هو بحث سبل التعاون لتعزيز الدور المهم للمرأة في حل الأزمة الليبية الراهنة عبر المشاركة الفعالة للنساء في الحوار السياسي والانتخابات المقبلة.

وأقرت مسؤولة قسم تمكين المرأة التابع لبعثة الأمم المتحدة في ليبيا، ريم فلوح بالصعوبات التي تواجهها النساء في جميع أنحاء ليبيا عند محاولتهن المشاركة في الحياة السياسية ومجتمعاتهن، مؤكدةً على اهتمام البعثة بالاستماع إلى خطط وأهداف الحركة السياسية لنساء فزان، لأنها تطلعنا على العمل المطلوب.

الوسومالانتخابات البلدية في ليبيا الحركة السياسية لنساء فزان فزان ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الانتخابات البلدية في ليبيا فزان ليبيا فی لیبیا

إقرأ أيضاً:

«القومي للمرأة» يهنئ دينا الصيرفي لتعيينها مساعدة وزيرة التضامن

أشاد المجلس القومي للمرأة بقرار الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي بتعيين دينا عمر الصيرفي مساعدة لوزيرة التضامن الاجتماعي للتعاون الدولى والعلاقات والاتفاقات الدولية، وذلك في إطار تنظيم العمل في الوزارة بصورة أفضل خلال الفترة المقبلة، والاستعانة بالكفاءات المتميزة من الشباب ذوي الخبرة؛ تحقيقا لأفضل مستويات العمل والإنجاز.

حرص التضامن على استكمال جهود دعم المرأة والشباب 

وأكد المجلس افي بيان صدر عنه اليوم بالغ فخره وسعادته بهذا القرار الذي يؤكد حرص الدكتورة مايا مرسي على استكمال جهودها الحثيثة لدعم وتمكين المرأة والشباب من الوصول إلى المواقع القيادية، ويعد امتدادا لجهود الدولة المصرية لتمكين المرأة.

وأشار إلى أن المنصب مستحق لقيادة شابة حققت العديد من الجهود والإنجازات خلال مسيرتها المهنية، ويأتي هذا المنصب أيضًا تقديرا لخبرتها بهذا الملف، ويتمنى لها النجاح والتوفيق في مهام منصبها الجديد، ومسيرتها المهنية.

من هي دينا الصيرفي؟

دينا الصيرفي واحدة من القيادات الشابة بالمجلس القومي للمرأة، وعملت على العديد من الملفات الدولية المهمة، برزها المشاركة في إعداد تقرير مصر حول التقدم المحرز في تنفيذ مواد اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة «سيداو»، وورقة السياسات الخاصة بالمرأة في ظل جائحة كورونا، وطرح مصر الدولي حول المرأة وتغير المناخ، وملف إنجازات ومكتسبات المرأة المصرية، وغيرها العديد من الملفات المحلية والدولية المهمة.

مقالات مشابهة

  • تونس تعلن دعمها للحوار والوصول لحل سياسي في ليبيا
  • “خوري” تبحث مع وزير الخارجية التونسي ضرورة الدفع بالعملية السياسية في ليبيا
  • خوري ووزير الخارجية التونسي يؤكدان ضرورة الدفع بالعملية السياسية في ليبيا إلى الأمام
  • مسؤولة أممية تدعو إلى "حماية فورية" لنساء السودان
  • انطلاق الدورة الثانية من «المرأة في مجالس الإدارة العالمية»
  • برنامج «المرأة في مجالس الإدارة العالمية» ينطلق السبت
  • انطلاق أسبوع «المرأة بين الثقافة والفنون» بسوهاج السبت
  • اطلاق المرحلة الأولى من سلسلة وَرْشات العمل بين هيئة الأمم المتحدة للمرأة والجيش
  • القومي للمرأة يهنئ دينا الصيرفي لتعيينها مساعدة لوزيرة التضامن الاجتماعي
  • «القومي للمرأة» يهنئ دينا الصيرفي لتعيينها مساعدة وزيرة التضامن