شهد قرى دمنهور ومدينة كفر الدوار، اليوم الإثنين، إنقطاع مياة الشرب منذ الصباح، بسبب كسر بخطوط المياه، مما أدي إلي استياء المواطنين من انقطاع المياه بشكل مفاجئ، خاصة مع إرتفاع درجة الحرارة.

في دمنهور شهدت قرية زاوية غزال حدوث كسر بماسورة مياه الشرب والصرف الصحى أمام محطة الكهرباء، ما أدي إلى انقطاه مياه الشرب بالقرية وتوابعها.

وعلى الفور وجهت الدكتورة  جاكلين عازر محافظ البحيرة، الأجهزة التنفيذية بسرعة التوجه لمكان العطل وحل المشكلة على الفور مع توفير سيارات مياه بديلة لخدمة القرى المتضررة لحين عودة المياه فى أسرع وقت.

وأشرف اللواء حسن موافي السكرتير العام للمحافظة، على أعمال إصلاح كسر بماسورة المياه بقطر 350 ملى التى تخدم أكثر من 25 قرية بزاوية غزال، وذلك بحضور كامل غطاس السكرتير العام المساعد، ووهدان السيد مدير إدارة مركز السيطرة والتحكم بالديوان العام ، وأحمد فرغلى رئيس مركز ومدينة دمنهور ومسئولى شركة مياه الشرب والصرف الصحى، وتم توفير 7 سيارات مياه شرب بديلة وتوزيعها على تلك القرى لحين إصلاح العطل .

وفي مدينة كفر الدوار، فوجئ الأهالي بانقطاع مياه الشرب منذ الساعات الأولي من صباح اليوم الإثنين، مما زاد حالة الاستياء من الإنقطاع المفاجئ للمياه، دون أن يتمكنوا من توفير احتياجاتهم. 

وأعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة، عن  حدوث كسر مفاجئ في خط طرد مياه بقطر 600 مم بمدينة كفر الدوار، نتيجة أعمال تطوير محور المحمودية. حيث أدى هذا الكسر إلى انقطاع المياه عن سكان المدينة، وأنه جاري بدء أعمال الإصلاح بشكل عاجل 

وأشارت الشركة، إلى أن فرق الصيانة تعمل بسرعة كبيرة لإتمام الإصلاحات خلال 4 ساعات، و تم توفير بدائل مؤقتة للمياه لضمان تلبية احتياجات السكان خلال فترة الصيانة.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: انقطاع مياة الشرب وكفر الدوار بسبب كسر المواسير میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يتفقد بشكل مفاجئ سير عمل روافع مياه الشرب بالقاهرة الجديدة

قام المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بزيارة مفاجئة لمتابعة سير العمل بعدد من روافع مياه الشرب والصرف الصحى بمدينة القاهرة الجديدة، ويرافقه مسئولو الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وقطاع المرافق، والمكتب الفنى للوزير، وجهاز مدينة القاهرة الجديدة.


وشدد وزير الإسكان على ضرورة اتباع الإجراءات القياسية لأعمال التشغيل والصيانة، لجميع مكونات منظومة مياه الشرب والصرف الصحى، للحفاظ على الأصول وإطالة عمرها الافتراضي، وتعظيم الاستفادة من الاستثمارات التى تم إنفاقها لتنفيذ تلك المشروعات، وضمان استدامة تقديم خدمات مياه الشرب والصرف الصحى على أعلى مستوى.


كما وجه الوزير، بسرعة تنفيذ أعمال التأهيل ورفع الكفاءة لبعض روافع المياه والصرف، موضحاً أنه سيتم تنظيم زيارات مفاجئة لتلك المحطات للوقوف على مستوى التشغيل، ومتابعة الإجراءات التصحيحية التى وجه بها الجهاز التنظيمي لمياه الشرب والصرف الصحى وحماية المستهلك.


وكان قد تفقد منذ قليل، وزير الإسكان، الاستعدادات الجارية بمدينة القاهرة الجديدة، لربط المرحلة الثانية من روافع المياه ومحطة التنقية، بالخط الناقل للمياه بمدينة القاهرة الجديدة، بطاقة إضافية 500 ألف م3 يوميا، لحل مشكلات انقطاع المياه بصورة جذرية فى مدينة القاهرة الجديدة، ويرافقه مسئولو الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وقطاع المرافق، والمكتب الفنى للوزير، وجهاز مدينة القاهرة الجديدة.


وتجول الشربيني، ومرافقوه، بمواقع تنفيذ روافع المياه، والمرحلة الثانية بمحطة تنقية مياه الشرب بمدينة القاهرة الجديدة، للاطمئنان على توافر جميع المهام والمستلزمات الكهروميكانيكية، لضمان سرعة إنجاز أعمال الربط على الخط الناقل للمياه، فى الوقت المحدد وبدون حدوث أي مشاكل، موجهاً جهاز مدينة القاهرة الجديدة، وجهات قطاع المرافق، بالمتابعة الميدانية طوال فترة تنفيذ أعمال ربط الخط الناقل للمياه، وإعداد تقرير كل ساعة عن موقف التنفيذ.


كما شهد وزير الإسكان، اصطفافا لسيارات مياه الشرب المجهزة لتوفير مياه الشرب بالمناطق التى ستتأثر بانقطاع المياه من مساء اليوم السبت، وحتى مساء يوم الثلاثاء الموافق 17/9/2024، موجها بتوفير العدد الكافى من سيارات مياه الشرب وتواجدها فى المناطق المتأثرة بقطع المياه على مدار الساعة، وتشكيل فرق عمل من جهاز المدينة والجهات ذات الصلة بقطاع المرافق، للتواصل مع المواطنين على مدار الساعة، وسرعة الاستجابة لاحتياجات المواطنين.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتفقد بشكل مفاجئ سير عمل روافع مياه الشرب بالقاهرة الجديدة
  • خلال ساعات.. قطع المياه عن هذه المناطق بالجيزة
  • انقطاع المياه في عدد من مناطق الجيزة والقاهرة الجديدة لأعمال الصيانة
  • مراجعة التقدم المحرز لمشروع تعزيز استدامة خدمات المياه والصرف الصحي في صعيد مصر
  • مياه أسيوط تشارك في تنفيذ مشروع تعزيز استدامة خدمات المياه بصعيد مصر 
  • رئيس مياه القناة يفاجئ محطات المياه والصرف الصحي بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد
  • قطع المياه عن عدد من مناطق الجيزة لمدة 10 ساعات
  • وزير الإسكان: نسعى للاستفادة من خبرات بيلاروسيا في دعم مشروعات مياه الشرب
  • لمدة 10 ساعات.. قطع المياه عن مدينة الحوامدية غدًا
  • وزير الإسكان يستعرض الموقف التنفيذى لمشروعات زيادة إمداد محطة مياه القاهرة الجديدة من المياه العكرة