أقدم مجهولون على كتابة عبارة تهاجم رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، على إحدى المركبات التي تتبع موكب تأمين الطرق التي يتنقل عليها.

وكتب المجهولون عبارة "بيبي قاتل"، ولم تعرف هوية من قاموا بكتابة العبارة على السيارة.



ونقل موقع واللا العبري، عن الشاباك، أن السيارة التي كتبت عليها العبارات، لم تكن ضمن الموكب، وكانت بالقرب من موقع للتظاهرات التي جرت ضد نتنياهو، على خلفية تعطيله لصفقة تبادل الأسرى.



وأضاف الشاباك، أنه "لم يكن هناك أي خطر في أي وقت على رجل أمن أو على رئيس الوزراء الذي لم يكن متواجدا في المكان على الإطلاق"..

وجاءت الحادثة ضمن موجة الاتهامات لنتنياهو بالتسبب بمقتل الأسرى في قطاع غزة، بعد العثور أول أمس على جثث 6 منهم داخل أحد الأنفاق.



وشل الإضراب الشامل الحركة في إسرائيل صباح الاثنين، وأعلن اتحاد نقابة العمال "الهستدروت" أن نسبة الاستجابة من قبل كافة الهيئات والسلطات المحلية بلغت 95 بالمئة.

وشارك مطار بن غوريون في الإضراب الشامل موقفا الرحلات لمدة ساعتين كاملتين، مشاركا في الإجراء الاحتجاجي على حكومة بنيامين نتنياهو لعدم توصلها إلى صفقة تبادل أسرى.

حكومة نتنياهو بدورها تحدت الإضراب، وتقدمت بطلب من رئيس الوزراء ووزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير التماسا إلى المحكمة العليا من أجل إلغاء الإضراب الذي أعلنه "الهستدروت".

ويأتي هذا الإضراب لمطالبة الحكومة الإسرائيلية ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بإبرام صفقة عاجلة لتحرير المحتجزين الإسرائيليين وذلك بعد إعلان جييش الاحتلال الإسرائيلي العثور على ست جثث لأسرى  في قطاع غزة. 

ويشمل الإضراب اليوم المرافق التجارية والاقتصادية والتعليمية والصحية والثقافية والمواصلات العامة والوزارات الحكومية، ودعت نقابة العمال الإسرائيلية وعائلات المحتجزين الإسرائيليين إلى الاحتجاج في الشوارع.

وقال رئيس الهستدروت أرنون بار ديفيد: "علينا أن نوقف هذا التخلي عن الرهائن، توصلت إلى استنتاج مفاده أن تدخلنا فقط هو الذي يمكن أن يحرك أولئك الذين يحتاجون لذلك، وعليه فقد عم الإضراب منذ صباح الاثنين الاقتصاد الإسرائيلي بكامله".

ويدرس "الهستدروت" توسيع الإضراب ليستمر إلى يوم غد الثلاثاء.

ودعا زعيم المعارضة يائير لبيد، وعائلات رهائن في غزة إلى المشاركة في الإضراب الشامل.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال نتنياهو قاتل الشاباك نتنياهو الاحتلال الشاباك قاتل المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تقرير عبري عن قرار “استراتيجي” اتخذه نتنياهو لحرب واسعة النطاق في لبنان

إسرائيل – كشفت قناة 13 العبرية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بحث مع الأجهزة الإسرائيلية، في “لقاء استراتيجي” شن حملة واسعة النطاق وقوية في لبنان في المستقبل القريب.

وفي المناقشة التي جرت يوم الخميس، قال نتنياهو: “إننا نتجه نحو حملة واسعة النطاق بدرجة أو بأخرى من القوة: “التسوية السياسية لن تعيد السكان إلى ديارهم، نسعى للتحرك في أسرع وقت ممكن”.

ونقلت القناة العبرية عن عضو بارز في دائرة نتنياهو: “لم يتم تحديد موعد لكننا نتحدث عن المستقبل القريب”.

وأضافت: “لقد مر 11 شهرا على بدء الحرب، في حين تم إجلاء عشرات الآلاف من السكان من منازلهم لمدة عام تقريبا، وفي اليومين الأخيرين تم إطلاق عشرات الصواريخ على صفد والعديد من المستوطنات في الجليل الأعلى – يبدو أن لا مفر من توسع الحملة في الشمال”.

وقال نتنياهو: “إننا نتجه إلى حملة واسعة ذات كثافة واحدة أو أخرى”، ومن المقرر أن يجتمع مجلس الوزراء السياسي الأمني ​​هذا الأسبوع لبحث الجبهة الشمالية.

وفي المناقشة، ذكرت مختلف الأطراف صراحة، بما في ذلك رؤساء الأجهزة الأمنية، أن التسوية السياسية وحدها لن تعيد السكان إلى ديارهم. وذُكر أيضا أن الطموح هو بدء الحملة في أقرب وقت ممكن وفقًا لمعيارين رئيسيين: قدرات الجيش  الإسرائيلي ونشر القوات والأسلحة، والمواقف الدولية.

ومع ذلك، يقدر المسؤولون الأمنيون الإسرائيليون أن توسيع الحرب في الشمال سيتطلب تقليص الوجود العسكري في غزة. ويهتم الجيش الإسرائيلي بخطوة محدودة من شأنها أن توقف اتجاه التصعيد في الشمال، مع الافتراض العملي بأن أي تحرك لتغيير الواقع في الشمال قد يؤدي إلى حرب واسعة النطاق.

وقال رئيس مجلس ماروم هجيليل الإقليمي أميت سوفير إنه “بعد عام تقريبا من القتال في الشمال، نسمع لأول مرة أن رئيس الوزراء يريد توسيع الهجمات في لبنان. نحن نؤيد أي صيغة. وهذا سيجلب الأمن إلى الشمال، ويعيد السكان ويبعد الإرهابيين عن خط الحدود، وأعتقد أن سحق العدو هو وحده الذي سيجلب مثل هذا الصمت. الآن نريد أيضا أن نرى أفعالا وليس مجرد كلمات”.

المصدر: قناة 13 العبرية

مقالات مشابهة

  • تقرير عبري عن قرار “استراتيجي” اتخذه نتنياهو لحرب واسعة النطاق في لبنان
  • بعد اكتشافه على كوكب المريخ.. 9 معلومات عن هيكل الوجه المبتسم
  • الصحة: الدفع بـ39 سيارة إسعاف إلى موقع حادث تصادم قطارين في الشرقية
  • ملفات بيبي.. تفاصيل فيلم يرعب نتنياهو (فيديو)
  • الكويت تسحب الجنسية من رئيس وزرائها الذي عينه صدام حسين
  • وزير إسرائيلي سابق: فشل 7 أكتوبر مسؤولية الجميع وليس نتنياهو وحده
  • تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. الأمن يحرر 157 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق
  • وزير الداخلية يزور مقر سرايا السلام في سامراء ويناقش تعزيز العمل الأمني
  • رئيس الشاباك السابق: لو كنت فلسطينيا لحاربت ضد الذي ينهب أرضي
  • أوامر الاعتقال تحوم قريباً من نتنياهو وغالانت هل ستنفذ ؟