ترأس الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم الإثنين في قصر الوطن بأبوظبي، الاجتماع الأول لمجلس الوزراء ضمن الموسم الحكومي الجديد.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عبر "إكس": "ترأست اليوم اجتماع مجلس الوزراء في قصر الوطن بأبوظبي.. الاجتماع الأول ضمن الموسم الحكومي الجديد.

. اطلعنا في بدايته على سير العمل في العام الأكاديمي الجديد حيث استقبلت مدارسنا مليون ومائة ألف طالب وانطلقت الدراسة في جامعاتنا الوطنية والخاصة بكل نجاح.. واستقبل الميدان التربوي بداية العام بتوجيهات واضحة من أخي رئيس الدولة حفظه الله.. وبحمدالله انتظمت الدراسة.. نتطلع لعام أكاديمي ناجح.. ومسيرة تعليمية قادرة على تلبية طموحات الوطن".

تطوير المنظومة الاقتصادية

وأضاف "خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم اطلعنا على أهم نتائج مشروع تطوير منظومتنا الاقتصادية والاستثماريّة في الدولة..حيث أسهمت القرارات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة مع جائحة كورونا وبعدها في تحقيق منجزات حقيقية وملموسة بحمدالله.. حيث وصل عدد الشركات في الدولة حتى نهاية النصف الأول من 2020 إلى 405 ألف شركة وفق إحصائيات الرخص السارية.. وخلال 4 سنوات فقط ارتفع عدد الشركات حتى منتصف العام الحالي ليصل إلى مليون و21 ألف شركة مسجلة وفق إحصائيات السجل الاقتصادي الوطني للدولة وبنسبة نمو بلغت 152%".

وأشار إلى أن "الدولة حققت نمواً متسارعاً حيث جاءت الإمارات في المرتبة الخامسة عالمياً في النمو الحقيقي للناتج المحلي.. وضمن أهم 10 اقتصادات دولية في مؤشراتها التنافسية.. واستقطبت الدولة رقماً قياسياً من الاستثمار الأجنبي المباشر بلغ 112 مليار درهم في العام السابق.. ونجحت في تحقيق المركز الثاني عالمياً بعد الولايات المتحدة في عدد مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر التي بلغت 1323 مشروعاً جديداً بنسبة نمو 33% عن العام الذي سبقه".

وتابع: "منذ كورونا وحتى اليوم أصدرت الحكومة 30 قراراً وتشريعاً وسياسة اقتصادية أسهمت بشكل مباشر بحمدالله في تسريع نمونا الاقتصادي بشكل كبير.. ونبشر الجميع بأن الحكومة مستمرة في هذا المسار... وقادمنا الاقتصادي أقوى وأفضل بإذن الله".

أجندة الاجتماعات السنوية

وقال االشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: "اعتمدنا اليوم خلال جلسة مجلس الوزراء أجندة الاجتماعات السنوية لحكومة الإمارات التي ستعقد في الخامس والسادس من نوفمبر (تشرين الثاني) 2024 في العاصمة أبوظبي.. والتي ستركز على 3 مسارات رئيسية.. هي الأسرة.. والهوية الوطنية.. والذكاء الاصطناعي".

وأضاف "طلبنا من كافة الجهات تقديم أفكار ومبادرات ومشاريع تسهم في تطوير قطاعاتهم.. وتدعم أولوياتنا الوطنية.. وتساهم في وضع أجندة وطنية واضحة للعام 2025 بإذن الله".

مكافحة تمويل الارهاب

وتابع: "كما اعتمدنا اليوم خلال اجتماع مجلس الوزراء الاستراتيجية الوطنية لمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب وانتشار التسلح.. والتي تهدف لضمان استدامة الرقابة على المؤسسات المالية ومقدمي خدمات الأصول الافتراضية.. وذلك ترسيخاً لمبادئ الحوكمة والشفافية في اقتصادنا الوطني".

وأوضح "اعتمدنا اليوم إعادة تشكيل اللجنة العليا لمفاوضات التجارة الحرة برئاسة وزير الاقتصاد.. كما أقررنا انضمام الدولة لتحالف دولي تحت مسمى "شراكة المساهمات المحددة وطنياً".. وهو تحالف هدفه تعزيز أهداف التنمية المستدامة ووضع الأدوات اللازمة للتكيف مع تغير المناخ".

وأكد أن "مجلس الوزراء اعتمد اليوم الإحصاءات المالية الحكومية الموحدة على مستوى الدولة لعام 2023.. إذ بلغت الإيرادات الحكومية 546 مليار درهم.. والمصاريف 402 مليار درهم.. وجاءت أهم النفقات الحكومية في الأمن والسلامة العامة والصحة والتعليم والشؤون الاقتصادية والحماية الاجتماعية والإسكان والمرافق".
واختتم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم سلسلة تغريداته، قائلاً: "موارد دولتنا في نمو بحمدالله... وتوظيفها سيبقى فيما يخدم شعبنا... ومرافقنا... واقتصادنا... ومستقبل مسيرتنا... نسأل الله أن يحفظ البلاد والعباد ويوفقنا في قادم أعمالنا ومشاريعنا".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات محمد بن راشد آل مکتوم مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

محمد بن راشد: 296 مليار درهم تبادلنا التجاري غير النفطي مع الصين سنوياً

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في تغريدة عبر منصة «إكس»: سعدت اليوم بلقاء لي تشيانغ، رئيس مجلس الدولة في الصين.
وأضاف سموه: الصين الشريك التجاري الأكبر في العالم لدولة الإمارات، تبادلنا التجاري غير النفطي السنوي يتجاوز 296 مليار درهم.. ولدينا اليوم علاقات اقتصادية وثقافية وسياسية متميزة نراهن عليها..
وتابع سموه: لدينا 170 مدرسة في الدولة يتعلم فيها الطلاب اللغة الصينية لأننا نعلم أن العلاقات المستقبلية القوية مع الصين تتضمن مستقبلاً أفضل للجميع.

مقالات مشابهة

  • باكستان والصين تعقدان مشاورات ثنائية للحد من التسلح وانتشار الأسلحة النووية
  • بعد السعودية.. تداول فيديو استقبال محمد بن راشد لرئيس مجلس الدولة الصيني بالإمارات
  • النائب العام: اليوم العالمي للقانون احتفاء بقيمة العدل
  • النائب العام للدولة: اليوم العالمي للقانون احتفاء بقيمة العدل
  • محمد بن راشد: الصين الشريك التجاري الأكبر في العالم للإمارات
  • محمد بن راشد: العلاقات المستقبلية القوية مع الصين تتضمن مستقبلاً أفضل للجميع
  • محمد بن راشد: 296 مليار درهم تبادلنا التجاري غير النفطي مع الصين سنوياً
  • محمد بن راشد يستقبل رئيس مجلس الدولة الصيني في قصر الوطن
  • محمد بن راشد يستقبل رئيس مجلس الدولة الصيني في أبوظبي
  • محمد بن راشد يستقبل لي تشيانغ رئيس مجلس الدولة الصيني