وافق اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، على النزول بدرجات القبول في بعض المدارس الفنية للعام 2024-2025، وذلك لاستكمال الكثافات الطلابية بعدد من المدارس بكافة الإدارات التعليمية بنطاق المحافظة ووفقاً لأعداد المتقدمين.

جاء ذلك بناءً على المذكرة المقدمة من ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بهدف إستكمال الكثافات الطلابية والإقبال المتزايد للالتحاق بالمدارس الثانوية الفنية وتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور وحرصاً على المستقبل التعليمي لأبنائنا الطلاب.

وأكد محافظ الغربية، حرصه على مستقبل أبنائه الطلاب وأنه يسعى جاهداً للارتقاء بالعملية التعليمية والاستفادة من المنظومة التعليمية الجديدة لتحسين جودة التعليم، مؤكداً أن الدولة تولى اهتماما كبيراً بقطاع التعليم وتضعه على رأس منظومة العمل باعتباره أحد الركائز الأساسية لقاطرة البناء والتنمية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الغربية المدارس الثانوية الفنية اللواء أشرف الجندي المدارس الفنية

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تحدد قيمة رسوم قيد الطلاب في المدارس الحكومية والخاصة

كشفت وزارة التربية والتعليم، قيمة رسوم قيد الطلاب في المدارس الحكومية والخاصة، بالعام الدراسي الجديد.

وأكدت «التعليم» أنه يسدد كل طالب وطالبة بجميع مراحل التعليم قيمة خدمة القيد والتسجيل والحافظ الإلكتروني للعام الدراسي الجديد 2024/2025 على النحو التالي:

مبلغ 100 جنيه من طلاب المدارس الحكومية والرسمية للغات، بنوعيها ومبلغ 400 أربعمائة جنيه من طلاب المدارس الخاصة (عربي) ومبلغ ألف جنيه من طلاب المدارس الخاصة للغات ومبلغ 2500 جنيه من طلاب المدارس الدولية، بجميع أنواعها من خلال منافذ التحصيل الإلكتروني المتعاقد معها ومكاتب البريد بجميع أنحاء الجمهورية، بموجب الرقم القومي للطالب، وتؤول حصيلة تلك المبالغ لحساب الاشتراكات ومقابل الخدمات رقم (٩/٤٥٠/٨٧٤٩٣/٩) بالبنك المركزي المصري.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم في القرار الوزاري، بشأن تحديد رسوم الخدمات للعام الدراسي الجديد، أنه يسدد الطالب الوافد الذي يلتحق بمدرسة رسمية بنوعيها (عربي - لغات عن كل سنة من سنوات الدراسة مبلغ 3000 جنيه)، وذلك بالإضافة إلى الرسوم ومقابل الخدمات والاشتراكات والأنشطة الطلابية المنصوص عليها في المادة الثانية من هذا القرار، وتقوم إدارة الطلبة الوافدين بسداد الرسوم الدراسية للطالب المقيد على منحة دراسية، والملحق بمدارس التعليم العام والرسمية وفصول تعليم اللغة العربية فقط لصالح صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية. أما إذا التحق الطالب بمدارس خاصة، فلا تصرف له سوى المنحة.

وتابع: تؤول حصيلة تلك المبالغ لصندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية، على أن تسدد بالكامل فور الالتحاق بالمدرسة، من خلال منافذ التحصيل الإلكتروني المتعاقد معها، ومكاتب البريد بجميع أنحاء الجمهورية بموجب الرقم القومي للطالب.

مقالات مشابهة

  • مليشيا الحوثي تعطل العملية التعليمية في جامعة إب تزامنًا مع المولد
  • التعليم: 6 منصات رقمية وتطبيقات ذكية تدعم مسيرة الطلاب التعليمية
  • «التعليم العالي»: مد فترة تسجيل رغبات طلاب الشهادات الفنية 2024
  • «التعليم» تحدد الفئات المعفاة من مصروفات المدارس الحكومية
  • «التعليم» تحدد قيمة رسوم قيد الطلاب في المدارس الحكومية والخاصة
  • «التعليم» تعلن مصروفات المدارس الحكومية لجميع المراحل
  • محافظ القاهرة: النزول بالحد الأدنى للقبول ببعض مدارس التعليم الفني
  • محافظ القاهرة يقرر النزول بالحد الأدنى لتنسيق مدارس التعليم الفني
  • «تعليم القاهرة» تعلن النزول بتنسيق القبول بالثانوي الفني 2025
  • محافظ أسيوط يلتقي مديري المدارس والإدارات التعليمية بالمراكز استعدادًا للعام الدراسي الجديد