المولد النبوي الشريف 2024.. يرغب الكثير من المسلمين في معرفة ما حكم الاحتفال بـ المولد النبوي الشريف؟، ولذلك أجاب الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي عن هذا السؤال في حلقة برنامج «لعلهم يفقهون».

حكم الاحتفال بـ المولد النبوي الشريف

قال الشيخ رمضان عبد المعز : «إننا نقوى ببعض والمؤمن للمؤمن كالبنيان ونحن في بداية أسبوع مبارك لـ إدخال السرور، وباقي ليلتان أو 3 ليال، ويهل علينا شهر مولد رسول الله، ولذلك أعلنوا الفرح والسرور، فقد اقترب مولد الرسول».

المولد النبوي الشريف المولد النبوي الشريف

وتابع الداعية الإسلامي: «نستمر في كل مناسبة نتكلم عن سيدنا النبي ويكفينا شرفا وفخرا أن نتكلم عن رسول الله ونتدارس سيرته العطرة وحياته، واستشهد بقوله الله تعالى في قرآنه الكريم: وربنا قال في حقه وَإِنْ تُطِيعُوهُ تَهْتَدُوا».

وأضاف الشيخ رمضان عبد المعز: «هدايتنا كأمة الإسلام والمسلمين في اتباع نبينا وسنته والاقتداء بالرسول وخلقه ففرحتنا سيدنا النبي واحنا أتباعه وخدامه وهذا ما قاله القران الكريم».

طرق الاحتفال بـ المولد النبوي

وكشفت دار الإفتاء المصرية كيفية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، حيث يكون من خلال تجمُّع الناس على ذكره، والإنشاد في مدحه، والثناء عليه صلى الله عليه وسلم، وقراءة سيرته العطرة، والتَّأسي به، وإطعام الطعام على حبه، والتصدق على الفقراء، والتوسعة على الأهل والأقرباء، والبر بالجار والأصدقاء، إعلانًا لمحبته، وفرحًا بظهوره وشكرًا لله تعالى على منته بولادته.

المولد النبوي الشريف موعد استطلاع هلال شهر ربيع الأول 1446

الجدير بالذكر أن دار الإفتاء المصرية، أوضحت أن استطلاع هلال شهر ربيع الأول 1446 هـ، من المقرر أن يكون غدًا الثلاثاء 3 سبتمبر 2024، الموافق 29 صفر 1446 هـ.

موعد المولد النبوي الشريف 2024

أوضح المعهد القومي للبحوث الفلكية أن موعد المولد النبوي الشريف 2024، من المقرر أن يكون يوم الإثنين 16 سبتمبر 2024، الموافق 12 ربيع الأول 1446 هـ.

اقرأ أيضاًتبدأ من 27 ألف جنيه.. سعر عمرة المولد النبوي الشريف 2024

3 أيام متصلة عطلة رسمية.. موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024

أجمل رسائل التهاني بمناسبة المولد النبوي الشريف 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الداعية الإسلامي الشيخ رمضان عبد المعز المولد النبوي الشريف 2024 حكم الاحتفال بـ المولد النبوي الشريف رمضان عبد المعز شهر ربيع الأول 1446 طرق الاحتفال بـ المولد النبوي لعلهم يفقهون موعد استطلاع هلال شهر ربيع الأول 1446 موعد المولد النبوي الشريف 2024 مولد النبي المولد النبوي هلال شهر ربيع الأول 1446 الاحتفال بـ المولد النبوی المولد النبوی الشریف 2024 رمضان عبد المعز

إقرأ أيضاً:

المولد النبوي 2024 وموعد إجازة الموظفين

إجازة المولد النبوي الشريف.. تفصلنا أيام قليلة عن ذكرى المولد النبوي الشريف، الأمر الذي جعل الكثير يبحثون بكثرة عن موعد href="https://www.elaosboa.com/1788988/">إجازة المولد النبوي الشريف 2024، وعن حكم الاحتفال والتهادي بالحلوى فيه.

إجازة المولد النبوي الشريف

وتوفر الأسبوع لمتابعيها كل ما يخص إجازة المولد النبوي الشريف وذلك من خلال خدمة متقدمة تتيحها لمتابعيها في جميع المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

موعد إجازة المولد النبوي 2024 ذكرى المولد النبوي الشريف 2024

أوضحت دار الإفتاء المصرية في وقت سابق أن موعد ذكرى المولد النبوي الشريف سيكون يوم الأحد 15 سبتمبر 2024.

المولد النبوي موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024 للموظفين

وقرّر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن يكون يوم الأحد الموافق 15 من شهر سبتمبر الجاري، 12 من شهر ربيع الأول عام 1446 هجرية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص، وذلك بمناسبة إجازة المولد النبوي الشريف 2024.

الاحتفال بالمولد النبوي حكم الاحتفال بـ المولد النبوي الشريف 2024

أكدت دار الإفتاء المصرية أن الاحتفال بالمولد النبوي مستحب ومشروع وله أصل في الكتاب والسنة، وقد درج عليه المسلمون عبر العصور، وقد اتفق علماء الأمة على استحسانه، ولم ينكره أحدٌ من العلماء المعتبرين.

حلوى المولد النبوي 2024 حكم التهادي بالحلوى في المولد النبوي الشريف 2024

كما أكدت دار الإفتاء المصرية، أن التهادي بالحلوى في ذكرى المولد النبوي الشريف بين الناس لا حرج فيها، مستشهدة بقول النبي صلى الله عليه وآله وسلم: «تَهَادوْا تَحَابوْا»، لافتة إلى أنه ليس هناك دليلٌ على المنع من القيام بهذا العمل أو إباحَتِه في وقت دون وقت، فإذا انضمت إلى ذلك المقاصد الصالحة الأخُرى، كَإدْخَالِ السُّرورِ على أهلِ البيت وصِلة الأرحامِ فإنه يُصبح مستحبًّا مندوبًا إليه، فإذا كان ذلك تعبيرًا عن الفرح بمولدِ المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم كان أشَدَّ مشروعيةً وندبًا واستحبابًا، لأنَّ "للوسائل أحكام المقاصد».

اقرأ أيضاًرسميًا.. موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024

موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024 والإجازات المتبقة حتى نهاية العام

موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024

مقالات مشابهة

  • من وعي كلمة السيد القائد في المولد النبوي الشريف وآخر المستجدات 11 ربيع اول 1446
  • رسائل تهنئة بالمولد النبوي الشريف 2024 .. موعده وحكم الاحتفال به؟
  • المولد النبوي الشريف 2024.. اعرف موعد الإجازة الرسمي
  • الرئيس السيسي يتبادل التهنئة مع قادة الدول العربية والإسلامية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف 1446/2024
  • أفضل الأعمال في المولد النبوي الشريف 2024.. احرص عليها لتنال الثواب
  • صحيفة الثورة السبت 11 ربيع أول 1446 – 14 سبتمبر 2024
  • حكم شراء وتناول الحلوى في ذكرى المولد النبوي الشريف
  • بعد الجدل المثار.. الإفتاء تكشف سبب الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المولد النبوي 2024 وموعد إجازة الموظفين
  • القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف لعام 1446 هجريا