موقع 24:
2024-09-15@06:44:58 GMT

تقرير: هاريس تختتم فترة جفاف المقابلات الإعلامية

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

تقرير: هاريس تختتم فترة جفاف المقابلات الإعلامية

انتهت أخيراً فترة جفاف المقابلات التي قضتها نائب الرئيس والمرشحة لكرسي الرئاسة كامالا هاريس يوم الخميس، ومنذ 43 يوماً من توليها منصب المرشحة المفترضة والرسمية للحزب الديمقراطي لمنصب الرئيس، لم تعقد مؤتمراً صحفياً رسمياً حتى الآن.

وبعد ضغوط من أجل الجلوس لإجراء مقابلة جوهرية بعد أسابيع من المماطلة، وافقت هاريس على الجلوس مع مراسلة شبكة "سي.

إن.إن" دانا باش، في جورجيا، وانضم إليها زميلها المرشح لمنصب نائب الرئيس تيم والز.

43 days: Kamala Harris has yet to do formal press conference since emerging as Democratic nominee https://t.co/dHyNHmj3Jx via @foxnews

— Chris ???????? (@Chris_1791) September 2, 2024 دفاع عن التقلبات

دافعت هاريس عن بعض "تقلباتها السياسية" الشهيرة بشأن قضايا مثل التكسير الهيدروليكي والهجرة، قائلة إن "قيمها" لم تتغير.

كما سُئلت عما إذا كانت تشعر بالندم بشأن الدفاع عن حدة ذهن الرئيس بايدن بعد مناظرته، نظراً لأنه انسحب من السباق بعد أقل من شهر واوضحت ما لا لبس فيه أنها تريد "طي صفحة العقد الماضي أنه كان يتعارض مع روح (الاتحاد) في بلدنا".

وأشارت باش إلى أن هاريس كانت نائب للرئيس لمدة 3 سنوات ونصف من تلك السنوات، لكن هاريس ردت بأنها تعني الانتقال من هذه "العصر"، في إشارة على ما يبدو إلى الصعود السياسي لدونالد ترامب، الذي بدأ في عام 2015.

بعد المقابلة، بدت مراسلة "إن.بي.سي" نيوز في واشنطن ياميتشي ألكيندور، المعروفة بتغطيتها الساخنة لبايدن وهاريس، غير منبهرة وكتبت على إكس: "تستمر هاريس في قول" قيمي لم تتغير "بينما لا تشرح سبب تغير مواقفها".

أما عن موعد عقدها مؤتمراً صحفياً رسمياً، فقد لا يأتي ذلك اليوم أبداً. يصادف يوم الأحد مرور 6 أسابيع بالتمام والكمال منذ انسحاب بايدن من السباق وتأييده لهاريس؛ لم يتحداها أي ديمقراطي آخر وسرعان ما حسمت الترشيح من هناك.

READ: Harris and Walz’s exclusive joint interview with CNNhttps://t.co/n08Nu3X0yK

— MSN (@MSN) August 30, 2024 تهرب من الإعلام!

وبحسب المحلل في فوكس نيوز جو كونشا قال: "لن ترى مؤتمراً صحفياً واحداً لها في الأيام الـ75 القادمة حتى يوم الانتخابات".

ويرى رئيس تحرير مجلة نيوزباسترز كيرتس هوك، أن نائب الرئيس "مدين بوضوح للشعب الأمريكي بعقد مؤتمرات صحفية حرة حيث يمكن للمراسلين، على عكس ما حدث (الخميس) مع دانا باش من "سي.إن.إن" طرح أسئلة متابعة عن جملة من القضايا المهمة.

وقال هوك: "في كل مرة تطرح فيها أسئلة سهلة، على سبيل المثال، من إيه بي سي أو إن بي آر، ستتمنى أن يُظهر صحفي (ليبرالي) بعض الشجاعة للقيام بالشيء الصحيح".

وتذكر "فوكس نيوز" أن الرئيس السابق ترامب سعى إلى تسليط الضوء على التباين في توفر وسائل الإعلام بين الإثنين، حيث جلس لعدة مقابلات مطولة في الأسابيع الأخيرة وعقد أيضاً مؤتمرين صحفيين.

Kamala Harris should have been 'pushed harder' on Biden's mental fitness during interview: WaPo columnists https://t.co/LAGaEbR9IX

— Fox News (@FoxNews) September 1, 2024 آراء متباينة

وبحسب محللين تلقت هاريس "آراء متباينة" لأدائها يوم الخميس مع باش، حيث أجابت على غالبية الأسئلة ولكنها مع ذلك كانت هناك لدعم المرشح لمنصب نائب الرئيس والز.

وكانت إحدى النقاط التي نالت الثناء من الليبراليين هي رفضها الحاد لسؤال حول اقتراح ترامب بأنها لم تتقبل كونها سوداء حتى سن الرشد ووصفت الهجمات حول العرق من قبل ترامب بأنها "كتاب لعب" متعب، وطلبت من باش الانتقال إلى السؤال التالي.

وبإجرائها المقابلة، أوفت هاريس بالشرط الذي حددته قبل 3 أسابيع، حيث أرادت تحديد موعد لإجراء مقابلة بحلول نهاية الشهر وما زال من غير الواضح ما إذا كانت الضغوط ستتزايد عليها لبذل المزيد من الجهد، فضلاً عن أول مقابلة منفردة لها كمرشحة ديمقراطية لكرسي الرئاسة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية انسحاب بايدن القضايا المهمة هاريس الليبراليين هاريس كامالا هاريس أمريكا بايدن نائب الرئیس

إقرأ أيضاً:

ترامب: هاريس كاذبة وتدعي الكثير بشأن ملف الإجهاض والرعاية الصحية

أشار المرشح الجمهوري دونالد ترامب، إلى أن المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، كاذبة وتدعي الكثير بشأن ملف الإجهاض والرعاية الصحية، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • أبرز النجوم الذين تعرضوا للنصب عن طريق المنتجين(تقرير)
  • تقرير: أجندة هاريس الانتخابية غامضة وتضم ثغرات
  • ترامب: إذا كانت في مزاج مناسب قد أغير رأيي بشأن المشاركة في مناظرة جديدة مع هاريس
  • كامالا هاريس ترد على رفض ترامب المشاركة في مناظرة ثانية
  • ترامب: هاريس كاذبة وتدعي الكثير بشأن ملف الإجهاض والرعاية الصحية
  • ترامب يرفض إجراء مناظرة أخرى مع هاريس
  • ترامب يرفض مواجهة هاريس في مناظرة جديدة
  • ترامب: لن اشارك في مناظرة ثانية مع كاملا هاريس
  • عاجل.. ترامب: لن أشارك في أي مناظرة رئاسية أخرى مع كامالا هاريس
  • رئيس الوزراء: الجامعات الأهلية كانت حلما على الورق حققه الرئيس السيسي على أرض الواقع