نيويورك - صفا قال المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني، إن أكثر من 70% من مدارس الوكالة في غزة دُمرت أو تضررت، ومعظمها أصبحت ملاجئ تضم مئات آلاف النازحين. وأضاف لازاريني، في منشور عبر منصة" إكس"، أن "الأولاد والبنات في جميع أنحاء المنطقة يعودون إلى مدارس UNRWA، باستثناء قطاع غزة".

وأوضح أن أكثر من 600 ألف طفل يعيشون تحت الأنقاض ويعانون من صدمة نفسية عميقة، وما زالوا محرومين من التعليم والدراسة، وكان نصفهم في مدارس "أونروا". وأشار إلى أن "مدة بقاء الأطفال خارج المدرسة طالت، وكلما زادت زاد خطر ضياع جيل". وأكد لازاريني أن وقف إطلاق النار هو فوز للجميع، كونه سيسمح بالهدوء للمدنيين، والإفراج عن الأسرى، وتدفق الإمدادات الأساسية التي تشتد الحاجة إليها، بما في ذلك التعلم.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حرب غزة أونروا مدارس غزة

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: النزول بالحد الأدنى للقبول ببعض مدارس التعليم الفني

قرر الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة النزول بدرجة الحد الأدنى لتنسيق القبول ببعض مدارس التعليم الفنى للعام الدراسى ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥ بالمدارس التى يوجد بها أماكن شاغرة.

تم النزول بالدرجات بعد مراجعة الاماكن الشاغرة بالمدارس مع مراعاة الحفاظ على المستوى العام لكثافات الفصول

وأكد أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم أنه تم النزول بالدرجات بعد مراجعة الاماكن الشاغرة بالمدارس مع مراعاة الحفاظ على المستوى العام لكثافات الفصول حتى لا يؤثر على سير العملية التعليمية.

وكان قد عقدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية ، اجتماعاً اليوم مع الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة بحضور اللواء إبراهيم عبدالهادي نائب المحافظ للمنطقة الغربية وعدد من قيادات الوزارة والمحافظة وممثلين عن برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية"الهابيتات" ، وعدد من التجار وأصحاب المحلات التجارية بمنطقة العتبة .

وشهد اللقاء استعراض آخر مستجدات الجهود التي تتم لإزالة آثار الحريق الذى نشب في عقاري شارع الجوهري بحي الموسكى بالقاهرة ومتابعة نتائج توجيهات وزيرة التنمية المحلية خلال الزيارة التفقدية التي قامت بها في 11 أغسطس الماضى مع محافظ القاهرة للحفاظ على أرواح المواطنين وسلامة العقارات المجاورة .

كما تطرق الاجتماع كذلك إلى استعراض الدراسة والمقترح الذى أعده استشارى برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية " الهابيتات " لتطوير ورفع كفاءة شوارع الجوهري ويوسف نجيب والعسيلى المجاورين لمنطقة حريق عقاري الموسكي ورفع كفاءة المباني الحكومية الموجودة في ميدان العتبة ومنطقة الموسكى بما يتناسب مع الوجه الحضارى والجمالى للمنطقة وكذا نتائج الزيارات التي قامت بها المحافظة مع مسئولي "الهابيتات" للمنطقة المقترح تطويرها ورفع كفاءتها واللقاءات التي تم عقدها مع الباعة وأصحاب المحلات التجارية والتجار الموجودين في تلك المنطقة لاستطلاع آرائهم في هذا الشأن .

وأكدت الدكتورة منال عوض ، حرص الحكومة على توفير بيئة آمنة للمواطنين المترددين على تلك المنطقة وكذا الباعة وأصحاب المحلات التجارية الموجودة في تلك الشوارع لعدم تكرار أي حوادث مرة آخرى بعد التطوير ورفع الكفاءة لها ، مشيرة إلى أن المقترح والدراسة التي تم عرضها على التجار والباعة في الشوارع المستهدفة بجوار عقاري الموسكى سوف تراعي كافة الاعتبارات الخاصة بمصلحة التجار والباعة الموجودين وتوفير كافة وسائل الأمان والسلامة بالإضافة إلى تطوير واجهات المباني القائمة بما يتناسب مع النسق الحضارى للمنطقة بالكامل.

كما أشار الدكتور إبراهيم صابر إلى أن المحافظة خلال الفترة الماضية عقدت العديد من اللقاءات والاجتماعات لبحث مقترح التطوير ودراسته مع ممثلين عن التجار والباعة وأصحاب المحال التجارية في الشوارع الثلاث المقترح تطويرها ورفع كفاءتها بالكامل وتوفير كافة المرافق والخدمات بها .

ومن جانبهم قدم ممثلي الباعة وأصحاب المحلات التجارية الشكر للحكومة المصرية ووزارة التنمية المحلية ومحافظة القاهرة على جهودهم الحالية في دراسة تطوير ورفع كفاءة المنطقة وتحسين الوضع القائم على أرض الواقع للحفاظ على حياة المترددين من المواطنين وأصحاب المحال والباعة وعدم تكرار حرائق أو حوادث في المنطقة مرة أخرى .

مقالات مشابهة

  • الأشخاص الذي يعانون من التوتر أكثر عرضه للإصابة بالسرطان
  • وزير التعليم يجتمع مع مديري مدارس النيل الدولية لبحث تطوير المنظومة
  • "التعاون الإسلامي" تدين استهداف الاحتلال للعاملين بمدارس "أونروا" بغزة
  • رغم استمرار الحرب .. تطعيم أكثر من 560 ألف طفل بغزة
  • «التعليم» تحدد ضوابط وقواعد مدارس التعليم المجتمعي والفصل الواحد
  • «التعليم» تحدد الفئات المعفاة من مصروفات المدارس الحكومية
  • محافظ القاهرة: النزول بالحد الأدنى للقبول ببعض مدارس التعليم الفني
  • محافظ القاهرة يقرر النزول بالحد الأدنى لتنسيق مدارس التعليم الفني
  • مصر تستنكر استمرار إسرائيل في قصف مدارس ومنشآت «أونروا» في غزة
  • إدانة عربية لاستمرار العدوان الإسرائيلي على مدارس "أونروا"