دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة منتخبنا «وصيف» أرمينيا في «دولية» الظفرة للسلة «الأبيض الأولمبي» يواجه البحرين ودياً في العين


يعود «تحدي دبي للياقة»، ليشجع سكان دبي وزوارها على اتباع أسلوب حياة أكثر صحة ونشاطاً من خلال الالتزام بممارسة 30 دقيقة من النشاط البدني يومياً على مدار 30 يوماً. وستقام الدورة الثامنة من التحدي خلال الفترة من السبت 26 أكتوبر حتى الأحد 24 نوفمبر 2024.


وكان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، قد أطلق «تحدي دبي للياقة» في العام 2017 للمساهمة في تحقيق الهدف المتمثل في جعل دبي إحدى أكثر المدن نشاطاً في العالم. وتعتبر هذه المبادرة أكثر من مجرد التزام لمدة 30 يوماً، حيث تمثل دعوة لجعل اللياقة البدنية جزءاً لا يتجزأ من الحياة اليومية للجميع، وأسلوب حياة مستداماً.
وصُممت فعاليات «تحدي دبي للياقة» هذا العام لتشجيع سكان دبي وزوارها من كافة الأعمار والقدرات البدنية على الالتزام بممارسة 30 دقيقة من التمارين الرياضية يومياً على مدار 30 يوماً من أجل تعزيز لياقتهم البدنية، وتبنّي عادات صحية جديدة، وتضم أجندة هذا العام عدداً كبيراً من الفعاليات الرياضية المجانية، وأنشطة اللياقة البدنية المجتمعية، بما في ذلك فعاليات «تحدي دبي للدراجات الهوائية»، و«تحدي دبي للجري»، حيث يتنافس المشاركون في مسارات بين المعالم الشهيرة لدبي على شارع الشيخ زايد.
وتعزيزاً لروح المجتمع، وإظهاراً لالتزام المدينة بالصحة واللياقة البدنية، شهدت دورة العام الماضي تحقيق رقم قياسي في عدد المشاركين مع تسجيل أكثر من 2.4 مليون مشارك على مدار 30 يوماً، وجذبت الفعاليات الرئيسية التي أقيمت على شارع الشيخ زايد أكثر من 35000 راكب دراجة، وأكثر من 226000 عدّاء، ويهدف «تحدي دبي للياقة 2024»، الذي تم إعداد فعالياته وأنشطته لتناسب الجميع، سواء كانوا رياضيين محترفين أو هواة، إلى جمع أفراد المجتمع ضمن تجارب وفعاليات لياقة بدنية مشتركة، ومساعدة الجميع على تحقيق أهدافهم الخاصة باللياقة البدنية.
وتشمل الفعاليات الرئيسية في دورة هذا العام «التجديف على الألواح - وقوفاً» الذي سيقام يوم السبت 2 نوفمبر، و«تحدي دبي للدراجات الهوائية» يوم الأحد 10 نوفمبر، و«تحدي دبي للجري»، يوم الأحد 24 نوفمبر، والذي يمثل ختام فعاليات «تحدي دبي للياقة 2024». 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دبي تحدي دبي للياقة تحدی دبی للیاقة أکثر من

إقرأ أيضاً:

أكثر الدول شراء للذهب خلال 10 سنوات.. بلد عربي بينها (إنفوغراف)

في ظل تصاعد التوترات السياسية، وزيادة العقوبات على الدول، والمناقشات حول التخلي عن التعامل بالدولار، يتزايد الاهتمام بشراء الذهب، حيث أظهرت البيانات الصادرة عن  المركز العالمي للذهب ارتفاع احتياطيات روسيا من 1035 طناً في العام 2013 إلى 2333 طناً في العام 2023. وارتفعت احتياطيات الصين من 1054 طناً إلى 2235 طناً في نفس الفترة.

وحل العراق في المرتبة التاسعة ضمن قائمة الدول الأكثر شراء للذهب خلال ال10 سنوات.

وفيما يلي إنفوغراف بأكثر الدول شراء للذهب خلال الفترة من العام 2013 - 2023:
.

مقالات مشابهة

  • برج الجدي حظك اليوم الأحد 15 سبتمبر: الزواج يطرق أبواب العزاب
  • لجنة الحكام تقرر تأجيل الاختبارات البدنية لحكام الإسماعيلية
  • وزارة الصحة: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 69 مليون و980 ألف خدمات مجانية خلال 44 يوما
  • أكثر من تمديد !!
  • أكثر الدول شراء للذهب خلال 10 سنوات.. بينها بلد عربي (إنفوغراف)
  • أكثر الدول شراء للذهب خلال 10 سنوات.. بلد عربي بينها (إنفوغراف)
  • الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 69 مليونا و423 ألف خدمات مجانية خلال 43 يوما
  • «يوتيوب» تفرض قيودا على مقاطع اللياقة البدنية.. خطر يهدد الشباب
  • تحدي السيتي» يعرض مباراة «البلومون» برينتفورد في «ياس مول»
  • ارتفاع وفيات جدري القرود في إفريقيا إلى أكثر من 100