لفت "لقاء سيدة الجبل"، عقب اجتماعه الاسبوعي في الاشرفية الى انه "يعود الكلام عن بروز تحرك دولي يهدف الى انتخاب رئيس للجمهورية في ظلّ حوار مفتوح بين الجمهورية الاسلامية الإيرانية والولايات المتحدة الأميركية أدى إلى وضع حد، نسبيا للتوتر في المنطقة. ويتكلم البعض عن "التقاط اللحظة" الإقليمية، فيما يذهب البعض الآخر إلى "اليوم الثاني"، معتبرين ان "هذا الواقع السياسي يؤكد ارتباط موضوع الأزمة اللبنانية بأزمة المنطقة، إذ انتقل انتخاب رئيس من صناديق الاقتراع داخل مجلس النواب إلى طاولة مفاوضات دوليّة من دون أي تأثير للقوى الداخلية".



وأضاف المجتمعون في بيان: "اليوم تقرر دوائر القرار الخارجية من هو رئيس لبنان، وماذا يمنع أن تقرر غدا مستقبل سلاح "حزب الله" في النظام اللبناني؟ هذا مع العلم أن لا رئيس في لبنان من دون موافقة حزب الله - إيران. هل من برهان أفضل من هذا للتأكيد أن قرار لبنان وأرضه تحت الاحتلال الايراني؟ وماذا تنتظر القوى المعارضة لتشكيل إطار سياسي جامع يعيد قرار لبنان للبنان؟".

ودان المجتمعون "الكلام التضليلي حول "دستورية" سلاح المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله"، مشيرين الى ان "هذا الكلام مبني على ما جاء في بعض البيانات الوزارية حول "الثلاثية الخشبية". هذه البيانات هي شأن سياسي مرتبط بموازين قوى في لحظة معينة تنتهي مع إنتهاء الحكومة ولا علاقة لها بالدستور اللبناني واتفاق الطائف وتحديدا في ما يتعلق بحصرية السلاح بيد الدولة اللبنانية". (الوكالة الوطنية للإعلام)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

[ إسلام الله هو غير إسلامكم يا سياسي العراق الخردة ]

بقلم : حسن المياح – البصرة ..

{ لذلك تصريحاتكم كاذبة ، ووعودكم زائفة ، وسيرتكم منحرفة ، وحاكميتكم مشركة كافرة ….. لا أمان منكم ، ولا أنتم الثقة ….. أنتم وحوش متهارشة مفترسة ، جبانه مخنثة خائفة ، مذعورة سائبة جائعة متشردة طائشة …… طعامكم من السحت الحرام لذلك هو ضريع ، ومياهكم غسلين يشوي الوجوه الشيطانية المجرمة الكالحة …… }

المثل الأعلى للإسلام المحمدي القرٱني ، هو الله سبحانه وتعالى ، وما يقرره من تشريعات وأحكام ومفاهيم وأخلاق ….. لذلك خط الإستقامة والعدل هو صيغة شكل إطاره ، وصفة مضمون ومحتوى حاكميته ….

والمثل الأعلى للإسلام السياسي في العراق كما يسمون ويصفون ويطلقون { وبضميمته العلمانية والليبرالية ، والإنحلالية والإحتلالية ….. وما أشبه من ٱيدلوجيات إستجداء غربية وشرقية بائسة …. } هو الشيطان وما يفرزه من وسائس تشريعات وأحكام ومفاهيم وأخلاق ….. لذلك ترى حاكميته أنها حاكمية فساد ولصوصية ، وخداع وخيانة ، وغدر وإستعباد خانع ، وظلم وإنخلاع وإنقلاع عن عقيدة لا إله إلا الله …..

والواقع منذ عام ٢٠٠٣م يشهد بذلك ، وعلى ذلك ، بكل وضوح وإفصاح ، وبكل إنارة وإتضاح ، وبكل هدوء وتؤدة بإسترخاء ؛ بلا صريخ ولا مكاء ولا تصدية ولا صياح …..

گول لا ….

حسن المياح

مقالات مشابهة

  • بيانٌ إسرائيليّ جديد يخصّ لبنان.. ماذا فيه؟
  • عملية إسرائيلية موسّعة ضد لبنان.. ماذا كُشف عن موعدها؟
  • ماذا يعني التصعيد بين حزب الله وإسرائيل وقرار إعادة مستوطني الشمال؟
  • تفاصيل لقاء محافظ أسيوط مع رئيس مجلس مدارس سنودس النيل الإنجيلي   
  • المفتي دريان: الفرج آتٍ لانتخاب رئيس
  • عمرو أديب عن ضيوف مصر: "مش عيب إننا نقول مش قادرين نشيل كل الكلام ده"
  • تفاصيل لقاء السفير المصري في بيروت برئيس مجلس النواب اللبناني
  • باحث سياسي: يجب وقف الاعتداءات اليومية الإسرائيلية على لبنان
  • [ إسلام الله هو غير إسلامكم يا سياسي العراق الخردة ]
  • رئيس حزب العمل الإسرائيلي: الشمال ينهار والحكومة تتخلى عنه