عقدت لجنة البورصة السلعية الزراعية بالغرفة التجارية بالبحيرة، برئاسة المهندس أحمد الفيشاوي نائب اول رئيس مجلس الإدارة ورئيس لجنة البورصة السلعية،اجتماعًا هاما وذلك لبحث الخطوات التنفيذية وآليات العمل  للبدء  بمشروع البورصة السلعية الزراعية بمركز بدر. 

جاء ذلك بحضور الدكتور مجدى الصيرفى  نائب ثان رئيس مجلس الإدارة، ومحمد ملوخية عضو مجلس الإدارة والمنسق العام لمشروع البورصة السلعية، ومصطفي بدر سكرتير عام الغرفة، ومحمد بصل أمين صندوق الغرفة، صلاح قنطوش أمين الصندوق المساعد ، وطه عتمان عضو مجلس الإدارة 

واستعرض آخر المستجدات في المشروع، وتقييم مدى جاهزية البنية التحتية والخدمات المساندة.

كما تم مناقشة الخطط التشغيلية وآليات العمل داخل البورصة، بما يضمن تحقيق أقصى استفادة للتجار والمستهلكين والمزارعين. 

و أكد أحمد الفيشاوى، أهمية هذا المشروع القومي في تنظيم التجارة ، وتحقيق الاستقرار في الأسعار، وضمان وصول المنتجات الزراعية الطازجة والمطابقة للمواصفات للمستهلك، مشيرًا إلى أن البورصة ستساهم في تقليل الفاقد في المنتجات الزراعية، وتعزيز مكانة محافظة البحيرة في مجال تصدير الخضروات والفاكهة.

ومن جانبه أكد محمد الشريف رئيس مجلس الادارة، أن الغرفة التجارية بالبحيرة تبذل قصارى جهدها لدعم هذا المشروع، وتذليل كافة العقبات التي قد تواجهه. وأضاف أن الغرفة تعمل بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتوفير بيئة عمل مناسبة للبورصة، وتسهيل الإجراءات اللازمة لبدء التشغيل.

 وأشار الشريف في تصريحات خاصة لـ" الوفد" إلتزام الغرفة التجارية بالبحيرة بتقديم كل الدعم والمساندة لهذا المشروع الحيوي، والذي من شأنه أن يساهم في تحقيق التنمية الزراعية المستدامة في محافظة البحيرة، والتي تعتبر من أكبر المحافظات المنتجة للمحاصيل الزراعية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تجارية البحيرة تناقش الخطط التنفيذية وآليات العمل بالبورصة السلعية البورصة السلعیة مجلس الإدارة

إقرأ أيضاً:

الأقصر تستضيف الرحلة النيلية للفائزين في المشروع الوطني للقراءة

على ضفاف نيل محافظة الأقصر، استقبل ممثلو الإدارة المركزية لمنطقة الأقصر الأزهرية، فضيلة الشيخ أحمد أحمد علي خليدي، فهد محمد الصغير، وأسامة عبد المنعم، ومحمود عرمان، الفائزين في المشروع الوطني للقراءة بالموسمين الأول والثاني على مستوى الوطن العربي، وذلك بتوجيهات صاحب الفضيلة الشيخ عبد الله صالح احمد محمد رضوان، رئيس الإدارة المركزية، والأستاذ الكبير أحمد عبادي أحمد قناوي، وكيل المنطقة الثقافي.

 

وذلك بحضور الدكتور هشام أحمد أبو زيد نائب محافظ الأقصر، وممثلي قطاع المعاهد الأزهرية الأستاذ عبد المجيد سالم، مدير الإدارة العامة للكتب والمكتبات والأستاذ فايز نصر مدير الإدارة العامة للكمبيوتر التعليمي بقطاع المعاهد الأزهرية ولفيف من قيادات محافظة الأقصر. 


وحث صاحب الفضيلة الشيخ عبد الله صالح أحمد محمد رضوان المعلمين والطلاب نحو غرس حب القراءة في اكتساب القيم، وتحصيل المعرفة وإنتاجها، وترسيخ ممارسة القراءة اليومية لدى جميع المشاركين من المعلمين، وتمكين المعلمين من توظيف القراءة في تحسين تنفيذ المناهج عبر القراءة الهادفة.


ومن جانبه أكد الوكيل الثقافي الأستاذ أحمد عبادي أحمد قناوي، نحو المبادرة بمشاركة الطلاب والطالبات  في مثل هذه المسابقات التي تنمي العقل والروح.

 

وخلال كلمته أشاد فضيلة الشيخ أحمد أحمد علي خليدي، بالمشروع الوطني للقراءة بكونه مشروع ثقافي تنافسي، يهدف إلى توجيه ‫أطفال مصر، وشبابها لمواصلة القراءة الوظيفية الإبداعية، التي تمكنهم من تحصيل المعرفة وتطبيقها.‬
يذكر أن المشروع الوطني للقراءة كان قد انطلق في عامه الأول فى شهر مارس عام 2020، بهدف تنمية الوعي بأهمية القراءة، وتمكين الأجيال من مفاتيح الابتكار، ودعم قيمهم الوطنية والإنسانية؛ وتتمثل رسالته في إحداث نهضة في القراءة عبر جعلها أولوية لدى فئات المجتمع، كما يسهم المشروع الوطني للقراءة في تصدر شبابنا وأطفالنا ثقافيًّا من خلال إثراء البيئة الثقافية، وتشجيع المؤسسات والمشاركات المجتمعية الداعمة للقراءة، عبر تقديم مشروعات ثقافية نموذجية مستدامة، وذلك وفق خطة عشرية تتوافق مع رؤية مصر 2030.

 

IMG-20240913-WA0086 IMG-20240913-WA0087 IMG-20240913-WA0085

مقالات مشابهة

  • “الغرفة التجارية” تكشف موعد انتهاء ٱزمة الأدوية
  • المرأة الجديدة تناقش سياسات الحماية من العنف بين قانون العمل واتفاقية 190
  • الولايات المتحدة تؤكد دعمها لاستقلالية المؤسسة الوطنية للنفط في لقاءات مع رئيس مجلس الإدارة
  • الخطيب يبحث مع رئيسا الغرفة الأمريكية ومجلس الأعمال سبل تطوير العلاقات التجارية مع واشنطن
  • مناقشة فن إدارة وتسويق المشروعات التجارية بمحافظة مسقط
  • الأقصر تستضيف الرحلة النيلية للفائزين في المشروع الوطني للقراءة
  • جامعة أسيوط تناقش أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 
  • «تجارية الجيزة» تدعو لبحث خطط تنفيذ مبادرة بداية جديدة: تحسن جودة حياة المواطن
  • محمد بن زايد يبحث مع رئيس مجلس الدولة الصيني دعم الشراكة الشاملة
  • عاجل| المالية: تفعيل ضريبة الأرباح الرأسمالية على البورصة فور صدور اللائحة التنفيذية