موقع 24:
2024-09-15@06:43:57 GMT

إضراب 25 فندقاً في أمريكا.. ما التفاصيل؟

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

إضراب 25 فندقاً في أمريكا.. ما التفاصيل؟

ينفذ نحو 10 آلاف عامل في قطاع الفنادق إضراباً اليوم الأحد في مختلف أنحاء الولايات المتحدة، بالتزامن مع ذروة عطلة نهاية أسبوع طويلة من المتوقع أن يسافر خلالها ملايين الأميركيين لمناسبة عيد العمال الذي يحتفل به في البلاد في أول إثنين من سبتمبر (أيلول).

وبدأت الإضرابات في 25 فندقاً في 8 مدن بينها بوسطن وسان فرانسيسكو وهونولولو، حيث يطالب العمال بتحسين الأجور والعودة إلى مستويات التوظيف قبل انتشار فيروس "كورونا"، وفق وكالة "فرانس برس".


وتأثرت فنادق من سلاسل "هيلتون وحياة وشيراتون"  حيث أضرب 5 آلاف عامل في هونولولو عاصمة هاواي وحدها، ما أثر على 10557 غرفة هناك، بحسب اتحاد «UNITE HERE» الذي دعا إلى الإضرابات.

????????Thousands of hotel workers with @unitehere across the country are now on strike! Hotel workers are fighting for higher pay, manageable workloads, and increased staffing that were eroded through COVID-era cuts by the major hotel operators.???????? pic.twitter.com/IhXTVPsFUD

— On the Line (@laborontheline) September 1, 2024

وقال الاتحاد في بيان إن "العديد من الفنادق استغلت جائحة “كوفيد-19″ لخفض عدد الموظفين وخدمات الضيوف التي لم تعد إلى مستواها السابق، مما تسبب في خسارة وظائف ومداخيل للعمال".
وقالت رئيسة الاتحاد الدولي غوين ميلز: "الآن تحقق صناعة الفنادق أرباحاً قياسية في حين يترك العمال والضيوف جانباً، هناك فنادق كثيرة لم تعد تقدم الخدمات نفسها التي يستحقها الزبائن مثل خدمة التنظيف اليومية الآلية وخدمة الغرف".
 وأضافت أن “العمال لا يكسبون ما يكفي لإعالة أسرهم”.
وعبرت شركة حياة في بيان إنها "تشعر بخيبة أمل لأن اتحاد UNITE HERE اختار الإضراب، بينما لا تزال شركة حياة على استعداد للتفاوض"، وأضافت أنها "وضعت خطط طوارئ للتقليل من الأثر في عمليات الفنادق".

TEAMSTERS SUPPORT HOTEL WORKERS ON STRIKE#TeamstersDontCrossPicketLines@Teamsters Local 25 President Tom Mari informed @HiltonHotels #Boston Park Plaza GM & others that if @UNITEHERE26 goes on #strike, nothing delivered by #Teamsters will be delivered. pic.twitter.com/vGcQiUgiQr

— Teamsters Local 25 (@Teamsters25) September 1, 2024

وبحسب بيانات الحجز من مجموعة السيارات AAA، فإن السفر المحلي الإجمالي خلال عطلة عيد العمال ارتفع بنسبة 9% مقارنة مع السنة الماضية.
ويخطط نحو 17 مليون شخص للسفر حتى، الأربعاء، بحسب إدارة أمن النقل.
ولم ترد إدارة سلسلة فنادق هيلتون وماريوت على طلبات التعليق على الإضراب.

This morning, my fellow @UniteHereL2 members and I had a message for the hotel industry as we went on strike, after years of staffing cuts and insulting responses to our families’ needs: “Escucha! Escucha! Estamos en la lucha!” The bosses can’t ignore us all! #1u #1job pic.twitter.com/n9kiMQ7QVf

— Nicholas Javier (@njcolma1) September 1, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية أمريكا

إقرأ أيضاً:

بإشراف من الوالي مهيدية..الأشغال تقترب من نهايتها في مرآب مثلث الفنادق بالدار البيضاء

زنقة20| أنس كنتاو

تشهد منطقة “مثلث الفنادق” قرب محطة قطار الميناء تقدمًا ملحوظًا في أعمال إنشاء مرأب جديد للسيارات، يمتد على مساحة تتجاوز 12 ألف متر مربع. يتكون المشروع من مستويين، ويوفر طاقة استيعابية تصل إلى 550 مركن للسيارات. بالإضافة إلى ذلك، سيتم العمل على التهيئة الخارجية لسطح المرأب، مما يعزز من جمالية المنطقة المحيطة.

وتقوم شركة المقاولات TGCC بتنفيذ هذا المشروع، تحت إشراف المهندس أنس أمازيغ، بينما تعود ملكية المشروع لشركة “Casa Transport” التي تهدف من خلاله إلى تحسين البنية التحتية لوسائل النقل في المدينة وتوفير حلول مبتكرة لمشاكل ركن السيارات.

مصادر موثوقة كشفت لموقع Rue20 أن والي جهةٍ الدار البيضاء سطات، محمد امهيدية قد أصدر تعليماته للشركات المنفذة للمشروع بأن يكون إنجازه مماثلًا لما تم تحقيقه في مشروع مرآب الجامعة العربية، الذي أُنشئ في الموقع الذي كانت تحتله المحطة الطرقية بطنجة سابقًا.


ويأتي هذا التوجيه بهدف التأكيد على الالتزام بمعايير عالية في التنفيذ والتصميم، لضمان تقديم خدمة متميزة للمواطنين وتعزيز البنية التحتية للمدينة.

ويشكل هذا المشروع إضافة نوعية للبنية التحتية للمدينة، حيث من المتوقع أن يسهم في تخفيف الازدحام المروري وتوفير مساحات إضافية لركن السيارات، خاصة في منطقة حيوية تشهد حركة نشطة مثل “مثلث الفنادق”.

مقالات مشابهة

  • بإشراف من الوالي مهيدية..الأشغال تقترب من نهايتها في مرآب مثلث الفنادق بالدار البيضاء
  • عشرات الآلاف يتظاهرون في تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل / شاهد
  • تفاصيل حالة السعودي فهد المولد الصحية بعد تعرضه لحادث خطير
  • جنية الكرك تثير الرعب في الأردن .. ما القصة / فيديو
  • مظاهرات حاشدة في الأردن تهتف باسم الشهيد ماهر الجازي (شاهد)
  • الآلاف يتظاهرون في تونس رفضا للقمع ويهتفون بـإسقاط النظام (شاهد)
  • توقف إنتاج "بوينغ" جزئيا بسبب أول إضراب عمالي منذ 2008
  • مقتل امرأة و3 أطفال بانفجار سيارة في مدينة الرملة (شاهد)
  • حرائق في منطقتين بالجليل الأعلى / شاهد
  • رواد مواقع التواصل يسخرون من ترامب بعد تصريح "أكل الكلاب"