عقد اللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد لمحافظة قنا، اجتماعاً مع لجنة التنمية العمرانية والبيئية، وذلك لمناقشة مبادرة تطوير الميادين والحدائق العامة بمدينة قنا، بحضور الدكتور علاء شاكر مدير وحدة برنامج تنمية صعيد مصر وحياة كريمة، والمهندس وليد ابوالعباس مدير عام إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة، أحمد الزين مدير إدارة المخلفات الصلبة، ومحمد كمال منسق الهوية البصرية للمحافظة، وسيد تمساح رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، وسعيد إبراهيم مدير التخطيط بالإسكان، والمهندسة وفاء يوسف مدير شركة ايزيس للتطوير العقاري، وعدد من القيادات التنفيذية.

ومن جانبه قال السكرتير العام المساعد لمحافظة قنا، أن الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا وجه بدراسة أعمال تطوير وتجميل عدد من الميادين العامة بمدينة قنا، بهدف الحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري اللائق للمحافظة وإظهارها بالشكل الذي يليق بها أمام الزائرين، فضلا عن مواصلة أعمال التشجير لزيادة المساحات الخضراء، وخاصة فى أماكن التجمعات السكنية، لما تمثله المساحات الخضراء من متنفس طبيعى للمواطنين.

و كلف "السعيد" رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، بوضع رؤية لتطوير الميادين والحدائق العامة، فضلا عن الشوارع الرئيسية، ووجهات العمارات السكنية حفاظا على الهوية البصرية والتراث التاريخى للمدينة، و ذلك في إطار اهتمام محافظ قنا برفع كفاءة الطرق ورصف الشوارع الرئيسية والفرعية وتطوير وتجميل الميادين والقضاء على العشوائيات، والحفاظ على الوجه الجمالي للمحافظة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة قنا

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة: اختيار 15 مشروعا للترشح للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

عقد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة لقاءا مع أعضاء لجنة تقييم المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية وذلك في ختام أعمال اللجنة لتقييم المشروعات المشاركة في النسخة الثالثة من المبادرة.
واستعرض المحافظ نتائج التقييم للمشروعات لاختيار أفضل مشروعات على مستوى المحافظة تمهيدا للمنافسة في التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية مؤكدا أن المبادرة التي أطلقتها الدولة المصرية تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية هي مبادرة رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية تستهدف وضع حلول عاجلة وجذرية لمواجهة تحديات التغير المناخي.
وأعلن محافظ الجيزة أنه تم اختيار ١٥ مشروع من أصل ٧٩ مشروع تقدم للترشح للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية وتمثيل محافظة الجيزة فى المبادرة الي جانب اختيار مشروعاً ليكون سفيراً للمحافظة مشيراً أنه تم تقييم المشروعات وفقاً لمعايير المبادرة والتى تتمثل فى توافر المكون الأخضر، المكون التكنولوجي الذكي، الجدوى الاقتصادية والقابلية للتمويل، القابلية للتوسع والتكرار، الأثر المستدام، والتمكين وتكافؤ الفرص.
وأشار محافظ الجيزة ان المشروعات المرشحة تضم  فئات المبادرة الستة فئة المشروعات كبيرة الحجم، والمتوسطة، والمشروعات المحلية الصغيرة (حياة كريمة)، ومشروعات الشركات الناشئة، وفئة المبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح، والمشروعات التنموية المتعلقة .  
وأشاد المحافظ بجهود وأعمال اللجنة من خلال تقييم واختيار المشروعات المقدمة وعقد مقابلات شخصية مع  المشاركين بالمشروعات والأفكار من أبناء محافظة الجيزة حيث يتم التقييم  على أعلى مستوى مع الالتزام بالمعاير المعلنة مؤكدا أن المحافظة لا تدخر جهدا في تقديم الدعم اللازم لإنجاح المبادرة وتحقيق النتائج المستهدفة، حيث ستساهم تلك المشروعات في تحقيق الأهداف المرجوة من المبادرة، وعلى رأسها أهداف التنمية المستدامة، والتحول الرقمي.
وقدم المحافظ في نهاية عمل اللجنة شهادات تقدير لأعضاء اللجنة لما قدموه من جهد وتعاون أثناء العمل بالمبادرة متمنياً تحقيق المحافظة نتائج متميزة خلال المشاركة في الدورة الثالثة من المبادرة  .
جاء ذلك بحضور السادة هند عبد الحليم نائب المحافظ ، نجلاء فتحي عبد الظاهر ممثل المحافظة ، الفت عفيفي ، دينا يسري ممثلي وزارة التخطيط ، حسام امين ، ايناس محمد ممثلي وزارة البيئة ، عصام علي ، ديفيد مدحت ممثلي وزارة الاتصالات ، ماجدة محمود ، امال اسماعيل ، ايمن جابر ممثلي المجلس القومي للمراة ، رهام محمد ممثل جهاز تنمية المشروعات ، عطية محمود ، امل محمود ، عبير مصطفي ممثلي المجلس الاعلي للجامعات.

مقالات مشابهة

  • مدير منظمة الصحة العالمية يوجه كلمة إلى الرئيس السيسي بمناسبة انطلاق مشروع "بداية"
  • محافظ الجيزة يشهد الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف بمسجد المحروسة بالعجوزة
  • حادث قطاري الزقازيق.. محافظ الشرقية يوجه برفع درجة الاستعداد في المستشفيات
  • مدير الصحة العالمية يوجه كلمة إلى السيسي بمناسبة انطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية
  • محافظ الدقهلية يعتمد نتائج تقييم المشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ الدقهليه يعتمد نتائج تقييم المشروعات الخضراء الذكية في نسختها الثالثة
  • محافظ الجيزة: اختيار 15 مشروعا للترشح للمباردة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • اختيار 15 مشروعا بـ«الجيزة» للترشح للمباردة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • محافظ الجيزة: اختيار 15 مشروعا للترشح للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ الغربية يستقبل لجنة تقييم المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء