أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس اليوم الاثنين مسؤوليتها الكاملة عن عمليتي مستوطنتي غوش عتصيون وكرمي تسور قرب مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية مساء يوم الجمعة الماضي.

ووقعت العملية في وقت متأخر من مساء الجمعة في محيط مستوطنتي غوش عتصيون وكرمي تسور في اليوم الثالث من أكبر عملية عسكرية إسرائيلية في الضفة الغربية منذ العام 2002، وأسفرت عن إصابة 3 عسكريين إسرائيليين بينهم ضابط كبير واقتحام منزلَي منفذَيها.

ولاحقاً، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم مقتل المنفذين، محمد مرقة وزهدي أبو عفيفة، برصاص الجيش الإسرائيلي شمالي الخليل.

إسرائيل تعلن مقتل مُنفّذ عملية الخليلhttps://t.co/q57DFat0pc

— 24.ae (@20fourMedia) September 1, 2024 تفاصيل العملية

وقدمت كتائب القسام التابعة لحركة حماس بعض التفاصيل المتعلقة بالعمليتين، حيث قالت، إنهما جرتا بالتزامن، وإن الانتحاري محمد إحسان مرقة، تمكن من تفجير مركبة مفخخة في محطة للوقود بمستوطنة "غوش عتصيون" "بهدف استدراج جنود العدو للمكان، فيما انقضّ على القوة التي قدمت بالسلاح الآلي فأوقع منهم القتلى والجرحى، والذين كان على رأسهم "غال ريتش" قائد لواء "عتصيون" في جيش العدو".

وأضافت أنه وبالتزامن مع ذلك، "استطاع الانتحاري زهدي نضال أبو عفيفة اقتحام "كرمي تسور" عقب دهس حارسها، وأطلق النار، قبل أن يفجر مركبته".

وقالت القسام في بيان لها، إنها - وهي تكشف عن أولى عملياتها بمحافظة الخليل- لتؤكد على ما قالته سابقا بأن "كافة محافظات الضفة بلا استثناء ستبقى تخبّئ بين أحيائها المزيد من المفاجآت المؤلمة والكبرى، والتي كان آخرها يوم أمس الأحد عملية ترقوميا التي نفذها مهند محمود العسود".

وجددت تعهدها بمواصلة إمداد "الضفة بالعتاد والمعلومات، وتجهيز منفذي العمليات النوعية".

وكان الجيش الإسرائيلي قال وقتها إنه قام بـ"تحييد" عدد من المشتبه بهم في 3 حوادث أمنية شمالي الضفة الغربية، مضيفاً أن هناك تقارير عن "عدد من الإصابات".


المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الضفة الغربية الخليل حماس الإسرائيلي الضفة الغربية حماس إسرائيل الخليل

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: قائد الشرطة في الضفة الغربية يتقدم باستقالته من منصبه

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن قائد الشرطة في الضفة الغربية اللواء عوزي ليفي تقدم باستقالته من منصبه، جاء ذلك خلال نبأ عاجل نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

مقالات مشابهة

  • حماس تعرض مشاهد من اشتباك مقاتليها مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها خلال عملية صهيونية في الضفة الغربية المحتلة
  • أمريكا تكشف تفاصيل عملية وثبة الأسود ضد داعش في العراق
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها خلال عملية إسرائيلية في الضفة الغربية
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها خلال عملية للاحتلال في الضفة الغربية المحتلة
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها خلال عملية إسرائيلية بالضفة الغربية
  • قائد الشرطة في الضفة الغربية يتقدم باستقالته من منصبه
  • إعلام إسرائيلي: قائد الشرطة في الضفة الغربية يتقدم باستقالته من منصبه
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد الشهداء لـ 703 في الضفة الغربية
  • الصحة تكشف تفاصيل اختطاف مريض من مستشفى الرئيس محمود عباس في الخليل