أعلنت هيئة تنسيق عمليات التجارة في البحرية البريطانية عن تعرض سفينة أخرى لهجوم قبالة سواحل اليمن.

 

وقالت الهيئة في بيان "تلقت هيئة تنسيق عمليات التجارة بلاغاً عن حادث على بعد 58 ميلاً بحرياً غربي الحديدة".

 

وحذرت الهيئة الطواقم قرب السفينة من ضرورة التزام الحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه في المنطقة، ولم تذكر الهيئة أية تفاصيل أخرى.

 

وذكرت أمبري أنباء عن "إصابة" ناقلة ترفع علم بنما جراء استهدافها بمقذوفين جويين على بعد 70 ميلا بحريا شمال غربي ميناء الصليف في اليمن.

 

 

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة تنسيق عمليات التجارة في البحرية البريطانية عن وقوع هجوم آخر على بعد 70 ميلاً شمال غربي سواحل مدينة الصليف، أسفر عن تضرر سفينة، وهوجمت السفينة بقذيفتين مجهولتين، كما سقطت قذيفة أخرى بالقرب من السفينة.

 

وأفادت الهيئة بأن طاقم السفينة يعمل على إزالة الأضرار، وأشارت إلى عدم وجود إصابات على متن السفينة، وأنها تبحر إلى ميناء وجهتها.

 

والأحد، أعلنت القوات الأميركية أنها دمرت زورقاً مسيراً وطائرة بدون طيار تابعة لجماعة الحوثيين، شمالي اليمن، قبل إطلاقها على طرق الشحن الدولي.

 

وقالت القيادة المركزية الأميركية (CENTCOM)، في بيان: "خلال الـ24 ساعة الماضية، نجحت قواتنا في تدمير طائرة بدون طيار (UAV) وزورق مسيّر (USV) في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

 

وأضافت "سنتكوم" أن هذه الأسلحة كانت "تشكل تهديداً واضحاً ووشيكاً للقوات الأميركية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، وتم تدميرها لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أماناً".

 

وبحسب البيانات الواردة من القيادة المركزية، فإن القوات الأميركية نجحت خلال أغسطس/آب الفائت، في تدمير 18 طائرات مسيّرة، و7 زوارق، بينها 5 مسيّرة، وزورقين عاديين، بالإضافة 9 صواريخ؛ منها 8 مضادة للسفن، و3 أنظمة صاروخية، ومنصتي إطلاق صواريخ، بالإضافة إلى ثلاث محطات تحكم أرضية، ورادار واحد، وذلك في البحر الأحمر ومناطق سيطرة الحوثيين.


المصدر: الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

السلطات التونسية تعلن انتشال جثث 6 مهاجرات إفريقيات بينهن رضيعة شرق تونس

أعلنت السلطات التونسية، الخميس، انتشال 6 جثث لمهاجرات إفريقيات غير نظاميات قبالة سواحل مدينة المنستير شرق البلاد، بينهن رضيعة.

وأفاد متحدث محاكم المنستير والمهدية، فريد بن جحا بـ"انتشال 6 جثث كلها لإناث مساء الأربعاء قبالة سواحل المنستير".

وأضاف للأناضول أن "المعاينة الأولية بيّنت أن المهاجرات من جنسيات إفريقيا جنوب الصحراء".

وتابع بن جحا أنه "تم فتح بحث تحقيقي (قضائي) لمعرفة ملابسات الحادثة".

ووفق حصيلة نشرها الحرس الوطني التونسي في يونيو/ حزيران الماضي، انتشلت 462 جثة لمهاجرين غير نظاميين منذ بداية 2024 حتى مايو/ أيار الفائت، مقابل 714 خلال الفترة ذاتها من 2023.

كما أفاد في البيان ذاته بإنقاذ 30 ألفا و281 مهاجرا غير نظامي، مقابل 21 ألفا و652 مهاجرا غير نظامي خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وبوتيرة أسبوعية، تعلن السلطات التونسية إحباط محاولات هجرة غير نظامية إلى سواحل أوروبا، وضبط مئات المهاجرين من تونس و/ أو دول إفريقية أخرى، والذين يقدمون على ذلك جراء تداعيات الأزمات الاقتصادية والسياسية في بلادهم.

وتتعرض تونس لضغوط أوروبية متصاعدة لممارسة مزيد من الرقابة على شواطئها ومنع قوارب الهجرة من مغادرة سواحلها.

وفي سبتمبر/ أيلول 2023، أعلنت المفوضية الأوروبية تخصيص 127 مليون يورو مساعدات لتونس، ضمن مذكرة تفاهم بشأن قضايا، بينها الحد من توافد المهاجرين غير النظاميين.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • بدء عملية قَطْر الناقلة «سونيون» قبالة اليمن
  • قصف على رؤوس المدنيين غربي اليمن وسقوط مصابين (الأسماء)
  • انقلب وانجرف نحو المياه اللبنانية.. إسرائيل تنشر تفاصيل عن عملية إنقاذ قارب قبالة سواحل صور (فيديو)
  • إحباط هجوم «حوثي» غربي الضالع
  • انتشال جثث 6 مهاجرات قبالة سواحل تونس
  • متحدثة باسم الهيئة البحرية الرومانية: سفينة الحبوب التي تعرضت للهجوم الروسي لم تكن في مياهنا الإقليمية
  • السلطات التونسية تعلن انتشال جثث 6 مهاجرات إفريقيات بينهن رضيعة شرق تونس
  • انتشال جثث 6 مهاجرات أفريقيات قبالة سواحل تونس
  • مسؤول قضائي لرويترز: خفر السواحل التونسي ينتشل جثث 6 مهاجرين أفارقة قبالة سواحل البلاد
  • تركيا: مهتمون بعرض من طرابلس للتنقيب قبالة سواحل ليبيا