موقع 24:
2024-09-15@06:29:40 GMT

لليوم السادس.. إسرائيل تدفع بتعزيزات إلى الضفة

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

لليوم السادس.. إسرائيل تدفع بتعزيزات إلى الضفة

قرر الجيش الإسرائيلي الدفع بتعزيزات إضافية إلى الضفة الغربية، فيما تواصل قواته اليوم الإثنين العملية العسكرية على مدينة جنين ومخيمها بالضفة الغربية لليوم السادس على التوالي.

وبحسب هيئة البث الإسرائيلية فإن هناك 23 كتيبة تابعة للجيش الإسرائيلي موجودة في الضفة الغربية حالياً أي ضعف عدد القوات المتمركزة في قطاع غزة.

وأضافت الهيئة بأن الجيش أوقف بعض التدريبات وحول كتائب إضافية إلى الضفة.

وذكر إعلام إسرائيلي أنه تم اليوم إبطال سيارة مفخخة عند مدخل مستوطنة عطيرت بالضفة الغربية.

Security forces neutralize car bomb at entrance to West Bank Israeli community of Ateret; bomb squad defuses device connected to 2 gas tanks, averting major attack. via @ynetalerts https://t.co/TnYhVe554k

— Israel Radar (@IsraelRadar_com) September 2, 2024

وتأتي هذه التحركات في ظل المخاوف من أن التصعيد في الضفة يمكن أن يوقف أو يؤخر عودة النازحين إلى منازلهم في الشمال.

وفي جنين، "أسفر العمليات الإسرائيلية على المدينة ومخيمها، منذ الأربعاء الماضي، عن مقتل 17 مواطناً، وإصابة واعتقال العشرات، إضافة إلى تدمير واسع بممتلكات المواطنين والمرافق العامة والخاصة والبنية التحتية بما فيها شبكتا المياه والكهرباء"، ووفق وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

وأفادت جمعية الهلال الأحمر، اليوم، بأن طواقمها تسلمت جثمان أسير فلسطيني من حاجز سالم العسكري، غرب جنين.

وقالت الجمعية في بيان مقتضب أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية ( وفا ) ، إن طواقمها تسلمت الجثمان (50 عاماً)، ونقلته إلى المستشفى.

وقال مدير مستشفى جنين الحكومي وسام بكر، إن "الأسير أيمن راجح عابد من قرية كفر دان، وصل مكبل اليدين، وتبين وجود آثار تعذيب على جسده بعد معاينة جثمانه" ، مؤكداً "ظهور علامات ضرب على أماكن متفرقه من جسده، وهو ما يؤكد تعرضه للتعذيب خلال اعتقاله".

وقتل مواطن وطفل أمس الأحد بعد إطلاق القوات النار عليهما عند مدخل بلدة كفردان غربي جنين أثناء محاولتهما توزيع الخبز على المواطنين المحاصرين عند أطراف مدينة جنين.

Watch: Israeli occupation bulldozers destroy main roads in the center of the city of Jenin in the West Bank. pic.twitter.com/9gRdID6xUd

— Wafa News Agency - English (@WAFANewsEnglish) September 1, 2024

فيما قتل شاب الليلة الماضية وأصيب آخر في قصف مسيرة إسرائيلية في بلدة السيلة الحارثية غرب جنين، وكانت قوات إسرائيلية اقحمت البلدة، وداهمت منزل وأخذت قياساته تمهيدا لهدمه.

وفجر اليوم اقتحمت القوات الإسرائيلية قرية دير أبو ضعيف شرق جنين، واعتقلت شابين، وآخر من بلدة اليامون، فيما اعتقلت أسيراً محرراً بعد اقتحام منزله في حي الجابريات.

وتواصل القوات الإسرائيلية إجلاء العائلات من منازلها بطريقة قسرية، حيث أجبر عائلات تسكن حي عبد الله عزام في مخيم جنين على ترك منازلها، كما أجلت عائلات من أحياء الدمج والصوحة والفلوجة.

وانسحبت القوات الإسرائيلية في وقت متأخر من مساء أمس من الحي الشرقي بعد حصار دام 5 أيام، وأظهر الانسحاب خراباً هائلًا في البنية التحتية والشوارع، ودماراً كبيراً في منازل المواطنين.

وأبقت القوات الإسرائيلية على حصارها  لمستشفيات المدينة، ومنع مركبات الاسعاف من نقل المرضى، فيما اعتدى الجنود على طواقم متطوعة حاولت نقل الطعام والمؤن للعائلات المحاصرة في مخيم جنين. وفق تقرير وكالة"وفا".


Israeli occupation forces wreak havoc in the downtown area of Jenin on the fifth day of the ongoing Israeli military offensive in the city. pic.twitter.com/gvVCxBkpn1

— Wafa News Agency - English (@WAFANewsEnglish) September 1, 2024 قلقيلية

وصباح اليوم، اقتحمت القوات الإسرائيلية،، مدينة قلقيلية.وأفادت مصادر محلية وفقاً لوكالة "وفا"، بأن "قوات الاحتلال اقتحمت المدينة من مدخلها الشرقي، وداهمت عدة أحياء منها "حي شريم"، كما فتشت عدداً من منازل المواطنين، ولم يبلغ عن اعتقالات".

مداهمات واعتقالات في الخليل

وفي الخليل،  اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي، اليوم، 6 مواطنين واغلقت طرقاً في محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وبحسب "وفا"، أغلقت القوات الإسرائيلية، اليوم ، الحرم الإبراهيمي الشريف، أمام المصلين، بحجة الأعياد اليهودية.

كما نصبت قوات الجيش الإسرائيلي عدة حواجز عسكرية على مداخل الخليل وبلداتها وقراها ومخيماتها، وأغلقت عدداً من الطرق الرئيسية والفرعية بالبوابات الحديدية والمكعبات الإسمنتية والسواتر الترابية، بحسب "وفا".

Watch: Israeli occupation forces storm the Sinjar area and close the road between Dura and Hebron in the south of the West Bank. pic.twitter.com/IM0fRUAlZ3

— Wafa News Agency - English (@WAFANewsEnglish) September 1, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإسرائيلية جنين الخليل الضفة الغربية مخيم جنين جنين الخليل إسرائيل القوات الإسرائیلیة الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

الحملة الدولية لمناهضة الاحتلال: إسرائيل تتبع نظام فصل عنصري وتعيد احتلال الضفة الغربية

قال الدكتور رمزي عودة، أمين الحملة الدولية لمناهضة الاحتلال، إن الحملة الأكاديمية الدولية وغيرها من المؤسسات الحقوقية وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان رصدت آلية التغير في مسارات الاستيطان ومصادرة الأراضي وهجمات المستوطنين على الأسرى  الفلسطينيين.

الأممية لحقوق الإنسان: نسعى للضغط على الحكومات الداعمة لإسرائيل أستاذ باطنة: المبادرات الصحية تتكامل من أجل تقديم خدمة صحية شاملة للمواطن

وأضاف عودة، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الخميس، أن مصادرة الأراضي والمحميات الطبيعية بغزة ارتفعت عما كانت عليه، وذلك تحت تبرير الحفاظ على الثروة الطبيعية، مشيرا إلى أنه منذ السابع من أكتوبر 2023 ارتفع عدد الشهداء في اليوم الواحد ليصل إلى أكثر من 700 شهيد فلسطيني، بينما كان قبل أحداث العدوان يتراوح بين 200 و250 شهيد.

وأكد أن فلسطين تتعرض لاضطهاد من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، إلى جانب إعادة احتلال مناطق الضفة الغربية، لافتًا إلى أن قوات الاحتلال تتبع نظام فصل عنصري مع منع الفلسطينين من حقهم في التنقل داخل أراضيهم  

مقالات مشابهة

  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ132 على التوالي
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ131 على التوالي
  • ماذا تريد إسرائيل من وراء عملياتها في الضفة الغربية؟
  • إسرائيل تواجه تصعيدا أمنيا بالضفة الغربية سيؤدي إلى مقتل المئات
  • مقررتان أمميتان تدينان مضايقات "إسرائيل" للصحفيين بالضفة الغربية
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ130 على التوالي
  • استقالة قائدي الوحدة 8200 والشرطة الإسرائيلية في الضفة الغربية
  • مناهضة الاحتلال: إسرائيل تتبع نظام فصل عنصري وتعيد احتلال الضفة الغربية (فيديو)
  • الحملة الدولية لمناهضة الاحتلال: إسرائيل تتبع نظام فصل عنصري وتعيد احتلال الضفة الغربية
  • القوات الإسرائيلية تعتقل 40 فلسطينياً في الضفة الغربية