الوطن:
2024-09-15@06:20:42 GMT

رؤساء بورصات قطر وأبوظبي والأردن في ضيافة مصر

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

رؤساء بورصات قطر وأبوظبي والأردن في ضيافة مصر

تشهد النسخة السابعة من مؤتمر بورتفوليو ايجيبت Portfolio Egypt 2024، تحت عنوان «البورصات العربية تنافس أم تكامل؟» مشاركة عدد من رؤساء البورصات العربية، في 30 سبتمبر الجاري.

رؤساء بورصات قطر والأردن وأبوظبي

وتشهد النسخة السابعة من المؤتمر، مشاركة متميزة من رؤساء بورصات قطر والأردن وأبوظبي، ويساهم في جلسته الافتتاحية كل من أحمد كجوك، وزير المالية، والدكتور محمود محيي الدين، المبعوث الخاص للأمم المتحدة لأجندة التمويل 2030، والدكتور محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، وأحمد الشيخ، رئيس البورصة المصرية، ورامي الدكاني، الأمين العام لاتحاد أسواق المال العربية.

وتشهد فعاليات المؤتمر إطلالة مميزة على قطاع أخذت أهميته في الازدياد يومًا بعد الآخر، خاصة عقب تفعيله في مصر مؤخرًا وهو سوق شهادات الكربون.

تحفيز الاستثمارات في شهادات الكربون

وتغطي جلسات مجالات متنوعة تضم سوق المال وفرص التكامل بين أسواق المال العربية بجانب ملف المنتجات والأدوات المطلوبة في البورصات، بالإضافة إلى سُبل تحفيز الاستثمارات في شهادات الكربون، ومناقشات قوية حول حول أسواق الدين كونها عنصرًا رئيسيًا في جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سوق المال أسواق المال العربية شهادات الكربون محمود محيي الدين

إقرأ أيضاً:

طهران تستدعي رؤساء البعثات الدبلوماسية لبريطانيا وفرنسا وهولندا وألمانيا لديها



استدعت طهران اليوم الخميس، رؤساء البعثات الدبلوماسية لكل من بريطانيا وفرنسا وهولندا وألمانيا، عقب "البيان غير المألوف والتصريحات غير البناءة للأطراف الاوروبية".

وأفادت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" بأنه "في أعقاب استمرار التصريحات غير البناءة لبعض الأطراف الأوروبية حسب البيان غير المألوف لوزراء خارجية بريطانيا وفرنسا وألمانيا في مواكبة الولايات المتحدة تحت ذريعة التدخل في الصراع الأوكراني وفرض بعض العقوبات على الجمهورية الإسلامية الإيرانية، تم استدعاء رؤساء بعثات بريطانيا وفرنسا وهولندا وألمانيا لدى طهران، من قبل المدير العام لدائرة غرب أوروبا بوزارة الخارجية مجيد نيلي أحمد أبادي".

وفي هذا الإطار، ندد مجيد نيلي أحمد أبادي لدى لقائه رؤساء البعثات الأوروبية المذكورة، "بشدة، بافتعال الأجواء والتصريحات والإجراءات المخربة الأخيرة لبعض الأطراف الأوروبية".

وقال أحمد أبادي: "إن الاصرار على اتخاذ هكذا مواقف وإجراءات يندرج في خانة استمرار السياسة العدائية للغرب ضد الشعب الإيراني، والتي ستواجه طبعا برد مناسب من الجمهورية الإسلامية الإيرانية".

وشدد المدير العام لدائرة غرب أوروبا بوزارة الخارجية الإيرانية مجددا على "الموقف الشفاف والمعلن لإيران تجاه الصراع في أوكرانيا"، مضيفا: "كما تم سابقا التأكيد عليه، فإن أي مزاعم قائمة على بيع الجمهورية الإسلامية الإيرانية الصواريخ الباليستية لروسيا، هي مجرد أكاذيب لا أساس لها جملة وتفصيلا".

وأكد أن "الولايات المتحدة وعددا من حلفائها الأوروبيين يتحدثون عن الأمن والسلام، بينما يعتبرون من خلال بيع الأسلحة الفتاكة بما في ذلك إسرائيل، مصدر التصعيد والأزمات في العالم، ومن الطبيعي أن يتحملوا مسؤولية سياساتهم المغلوطة على خلفية تداعياتها".

من جهتها، أعلنت الأطراف الأوروبية في هذا اللقاء أنها ستبلغ عواصمها بالأمر.

وكانت طهران، قد نفت توريد صواريخ إيرانية لروسيا، في حين اتهمت سلطات ألمانيا وفرنسا وبريطانيا، إيران، بتصدير صواريخ باليستية إلى روسيا لاستخدامها بالنزاع في أوكرانيا، وأعلنت عن عقوبات جديدة تستهدف النقل الجوي.

من ناحيته، صرح المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف بأن هذه المعلومات ليست صحيحة.

وكانت قد فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على شركتي شحن بحري روسيتين، على خلفية زعمها بشأن تسلم روسيا مسيرات وصواريخ باليستية إيرانية، فيما تؤكد كل من طهران وموسكو نفيها لهذه المزاعم

مقالات مشابهة

  • ضيافة خانقة.. كيف تُعامل ليبيا رجال الأعمال الروس؟
  • صدور قرار بتعيين رؤساء وأعضاء في السلطة القضائية
  • نتنياهو والأردن.. عداء متجذر يهدف للوطن البديل بالرغم من وادي عربة
  • الماس يكشف توضيح المؤسسة الرياضية لما جاء في حديث العيسى عن رؤساء الأندية .. فيديو
  • طهران تستدعي رؤساء البعثات الدبلوماسية لبريطانيا وفرنسا وهولندا وألمانيا لديها
  • إيران تستدعي رؤساء 4 بعثات دبلوماسية أوروبية
  • الليلة.. مؤلف ومخرج مسلسل "عمر أفندي" في ضيافة إنجي علي
  • استعراض إطار تسجيل مشروعات التخفيف وشهادات خفض الكربون
  • «الرقابة المالية»: 16 مشروع خفض طوعي لانبعاثات الكربون مسجل بقاعدة بيانات الهيئة
  • ميدو عادل في ضيافة مها بهنسي بلقاء خاص على CBC اليوم